عقدت لجنة سياسة القبول والتنسيق لجامعة جنوب الوادي الأهلية، اليوم الأربعاء، اجتماعها الأول برئاسة الدكتور محمد إسماعيل عبدالكريم رئيس اللجنة والدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة ومديري البرامج وأعضاء ممثلين عن إدارة الجودة والتنسيق الالكتروني و الشؤن القانونية و العلاقات العامة. 

ناقش الاجتماع،  ثلاث نقاط أساسية و هم الية التقدم و الاعداد المقترحة و المصاريف الدراسية، وتم خلال الاجتماع مناقشة مبررات تحديد الاعداد المقترحه و المصاريف الدراسية و الادارية و لبرامج الطب و الجراحة والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والتمريض وكلية الالسن بقسمى اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية وبرنامج العلوم الادارية.

 

 

 

وناقش الاجتماع  مراحل التقدم: المرحلة الاولي و هي مرحلة الإعلان والتوقيت الزمني و المرحلة الثانية مرحلة تقديم الاوراق. 

 

تطرق الاجتماع الي مناقشة طريقتين للتقدم و المفاضلة بينهم للحاصلين علي الثانوية العامة ، الاولي تتمثل في التقديم المباشر (الورقي) و الالية الثانية هي التقدم عبر رابط الكتروني عقب ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة. 

 

قواعد القبول والقيد

 

وانتهي الاجتماع، إلى أن  طريقة التقديم المباشر (الورقي) ربما تكون بها صعوبة في الحضورللمتقدمين وأولياء أمورهم من جميع انحاء الجمهورية وأن التقديم عبر رابط الكتروني للحاصلين علي الثانوية العامة تتيح فرصة للجميع علي التقدم و هذه الالية مناسبة للطلاب و لاولياء الامور في ظل الطفرة التي تحظي به الجامعة في التحول الرقمي. 

و بذلك يتم إعلان فترة التقديم لمدة 3 ايام و دفع 1500 مصاريف ادارية ( لاترد ) للتقدم لكل برنامج - ثم يتم الفرز بناء علي مجموع الدرجات و الحد الادني. 

على أن يتم اختيار المقبولين طبقا للأعلي مجموع حسب الأعداد المقرر قبولها بكل برنامج، ويتم اعلان نتيجة برامج المرحلة الاولي للمتقدمين و يتم الاعلان عن الاماكن الشاغرة في جميع البرامج.

 و يتم اخطار المقبولين عن طريق ارسال رسالة نصية للحضور و تسليم أصول الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم الإدارية والقسط الاول من المصاريف الدراسية واعطاء المقبولين مدة 3 ايام عمل من استلام الرسالة النصية المرسلة لهم لاستكمال الاوراق.

في حاله تأخر المقبولين عن الموعد المحدد يعتبر تنازل عن حقه في التقديم ويتم و يتم الاعلان عن فتح القبول للمرحلة الثانية ( اوالتواصل مع عدد مماثل من المتقدمين في وقت الاعلان ممن يلونهم في الترتيب طبقا للمجموع وذلك للحضور لتسليم أصول المستندات ودفع الرسوم الدراسية خلال يومين عمل)

 

وفي حالة تأخر المقبولين في المرحلة الثانية عن الموعد المحدد يعتبر تنازل عن حقهم في التقدم ويتم ارسال رسائل القبول للطلاب اللاحقين في قائمة ترتيب المجموع واعطائهم 48 ساعة للحضور لتسليم أصول المستندات ودفع الرسوم الدراسية. 

تقرر الجامعة تحديد مواعيد الكشف الطبي لجميع الطلاب ويتم تسليم استماره كشف طبي الي مكتب شئون الطلاب ومن ثم ذلك التسجيل علي موقع المجلس الاعلي للجامعات . 

كما ناقش الاجتماع فتح باب التقدم لطلاب المعادلات: يتم فتح باب التقدم للحاصلين علي شهادات المعادلة العربية والأجنبية والازهرية و المتفوقين (STEM) و النيل بشكل مباشر(ورقي) و دفع المصاريف الإدارية بقيمة 2000 جنية.

و بذلك يتم فحص الشهادات وعمل معادلة درجات للطلاب المتقدمين لحساب المجموع الاعتباري و يتم ترتيهم حسب المجموع و بذك يتم اعلان النتيجة و اخطار المتقدمين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلان سياسة التنسيق القبول جامعة جامعة جنوب الوادي الأهلية

إقرأ أيضاً:

7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول

مع بحث أولياء الأمور عن بدائل للثانوية العامة، والبحث عن مدارس تؤهل الأبناء لسوق العمل في مختلف المحافظات، تظل المدارس الفنية هي البديل الأول بعد مدارس التمريض، إلا أن مدارس مصانع السكر الفنية تعتبر من أقل المدارس في التنسيق بين المدارس الفنية.

7 معلومات عن مدرسة مصنع السكر 

وتنتشر مدارس مصانع السكر في العديد من المحافظات وترصد لكم هم المعلومات بشأنها:

1- تقبل المدارس الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

2- تنسيق المدارس يختلف من محافظة لأخرى ويبدأ بـ 140 درجة بحد أدنى لطلاب الخدمات، وهو من أقل التنسيق بين المدارس.

3- التنسيق يصل لحد أقصى 170 درجة.

4- قبول الأوراق بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني للتنسيق وطباعة التسجيل

5- تعمل المدرسة على إعداد الكوادر الفنية للعمل في مصانع السكر بالمحافظات

6- يحصل الطالب على شهادة في الدبلوم الفني بعد دراسة لمدة 3 سنوات

7- يدرس الطالب مواد أساسية كاللغة العربية واللغة الأجنبية والرياضيات إلى جانب مواد عملية تتعلق بالزراعة وكيفية تكرير السكر والمعامل الخاصة به والعمل على الآلات.

أماكن مدرسة مصنع السكر في المحافظات 

وتنتشر مدارس السكر في العديد من المحافظات ومن أهمها: 

1-مدرسة مصنع السكر بالدقهلية.. مركز بلقاس.

2- مدرسة مصنع السكر في كفر الشيخ.

3- مدرسة مصنع السكر في الحامول.

4- مدرسة مصنع السكر في الحوامدية بمحافظة الجيزة.

5- مدرسة مصنع السكر في جرجا سوهاج.

6- مدرسة مصنع السكر في دشنا بمحافظة قنا.

7- مدرسة مصنع السكر بمدينة إدفو في اسوان.

8- مدرسة مصنع السكر بمدينة قوص في قنا. 

 الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة مصنع السكر 

وأعلنت بعض مدارس مصنع السكر في المحافظات عن الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدرسة وشملت: «أصل شهادة الإعدادية لهذا العام 2024 مختومة بخاتم الشعار و5 صور منها، وشهادة ميلاد الطالب، و5 صور منها، وعدد 6 صور شخصية، وملف التقديم يحتوي على طلب الالتحاق، والبطاقة المدرسية والبطاقة الصحية وبطاقة الرغبات».

مقالات مشابهة

  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي
  • تأكيدات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص قبول الطلاب الجدد
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • بدء التسجيل والقبول في 19 تخصصًا لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية غدًا
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة
  • طبيب الأهلي يوضح تفاصيل إصابة أكرم توفيق وموقف المصابين بعد مباراة فاركو
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة
  • تفاصيل إصابة رباعي الأهلي.. لاعب جديد ينضم للقائمة