مايو 15, 2024آخر تحديث: مايو 15, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..شهدت جامعة ميسان إنطلاق حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج جسور بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة WFP .

وقال مدير اعلام الجامعة ليث الكعبي لـ(المستقلة) ان البرنامج قدم المساعدة لـأكثر من 325 متدرب في محافظة ميسان ومن كلا الجنسين.

واشار ان الحفل أقيم بحضور ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ورئيس جامعة ميسان الدكتور عادل مانع الكعبي ووفد برنامج الاغذية العالمي.

وبارك رئيس الجامعة في كلمته بالمناسبة للمتدربين تخرجهم وإكتسابهم المعارف التي تأهلهم للدخول إلى سوق العمل، مؤكدا أن الجامعة قطعت شوطاً كبيرا” في إقامة العديد من البرامج التدريبية الخاصة بتنمية وتشغيل الخريجين، هذا المشروع الريادي في مجال بناء وتعزيز القدرات العالية للطلبة الخريجين وتطوير وتعضيد المهارات والخبرات العلمية والعملية وتوفير مناخات تبادل المعرفة بالشكل الذي يؤهلهم للعمل في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص , فضلاً عن المهارات العديدة والمتميزة التي يكتسبها المتدرب خلال البرامج التدريبية.

وقال الكعبي يهدف البرنامج ومنذ اللحظة الأولى لتوقيع مذكرة التفاهم مع المعنيين في WFP إلى تسليط الضوء على إبداعات أبنائنا الطلبة في مجالات مختلفة منها اللغة الانكليزية كون تعلمها أصبح مطلباً رئيسياً وشرط أساسياً للمتقدمين على الوظائف في معظم الشركات العالمية العاملة في العراق.

من جانبه نقل الدكتورصادق عواد تأكيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي شمول جامعة ميسان ضمن الجامعات التي يتم تنفيذ البرنامج فيها، مباركاً لخريجي جسور التخرج وإكتسابهم الخبرات العملية مقدماً شكره وتقديره إلى رئاسة جامعة ميسان لإحتضانها المتدربين وكوادر التدريب.

فيما عبرت ممثلة وفد برنامج الأغذية العالمي السيدة هيدي محمد عن الشكر الجزيل لكل من أسهم وساهم في أنجاح هذا البرنامج العالمي ، ولاسيما القائمين عليه وجامعة ميسان للتعاون وتوفير بيئة مناسبة للتدريب والبرامج التي من شأنها تمكين خريجي برنامج جسور من مهارات سوق العمل.

وأشارت الى أن مبادرة جسور تهدف إلى إرساء برامج مشتركة للتطوير والاستجابة لمتطلبات التنمية المستدامة وتوفير بيئة مناسبة للمشاريع التي من شأنها تمكين خريجي الجامعات من مهارات سوق العمل وهو باختصار جاء ليزيد مستوى الوعي للطلبة ومن ثمّ يرفع رصيد الجامعات معرفياً.

ولفت الكعبي الى ان البرنامج تضمن أفتتاح معرض الوظائف الأول، اذ تعتبر معارض الوظائف طريقة ذكية لتسويق أصحاب المهارات انفسهم، لأصحاب العمل المحتملين ،إذ توفر هذه المعارض الوقت الجهد على الباحثين عن العمل لأنها تجمع عدداً كبيراً من الشركات في مكان واحد كما انها تسهل عملية التواصل بين الشركات والباحثين عن عمل، وتتيح للشركات فرصة الالتقاء بالباحثين عن عمل وإختبار الشخص الاكفأ من المتقدمين،

وفي ختام فعاليات الحفل كرمُ رئيس جامعة ميسان المتدربين الخريجين بشهادات تضاف إلى رصيدهم المعرفي الذي يمكنهم من الدخول إلى قطاعات العمل وتحقيق مايصبون إليه فيما عبروا عن شكرهم وتقديرهم لرئاسة الجامعة لاحتضان أبنائهم الطلبة وتمكينهم معرفيا”.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: جامعة میسان

إقرأ أيضاً:

الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي التدريب ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشئون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن تفاصيله خلال فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي، الذي عقد بالقاهرة 27 يوليو الماضي.

وأشار الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، أن البرنامج التدريبي عقد بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن البرنامج التدريبي مصمم خصيصا ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، ويعزز من قدراتها ويحسن كفاءتها في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف «الطيب» أن البرنامج يعقد على مدى 10 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية.

وأكد «الطيب» أن المرشحين لحضور البرنامج التدريبي، خضعوا لإجراءات تحضيرية، واختبارات لاختيار أنسب العناصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا حرص وزارة الصحة والسكان، على تمثيل مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وأشار إلى مشاركة 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، والمديريات في محافظات (البحيرة، والدقهلية، والمنوفية، وأسيوط، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والفيوم) مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا، و14 صيدلي، 4 أطباء أسنان ، و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

وتابع «الطيب» أن كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا، تحتل المركز الأول في ماجستير إدارة الأعمال طبقا لتقييم كليات إدارة الأعمال، بصحيفة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «تايمز»، كما تحتل المركز الأول في الابتكار والإبداع بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني عالميا في التأثير العالمي.
 

 

 

1000202107 1000202108 1000202109 (1) 1000202130 (1) 1000202132 (1)

مقالات مشابهة

  • تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • المنشاوي يستعرض أبرز أنشطة جامعة أسيوط وفعالياتها الهادفة إلى خلق فرص عمل للشباب خلال عام
  • جامعة أسيوط تشهد تعاونا إقليميا لتأهيل طلابها وخريجيها لسوق العمل
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي