كتب - نشأت علي:

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بدعم إضافي 500 مليون جنيه لاعتمادات موازنتي محافظتي القليوبية والدقهلية للعام المالي الجديد 2024/2025.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة، لمناقشة مشروعي قانوني ربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025، فيما يخص الإدارة المحلية (محافظة القليوبية، محافظة الدقهلية)، بحضور ممثلين عن المحافظتين ووزارات التنمية المحلية والمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

واستجابت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتوصية لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ووافقت على زيادة الخطة الاستثمارية لمحافظة القليوبية بمبلغ 250 مليون جنيه كاعتماد إضافي، وكذلك وافقت على اعتماد إضافي 250 مليون جنيه لمحافظة الدقهلية.

وجاء ذلك بعد طلبات نواب المحافظين وأعضاء اللجنة بدعم المحافظتين لتمكينهما من تلبية احتياجاتهما وتنفيذ المشروعات وتلبية احتياجات المواطنين، وبعد تضامن هيئة مكتب اللجنة وإصرارها على زيادة اعتمادات المحافظتين.

ووجه النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والذي ترأس الاجتماع، الشكر للحكومة وتحديداً وزارة التخطيط على الاستجابة السريعة والموافقة على دعم المحافظتين وزيادة اعتماداتهما بمبلغ قيمته 500 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه لأول مرة يتم الموافقة على زيادة 250 مليون جنيه لمحافظة مرة واحدة، وهو ما يؤكد الاهتمام بدعم المحافظات وتمكينها من القيام بدورها في توفير الخدمات للمواطنين وتحسين جودة الخدمات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب لجنة الإدارة المحلية النائب محمد الحسيني الإدارة المحلیة بمجلس النواب ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام

علمت «الأسبوع» من مصادر مطلعة، أن اسم نائبة شابة، عضو بمجلس النواب، تردد كأحد المرشحات لمنصب هام.

ومن جهة أخرى علمت «الأسبوع» من مصادر مطلعة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلى موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

التشكيل الوزاري وحركة المحافظين 2024

وكشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

مقالات مشابهة

  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • أسوان: الانتهاء من خطة الرصف بنسبة 100 % باعتمادات 131.5 مليون جنيه
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • 18 مليون جنيه حجم الاتجار في العملة بالسوق السوداء
  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام
  • أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء
  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية