البريمي- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه الخامس لهذا العام، برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس المجلس، وبحضور سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل.

وأكد الحسوني أن قطاع العمل يعد من أهم القطاعات الاقتصادية في الدولة، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق جميع مطالب المواطنين لتوفير الوظائف الاختصاصية المطلوبة لهم.

وأشار سعادته إلى أن جميع الفرص التدريبية يجري طرحها مقرونة بالتوظيف في مختلف المجالات للباحثين عن عمل، مبيناً أن هذا اللقاء يسهم في تعزيز التواصل بين الوزارة والمحافظة لإيجاد فرص وظيفية مناسبة لأبناء المجتمع، ورفع نسب التعمين في بعض مهن القطاع الخاص.

وقال المجلس إنه سيجري تخصيص موقع لزراعة ١٠ ملايين شجرة برية بولاية محضة بمنطقة كحل، وتحديد مسار بديل لعبور الشاحنات بوسط ولاية محضة؛ تجنباً للازدحام المروري وتجنب تأثر الطرق جراء الحمولة الزائدة لهذه الشاحنات.

واستعرض المجلس مبادرة تجديد المدن الحضرية بالمحافظة؛ والتي تهدف إلى تطويرها وتحسينها اقتصادياً واجتماعياً ومادياً وجعلها صديقة للبيئة، كما أوصى بعمل دراسة تختص بتسهيل الإجراءات وطرح برامج محفزة لاستقطاب المستثمرين للمحافظة.

وناقش المجلس البلدي الحيازات غير القانونية وآثارها على الجوانب التخطيطية والإستراتيجية الوطنية العمرانية، مؤكداً ضرورة نشر التوعية باثار تلك الحيازات، إضافة إلى مناقشة الإسراع في تأهيل الطرق المتأثرة بالحالة الجوية بمحافظة البريمي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المجلس البلدي يقر تخصيص موقعين بالري لوزارة المالية لسد العجز الاكتواري لـ”التأمينات”

وافق المجلس البلدي في جلسته العادية اليوم، برئاسة عبدالله المحري، وبحضور وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نوره المشعان، على طلب وزارة المالية تحويل الأراضي الكائنة بمنطقة الري لصالح وزارة المالية – الخزانة العامة للدولة – لسداد العجز الاكتواري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث تضمن الرأي الفني الموافقة على طلب وزارة المالية إعادة تخصيص الموقعين رقمي (AB) الكائنين بمنطقة الري البالغة مساحتهما الإجمالية (706000م2)لصالح وزارة المالية – الخزانة العامة للدولة لسداد العجز الاكتواري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وذلك شريطة ما يلي:

التنسيق مع وزارات الخدمات والالتزام بشروطها، والتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة ووزارات الخدمات والالتزام باشتراطاتها إن وجدت وذلك قبل التنفيذ.تفويض الإدارة بزحزحة وتعديل شكل وحدود الموقعين (A,B) في حال تعارضهما مع أية خدمات البنية التحتية القائمة أو لأي دواع تنظيمية وتثبيت الموقع بالإحداثيات النهائية وفقاً للطبيعة ووفقاً لما ينتهى إليه بعد التنسيق مع وزارات الخدمات والجهات المعنية ذات العلاقة.إلغاء ما يخالف ذلك من قرارات سابقة ضمن الموقعين (A,B) المذكورين . الوسومالمجلس البلدي وزارة المالية

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من توزيع اللحوم البلدي لدعم أهالي 40 قرية بمحافظة أسوان
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات أمريكا اللاتينية تبحث تعزيز التعاون مع “النواب الأرجنتيني”
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • اليوم.. «زراعة النواب» تناقش دور المراكز البحثية في تطوير برامج التنمية الزراعية
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • المجلس البلدي يقر تخصيص موقعين بالري لوزارة المالية لسد العجز الاكتواري لـ”التأمينات”