قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى ههيا المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بها.

يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية بقسم الاستقبال والطوارئ.

مُشددًا على ضرورة استكمال كافة البيانات الخاصة بالحالات المرضية بالسجل الإلكتروني، وتقليل عدد دفاتر التسجيل الورقي بقسم الاستقبال، كما تأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، كما تفقد قسم الأشعة، موجها بزيادة عدد التمريض الموجود بالقسم، كما تأكد من كفاءة عمل الأجهزة، وخاصة جهاز الأشعة المقطعية، وقام بمراجعة سجلات الأداء مؤكدا على إدارة المستشفى بأهمية اتباع البروتوكولات المحددة قبل إجراء الأشعة المقطعية، حفاظا على العمر الافتراضي للجهاز، ووصول الخدمة لمستحقيها.

تفقد "وكيل الوزارة" الأقسام الداخلية وحرص على الاستماع إلى المرضى وذويهم، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، مُوجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما اطمأن على انتظام العمل بقسم العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، والتي تسع لعدد ١٥ سريرا وتعمل بكامل طاقتها.

كما تفقد أعمال التطوير الجارية بالدور الثاني العلوي، لتطوير قسم الأطفال، ودعم المستشفى بقسم داخلي وعناية لمناظير الجهاز الهضمي، مُوجهًا مدير المستشفى بمتابعة الأعمال الجارية لسرعة الانتهاء منها لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة ههيا.

وفي نهاية الزيارة تفقد "وكيل الوزارة" مركز الحروق والجراحات التكميلية، وقام بالاطمئنان على الحالة الصحية لمرضى الحروق، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، وقام بالاطمئنان على عمل جهاز الليزر، مُؤكدًا على أهمية استمرار وتكثيف جراحات الحروق والتجميل بالمستشفى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صحة الشرقية محافظة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، ورشة عمل تستهدف رفع المستوى اللغوي عند معلمي اللغة الفرنسية والذين بلغ عددهم اثناء التدريب 100 معلم، ووفقاً لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وكيل تعليم الأقصر خلال تفقده لورشة عمل لمعلمي اللغة الفرنسية: "لم ولن تفقد أهميتها"

وتفقد الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، والقائم بأعمال وكيل الوزارة، أعمال الورشة، وأكد خلال زيارته أن اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها، وأي إجراءات تتخذها الوزارة تهدف لمراعاة المصلحة العامة ليعود ذلك بالنفع على وطننا الغالي مصر.

كما تفقد وكيل تعليم الأقصر، برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الجدد (المرحلة الثالثة)، المنعقد في مدرسة الأقصر الثانوية بنات، والذي يستهدف المعلمين الجدد الذين اعلنت اسمائهم ضمن مسابقة الـ٣٠ ألف معلم.

تابع وكيل تعليم الأقصر، المستوى التحصيلي للتلاميذ والطالبات في مدرستي أبو بكر التجريبية الرسمية لغات والأقصر الثانوية بنات، وحثهم على الجد والاجتهاد، وعدم  الغياب.

ورشة العمل (1) ورشة العمل (10) ورشة العمل (9) ورشة العمل (8) ورشة العمل (7) ورشة العمل (6) ورشة العمل (5) ورشة العمل (4) ورشة العمل (3) ورشة العمل (2)

مقالات مشابهة

  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد المعمل المشترك لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي   
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها