زنقة20ا علي التومي

أكد مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة الحالية أحدثت “قطيعة سياسية” مع التجربة السابقة في قضايا كبرى.

وقال بايتاس الذي حل ضيفا على “نادي الصباح”، أن “الحكومة السابقة تأخرت في تنزيل أوراش تنموية”، إذ عملت حكومة عزيز أخنوش على تصحيح الأخطاء وتسريع وتيرة العمل في منتصف ولايتها في ملفات اجتماعية، من قبيل إصلاح القانون التنظيمي للإضراب والتقاعد، ومدونة الشغل، والصحة والتعليم والسكن، وملفات أخرى ذات أهمية وحيوية مثل قضية تدبير ملف الماء.

وتابع المسؤول الحكومي أنه “لتجاوز أعطاب المرحلة السابقة، وضعت الحكومة أولويات ونصب عينيها توجيهات جلالة الملك”، مذكرا بما قامت به الحكومة في قضية الدعم الاجتماعي المباشر عن طريق الاستهداف، وتعميم التغطية الصحية، واستفادة 10.5 ملايين مغربي من “أمو تضامن”، وتسريع الإصلاحات المرتبطة بقطاع الصحة والتعليم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رعد: أحدثنا ثغرات كبيرة لا يستطيع العدو أن يرممها في عقود

رأى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أن "المقاومة تدفع كلفة لهذه الحرب للحفاظ على كرامتنا الوطنية وعلى سيادتنا في بلادنا"، وأضاف: "نحن لا نهدر جهوداً ولا نفتعل نزاعات سدى من أجل العبث أو من أجل مصلحة تافهة هنا او هناك، وما يستحق منّا البذل والجهاد والصبر والتحمل هو مهابتنا التي تزداد لدى العدو وأسياده وتحصّن بلدنا من ان يقدم العدو او يفكر او أن يستسهل العدوان على بلدنا".

وخلال احتفال تكريمي في حسينية كفرملكي، قال رعد: "نرصد مواقع قدرة العدو ونضربها لنضعفه وننتصر عليه ونسقط أهدافة العدوانية التي يريدها. صحيح ان هذه المواجهة تتطلّب صموداً وكلفة لكن أوليس هذا ايها الأعزاء أشرف وأنبل من أن تنتهي عدوانية العدو بحرق وتدمير وطننا واحتلاله".

أضاف: "لا نواجه العدو فقط في هذه المرحلة الراهنة بل نحن نؤسس في مواجهتنا للمراحل المقبلة لأن هذا العدو لن يكف عن ممارسة عدوانه إلّا عندما يزول وعلينا أن نكون جاهزين لمواجهة كل عدوان يُقدم عليه".

وختم: "في هذه المواجهة أحدثنا ثغرات كبيرة لا يستطيع العدو أنّ يرممها خلال العقود المقبلة فهو مجتمع آيل للتفكك، ونشهد في هذا العقد آخر فصول هذا المجتمع المتماسك الذي كان يتغنى به العدو الإسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • خالد الصاوي يكشف كواليس عودة علاقته بـ غادة عبد الرازق بعد قطيعة دامت لسنوات
  • «مدبولي»: أحدثنا تطورا هائلا في البنية التحتية للصحة والتعليم
  • مصطفى مدبولي يشكر الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن
  • الحكمة عن عودة الصدريين للساحة السياسية: يجب ان تكون من الأبواب الشرعية
  • رعد: أحدثنا ثغرات كبيرة لا يستطيع العدو أن يرممها في عقود
  • اتحاد الصناعات: الحكومة السابقة بذلت جهودا في مناخ صعب ومشكلات كثيرة
  • شيء مشبوه وراء تأخير حسم حكومة ديالى: خوف من أمة قد تلعن اختها السابقة؟
  • شيء مشبوه وراء تأخير حسم حكومة ديالى: خوف من أمة قد تلعن اختها السابقة؟-عاجل
  • بايتاس: حزب التجمع الوطني للأحرار فخور بتنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية
  • اليوم.. الحوار الوطني يستأنف جلساته ويتابع تنفيذ توصياته السابقة