شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الحل في زراعة المحاصيل الاستراتيجية برلماني يفنِّد تداعيات أزمة الغذاء العالمية وسبل الحل، 04 42 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023 كتب نشأت علي تقدم الدكتور محمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بسؤال .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحل في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

. برلماني يفنِّد تداعيات أزمة الغذاء العالمية وسبل الحل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحل في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.. برلماني يفنِّد...

04:42 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

كتب- نشأت علي:

تقدم الدكتور محمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية؛ لتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج بعد ازدياد حدة أزمة الغذاء عالميًّا.

وقال عبد الحميد إن الأحداث العالمية تحتم علينا وضع سياسات زراعية تحقق هدف التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية؛ وفي مقدمتها القمح وقصب السكر والأرز والذرة وغيرها، لتوفير الاحتياجات الأساسية للغذاء والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي ومضاعفة الصادرات المصرية، مطالباً الحكومة بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديد الأسعار لمختلف المحاصيل الزراعية قبيل زراعتها بفترة مناسبة، حتى تكون حافزاً لدى المزارعين على التوسع في الزراعات الاستراتيجية.

وقال النائب إن وباء كورونا وبعده الحرب الروسية- الأوكرانية أثرا تأثيراً سلبياً وخطيراً على سلاسل الإمداد وما تبعها من الأزمة الاقتصادية؛ مما أدى إلى ارتفاع سعر الصرف، وبالتالي زيادة تكلفة الاستيراد، وهو ما يؤثر سلبًا على توفير الاحتياجات الغذائية، مؤكداً أن الحل الأفضل هو التوسع في زراعة مختلف المحاصيل الاستراتيجية، على أن يكون هناك تنسيق بين الزراعة والصناعة، من أجل زيادة فرص التصنيع الزراعي لعمل قيمة مضافة للمنتجات المصرية.

وطالب عبد الحميد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالقيام بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية؛ وفي مقدمتها وزارات الري والموارد المائية والتنمية المحلية والتموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة بعمل استراتيجية لاحتياجات مصر من السلع الاستراتيجية، مؤكداً أن مصر لديها جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية ومضاعفة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة، والأسواق العربية والإفريقية بصفة خاصة.

35.90.116.95



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحل في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.. برلماني يفنِّد تداعيات أزمة الغذاء العالمية وسبل الحل وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد الحمید التوسع فی

إقرأ أيضاً:

الدنمارك تفرض ضريبة كربون على الأبقار لمكافحة أزمة المناخ العالمية

في خطوة رائدة على مستوى العالم، سيضطر مربو الماشية في الدنمارك إلى دفع ضريبة سنوية قدرها 672 كرونة (96 دولارًا) لكل بقرة، بسبب الانبعاثات التي تسهم في الاحتباس الحراري. وافقت الحكومة الائتلافية الجديدة هذا الأسبوع على فرض أول ضريبة من نوعها على انبعاثات الكربون الناتجة عن الزراعة، حيث ستدخل هذه الرسوم حيز التنفيذ اعتبارًا من عام 2030.

الدنمارك، كواحدة من أكبر منتجي الألبان ولحوم الخنزير، تعد الزراعة فيها أكبر مصدر للانبعاثات. يهدف الاتفاق الائتلافي، الذي يتضمن استثمار 40 مليار كرونة (3.7 مليار دولار) في مبادرات مثل إعادة التشجير، إلى مساعدة بلادهم على تحقيق أهدافها المناخية. وقال وزير الخارجية لارس لوكي راسموسن في بيان يوم الثلاثاء: "مع هذا الاتفاق، نستثمر مليارات الكرونات في أكبر تحول تشهده الدنمارك في الآونة الأخيرة"، مضيفًا: "سنكون أول بلد في العالم يفرض ضريبة على الكربون في الزراعة".

ورغم الترحيب العام من قبل صناعة الألبان الدنماركية بأهداف الاتفاق، إلا أن بعض المزارعين أبدوا استياءهم. هذا القرار يأتي بعد احتجاجات واسعة للمزارعين في أوروبا ضد التنظيمات البيئية المتشددة، حيث قاموا بإغلاق الطرق ورشق البرلمان الأوروبي بالبيض.

النظام الغذائي العالمي يساهم بشكل كبير في أزمة المناخ، إذ ينتج حوالي ثلث انبعاثات الغازات الدفيئة. تربية الماشية تسهم بشكل ملحوظ في هذه الانبعاثات، حيث تمثل حوالي 12% من الانبعاثات العالمية في عام 2015، وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة. جزء كبير من هذا التلوث يأتي من غاز الميثان الناتج عن تجشؤ وروث الأبقار.

الضريبة الجديدة، التي يُتوقع موافقة البرلمان الدنماركي عليها في وقت لاحق من هذا العام، ستبلغ 300 كرونة (43 دولارًا) لكل طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون الناتج عن الماشية اعتبارًا من عام 2030، وسترتفع إلى 750 كرونة (107 دولارات) في عام 2035. سيتم تطبيق إعفاء ضريبي بنسبة 60%، مما يعني أن المزارعين سيدفعون فعليًا 120 كرونة (17 دولارًا) لكل طن من انبعاثات الماشية سنويًا اعتبارًا من عام 2030، وسترتفع إلى 300 كرونة (43 دولارًا) في عام 2035.

في المتوسط، تنبعث من أبقار الألبان الدنماركية، التي تشكل جزءًا كبيرًا من الماشية، 5.6 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويًا، وفقًا لمؤسسة كونسيتو (Concito)، وهي مؤسسة بحثية خضراء في الدنمارك. مع تطبيق معدل الضريبة الأدنى البالغ 120 كرونة، سيتم فرض رسوم قدرها 672 كرونة لكل بقرة، أو 96 دولارًا. ومع تطبيق الإعفاء الضريبي، سترتفع هذه الضريبة إلى 1680 كرونة لكل بقرة في عام 2035 (241 دولارًا).

خلال العامين الأولين، سيتم استخدام عائدات الضريبة لدعم التحول الأخضر في الصناعة الزراعية، وسيتم إعادة تقييم هذا النظام لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا!
  • زراعة بني سويف: توريد 528 ألف طن من محصول بنجر السكر
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • أزمة الأسمدة تصل ذروتها بقنا.. والمحاصيل الزراعية تنهار
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة
  • الدنمارك تفرض ضريبة كربون على الأبقار لمكافحة أزمة المناخ العالمية