صحافة العرب:
2024-09-19@15:53:18 GMT

القمر العملاق يُضيء سماء الأردن مساء الثلاثاء

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

القمر العملاق يُضيء سماء الأردن مساء الثلاثاء

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن القمر العملاق يُضيء سماء الأردن مساء الثلاثاء، القمر العملاق يتميز بحجمه وإنارته اللافتةمن المتوقع أن تشهد سماء الأردن مساء الثلاثاء، ظاهرة القمر العملاق التي يكون حجم القمر فيها أكبر .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القمر العملاق يُضيء سماء الأردن مساء الثلاثاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القمر العملاق يُضيء سماء الأردن مساء الثلاثاء
القمر العملاق يتميز بحجمه وإنارته اللافتة

من المتوقع أن تشهد سماء الأردن مساء الثلاثاء، ظاهرة القمر العملاق التي يكون حجم القمر فيها أكبر بنسبة 14 بالمئة من حجمه المعتاد، وأكثر سطوعًا بحوالي 30 بالمئة عن الوضع الطبيعي.

ً : بدران يرتفعان في سماء الأردن في آب المقبل

وما يميز القمر العملاق حجمه وإنارته اللافتة، حيث تبدو الأرض والسماء أكثر إضاءة من المعتاد، وفقًا للفلكي الأردني عماد مجاهد.

وقال مجاهد إن القمر سيكون في مرحلة الاكتمال (البدر) حوالي الساعة 9:31 مساء الثلاثاء، بتوقيت العاصمة عمان.

وأشار إلى أنه إذا تصادف وجود القمر البدر في أقرب مسافة له من الأرض، فإنه سيبدو لنا من الأرض أكبر حجما وأكثر لمعانًا لذلك يطلق عليه اصطلاحًا القمر العملاق.

وأشار مجاهد إلى أنه إذا تصادف وجود القمر البدر في أقرب مسافة له من الأرض، فإنه سيبدو لنا من الأرض أكبر حجما وأكثر لمعانًا لذلك يطلق عليه اصطلاحًا القمر العملاق.

34.220.146.144



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القمر العملاق يُضيء سماء الأردن مساء الثلاثاء وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الأرض

إقرأ أيضاً:

البحوث الفلكية تكشف موعد الخسوف الجزئي للقمر في سماء مصر

يبحث كثير من المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعية متى موعد الخسوف الجزئي للقمر؟، صرح  الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأنه وفقاً للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس برئاسة الدكتور ياسر عبد الفتاح عبد الهادي، أن العالم شهد خسوفاً قمرياً فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024م وظهر في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا. ويتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هـ.

موعد الخسوف الجزئي للقمر

إنّ موعد خسوف القمر الثاني والأخير لهذا العام كان فجر اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 واستمر لمدة ساعة و3 دقائق ما بين الساعة 05:12 صباحًا إلى 06:15 صباحًا بتوقيت مصر والسعودية، وهي فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بداية دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة، في حين كانت مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق، وبدأ خسوف القمر مع بداية دخول قرص القمر البدر إلى ظل الأرض عند الساعة 05:12 صباحًا وتحرك القمر من غرب إلى شرق ظل الأرض وهي الحركة الطبيعية له في مداره حول كوكبنا، وعند الساعة 05:34 صباحًا يصل القمر للحظة البدر المكتمل، أكمل نصف مداره حول الأرض.

سكان العالم يشاهدون خسوف القمر اليوم

يعتبر هذا الخسوف، بحسب موقع “روسيا اليوم” جزئيًا، لأن ظل الأرض غطي جزءًا من قرص القمر فقط، وتبلغ المدة الإجمالية للخسوف حوالي 4.5 ساعة،  ويشير العلماء، إلى أن القمر سيظهر يرافقه كوكب زحل الساطع، ويمكن مشاهدة هذا الثنائي طوال الليل، وتحصل ظاهرة خسوف القمر وكسوف الشمس مرة كل ستة أشهر تفصل بينهما فترة أسبوعين، وخلالها تصطف الشمس والأرض والقمر على خط واحد، فإذا كان القمر في الوسط فسوف يشاهد كسوف الشمس، أما عندما تكون الأرض في الوسط فيحصل خسوف القمر.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • البحوث الفلكية تكشف موعد الخسوف الجزئي للقمر في سماء مصر
  • سماء الكويت تتزين بالقمر الدموي العملاق بعد حدوث ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر التي شهدتها البلاد
  • «الحصاد العملاق».. أجمل لقطات خسوف القمر حول العالم
  • آخر خسوف للقمر 2024.. «البدر العملاق» يزين سماء مصر
  • مقترناً بكوكب زحل.. قمر الحصاد يزين سماء الأقصر
  • ظاهرة فلكية نادرة غدًا.. ترقبوا السماء
  • ظهور أول قمر عملاق في سماء مصر فجر الأربعاء 18 سبتمبر 2024 (تفاصيل)
  • ظاهرتان فلكيتان مميزتان تزينان سماء الأردن والوطن العربي
  • خسوف جزئي للقمر يتزامن مع ظاهرة القمر العملاق في سماء الأردن والوطن العربي
  • قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن الثلاثاء