تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تسلم وائل النجار، سفير مصر في لشبونة، درع جائزة بطل السلام 2024 من برلمان البحر المتوسط نيابة عن الرئيس السيسي بعد فوزه بها بحضور ممثلين لـ 43 دولة بمدينة براجا البرتغالية.
وعبر السفير وائل النجار خلال كلمته أثناء تسلم جائزة بطل السلام 2024  نيابة عن الرئيس السيسي، والتي نقلها برنامج «على مسئوليتي»، حصريا على قناة صدى البلد، عن سعادته البالغة لتسلمه جائزة الجمعية العامة لبرلمان البحر المتوسط بطل السلام 2024 نيابة عن الرئيس السيسي، مؤكدًا أن هذه الجائزة تأتي تكليلا لجهود الرئيس السيسي في شر السلام في منطقة الشرق المتوسط.


وتابع وائل النجار: هذا التكريم خير دليل لكافة قطاعات الدولة تحت فخامة الرئيس لبحث كافة التحديات ونشر السلام، موضحًا أن مصر ظلت وستظل دولة داعمة للسلام في الإقليم.
وأكمل السفير وائل النجار: سعت مصر منذ بدء الحرب على غزة لإنفاذ كافة المساعدات الإنسانية لغزة، كما أنها عملت مع كافة الشركاء على وقف إطلاق النار ووقف نزيف الدماء.
وأشار إلى أن مصر تعمل جاهدة على وقف الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في غزة ومنع تهجيرهم من أرضهم، وهذا الأمر لن يتحقق إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برلمان البحر المتوسط الرئيس السيسي نیابة عن الرئیس السیسی بطل السلام 2024 وائل النجار

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري

بعث المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، بأسمى آيات برقية تهاني و تبريكات إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، و المستشار وزير العدل، والمستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، وأعضاء المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، و المستشارين أعضاء هيئة قضايا الدولة، وجموع قضاة مصر، بمناسبة عيد القضاء المصري.

وأضاف في البرقية «هذا العيد الذي يجسد تاريخاً عريقاً من العطاء والبذل في سبيل تحقيق العدالة وإنصاف المظلومين، ومكانة القضاء المصري العريقة ودوره المحوري في صون العدالة وحماية الحقوق والحريات» مشيرا إلى أن القضاء المصري هو ميزان العدل ومصباح الإنصاف، يحمي حقوق المواطنين ويصون كرامتهم، ويساهم في بناء مجتمع عادل مزدهر. وعلى مر العصور، كان القضاء المصري الحصن الحامي للحقوق والحريات، وعماد الدولة ومؤسساتها. وهو اليوم، كما كان بالأمس، يواصل مسيرته النبيلة في سبيل تحقيق العدالة والإنصاف.

وأضاف «بهذه المناسبة، نتقدم بخالص الشكر والتقدير لقضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يواكب الأول من أكتوبر، مؤكدًا التقدير الكبير للدور الذي تقوم به الجهات والهيئات القضائية في ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية وإعلاء سيادة القانون وصون حقوق المواطنين، بما يحقق العدالة المنشودة، إذ أكد إن هذا الدور العظيم يعكس الالتزام الراسخ بقيم الحق والعدل، ويبرز الجهود الدؤوبة في تعزيز سيادة القانون وضمان حقوق الأفراد وحرياتهم. إننا نثمن عالياً هذه الجهود المباركة، ونسأل الله التوفيق والسداد في المسيرة النبيلة لتحقيق العدالة والإنصاف في ربوع الوطن».

اقرأ أيضاًالسد يحقق فوزه الأول بدوري أبطال آسيا على حساب الاستقلال الإيراني «فيديو»

«خاص» ما تداعيات الغزو البري الإسرائيلي المحتمل على لبنان؟ وكيل المخابرات الأسبق يجيب

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • القائد العام لشرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة في حفل تخرج دفعة 2024
  • الرئيس السيسي يشهد السلام الوطني قبل بدء حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة 2024
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC
  • الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس