نقل الإعلامي أحمد موسى، فعاليات احتفالية منح الرئيس السيسي جائزة بطل السلام 2024 التي فاز بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 1 أبريل الماضي.

د. أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية بصدد تنظيم منتدى دولي للسلام برعاية الرئيس السيسي عاجل| السيسي يتوجه اليوم للبحرين للمشاركة بقمة المنامة تتويج الرئيس بجائزة بطل السلام

وقال أحمد موسى خلال التغطية الخاصة للاحتفالية العالمية بالبرتغال ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، إنه تم منح الجائزة للرئيس السيسي؛ تقديرا لجهوده البارزة والمتواصلة من أجل الوصول لوقف إطلاق نار شامل في قطاع غزة، ودعمه المتواصل لإيجاد حل بين الدولتين.

وأوضح أحمد موسى، أن تسليم الرئيس السيسي لهذه الجائزة جاء أيضًا نتيجة تقديم وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى الفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن والأسرى، وفتح أفق حقيقية للوصول لحل نهائي وشامل للقضية الفلسطينية بما يتوافق مع الشرعية الدولية والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "هناك 31 دولة موجودين في احتفالية اليوم لتسليم جائزة السلام للرئيس عبدالفتاح السيسي، وجميع الدول حاضرة اليوم باستثناء إسرائيل، والتي لم تشارك في اجتماع الجمعية العامة لبرلمان البحر المتوسط".

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: "الاحتفالية الكبرى اليوم جاءت لمنح الرئيس السيسي جائزة بطل السلام 2024 من برلمان دول البحر المتوسط، وتسلم الجائزة السفير وائل النجار سفير مصر في البرتغال"، مردفًا: "موجودين النهاردة علشان الناس كلها تعرف الدور المصري كويس". 

وثمن أحمد موسى؛ دور الرئيس السيسي في تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة؛ وإحياء رفضه لأي مساعي لتهجير الشعب الفلسطيني وجهوده المتواصلة لمنع المزيد من تصعيد القتال أو توسعه إلى مناطق جديدة بما يجنب شعوب المنطقة والعالم ويلات حرب موسعة يصعب تصور مداها.

وأردف: "القضية الفلسطينية كانت ولازالت تسيطر على المنطقة العربية والعالم أجمع، وإسرائيل تحاول التنصل من مسئولياتها تجاه القضية الفلسطينية والتفكير بعيد عن المشهد".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي أحمد موسى عبدالفتاح السيسي قطاع غزة الإعلامي أحمد موسى الرئيس عبدالفتاح السيسي قناة صدى البلد الرئیس السیسی بطل السلام أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن دلالات التشكيل الوزاري الجديد جيدة، والأسماء التي تم اختيارها لاقت قبولًا في الشارع المصري.

وأضاف مصطفى بكري، خلال حواره ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع مساء اليوم الثلاثاء على قناة TEN، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا يرفض الاختلاف في وجهات النظر فقد أكد في أكثر من مناسبة موجهًا حديثه للناس: «اختلفوا على الأشخاص لكن لا تختلفوا على الوطن».

وتابع بكري: «لا ننكر أن هناك مشاكل ولكن يتم حلها، وهناك وزراء غير مرغوب فيهم وها هي القيادة السياسية تعمل على التغيير».

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن «القائد العام عبد الفتاح السيسي، أنقذ البلد في فترة تاريخية فارقة وعصيبة، فقد كان الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، وجماعته بصدد السيطرة على كل مفاصل الدولة، والتنكيل بكل القيادات الوطنية الذين كانوا يقفون ضد الجماعة الإرهابية».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: التشكيل الوزاري الجديد يقضي على البيروقراطية

مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تعكس تطلعات الشعب نحو التغيير

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد.. وتوجيهات من السيسي عقب حلف اليمن
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.. فيديو
  • "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)
  • "عبر عن مصر خلال حكم الإخوان".. أحمد موسى يشيد باختيار بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية (فيديو)
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة
  • التشكيل الوزاري الجديد.. أحمد موسى يفجر مفاجأة عن مرتب الدكتور محمد شاكر
  • أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة بأطر وأفكار الرئيس السيسي (فيديو)
  • أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز