البريمي- ناصر العربي

تسلمت لجنة استلام مشاريع المدارس المتكاملة ممثلة بالمديرية العامة للمشاريع والخدمات بوزارة التربية والتعليم والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، المبنى الجديد لمدرسة أرض الجو للتعليم الأساسي (1-4) بولاية البريمي، والذي يعد واحداً من حزمة تصميم وتنفيذ 13 مبنى مدرسيا في مختلف محافظات السلطنة.

حضر استلام المشروع كل من سيف بن حمد العبدلي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، وخميس بن مبارك الحديدي مدير عام المديرية العامة للمشاريع والخدمات بالوزارة، وعبدالله بن راشد الغيثي مدير دائرة المشاريع والخدمات بتعليمية البريمي والمهندس باسم بن علي الهادي مدير مشروع تصميم وتنفيذ 13 مبنى مدرسيا، وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام والمهندسين المشرفين على المشروع بالوزارة والمديرية.

وتم تصميم المبنى الجديد وفق أحدث المعايير والمواصفات الفنية لدى وزارة التربية والتعليم على مساحة أرض تبلغ 29629 متر مربع بمساحة بناء تبلغ 5729 متر مربع، تحتوي على 36 فصلاً دراسياً بالإضافة إلى الغرف الإدارية و6 غرف للمعلمات ومختبري مصادر تعلم وغرفة للموسيقى وأخرى للفنون التشكيلية بالإضافة للمرافق الأخرى من ملاعب مجهزة و9 دورات مياه والجمعية التعاونية وغرفة الحراس وغرفة السائقين و4 مخازن و5 وحدات تبريد.

وأوضح عبدالله بن راشد الغيثي مدير دائرة المشاريع والخدمات بتعليمية البريمي، أن دخول المدرسة الجديدة للخدمة سيخفف من الضغط الكبير في بعض مدارس ولاية البريمي، كما أن العمل على هذا المبنى جاء وفق الخطة المعدة دون تأخير، مشيداً بالجهود التي بذلت من قبل القائمين على متابعة سير العمل بما يضمن استلام المبنى في الوقت المحدد على أن يبدأ التشغيل الفعلي للمدرسة مطلع العام الدراسي القادم 2024-2025م لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"

 

مسقط- الرؤية

كرمت عُمان شل ووزارة التربية والتعليم مشاريع الطلبة الفائزة في برنامج شل إنكسبلوررز لعام 2024 في حفل أقيم في مسقط تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية.

ويعد برنامج شل إنكسبلوررز، الذي تم إطلاقه منذ ست سنوات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، برنامجًا تعليميًا مبتكرًا يزود الطلبة بأدوات التفكير الإبداعي والتحليل النقدي ومهارات حل المشكلات لإحداث التغيير فيما يتعلق بالتحديات المتعلقة بالغذاء والمياه والطاقة.

ومنذ إطلاقه في عام 2018، استفاد 2750 طالبًا وطالبة من البرنامج  ممثلين 33 مدرسة من جميع أنحاء السلطنة. وفي عام 2024، شارك ما يقارب من 325 طالبًا وطالبة في فئة الناشئة من 17 مدرسة، بالاضافة إلى 469 طالبًا وطالبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر من 16 مدرسة من مختلف أنحاء السلطنة في الدورات التدريبية لبرنامج شل إنكسبلوررز. ولضمان استدامة البرنامج في المدارس، قام البرنامج بتزويد أكثر من 241 معلمًا ومعلمة بالمهارات الأساسية لتوجيه ودعم الشباب العماني في مجالات الدراسة ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وكجزء من خطة التوسع للبرنامج، تم إطلاق شل إنكسبلوررز للمحترفين خلال حفل توزيع الجوائز. وتهدف النسخة المخصصة للمحترفين إلى إعداد قادة مستقبل طموحين لقيادة التغيير الإيجابي، مع التركيز على إيجاد حلول مستدامة لتحديات المستقبل. وستتعاون عُمان شل مع جامعة السلطان قابوس لطرح البرنامج في وقت لاحق من هذا العام. وستقدم هذه الفئة أسلوب تفكير "NXthinking"، وهو طريقة جديدة للتفكير تجمع بين التفكير النظمي وتخطيط السيناريوهات وتقنيات إدارة التغيير لمعالجة التحديات وتعزيز الحلول المستدامة.

مقالات مشابهة

  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • «مدني الشارقة» تسيطر على حريق مبنى 12 طابقاً
  • احتراق 3 تكييفات وعدم تأثر هيكل المبنى.. ننشر التقرير الخاص بأسباب حريق ستاد الإسكندرية
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • ضبط الورقة المتداولة لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بالمقطم
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي