شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الجزائر تحذر من التدخل العسكري في النيجر وتعتبر بازوم الرئيس الشرعي، وجهت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، تحذيرا من نوايا التدخل العسكري الأجنبي في النيجر، مجددة تمسكها بضرورة عودة النظام الدستوري إلى .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجزائر تحذر من التدخل العسكري في النيجر وتعتبر بازوم الرئيس الشرعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجزائر تحذر من التدخل العسكري في النيجر وتعتبر...
وجهت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، تحذيرا من نوايا التدخل العسكري الأجنبي في النيجر، مجددة تمسكها بضرورة عودة النظام الدستوري إلى البلاد. وقالت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في بيان إن "الجزائر تجدد تمسكها بضرورة عودة النظام الدستوري في النيجر واحترام مقتضيات سيادة القانون ودعمها للسيد محمد بازوم بصفته الرئيس الشرعي، وتحذر من نوايا التدخل العسكري الأجنبي في هذا البلد". وأضاف البيان: "الجزائر تحذر وتدعو إلى توخي الحذر وضبط النفس في مواجهة نوايا التدخل العسكري الأجنبي".

وأواوضح البيان أن "العودة إلى النظام الدستوري في النيجر "يجب أن تتم عبر الوسائل السلمية، لتجنب انعدام الأمن وعدم الاستقرار".

من جهة أخرى، أعلنت الحكومتان الانتقاليتان في بوركينا فاسو ومالي، في بيان مشترك، أن "أي تدخل عسكري ضد النيجر سيكون بمثابة إعلان حرب ضدهما أيضا".

وأعلنت فرنسا وإيطاليا اليوم، عن "بدء إجلاء مواطني البلدين من النيجر".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجزائر تحذر من التدخل العسكري في النيجر وتعتبر بازوم الرئيس الشرعي وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النظام الدستوری

إقرأ أيضاً:

الرئيس تبون.. نعم انتصرت الجزائر 

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إنّ المرحلة التي قطعناها كانت محفوفة بالتحديات”. “سواء ما تعلّق بمعالجة الملفات الداخلية أو وضعية المقام الذي يليق بصورة الجزائر في الخارج”.

في حين، أشار الرئيس تبون، إلى “أن صدق النوايا وعزيمة الرجال واستشعار شرف المهمّة، كان دوماً يبشّر بالانتصار رغم حدّة العوائق”. “نعم، لقد انتصرت الجزائر .. انتصرت وهي تُستَرَدّ إلى حضن أبنائها وشرف اسمها وهرم مقامها”.

كما تابع “انتصرت الجزائر في إعادة الثقة بغد أفضل .. انتصرت في إعادة تماسك اللّحمة الوطنية .. وفي إحياء الأمل”. “انتصرت في الإنعاش الاقتصادي .. وانتصرت في النهوض بالطبقات الهشّة واكتساب ثقة الشابات والشبّان”. “و في رسم الصورة التي تليق بالجزائر على المستويين الإقليمي والدولي”. كما “انتصرت بصوتها المرفوع ومكانتها المحفوظة في المحافل الدولية .. انتصرت وهي تهزّ ضمير العالم في قضية الراهن الإنساني مأساة فلسطين الشقيقة”.
“لقد حقّقت الانتصار تلو الآخر على كل صعيد خاضته، وسيتحقّق الأجزل والأوفر والأثمن في قابل المراحل إن شاء الله.

وأضاف “إنّ ذكرى استقلالنا الوطني لَتبعث فينا الهمّة والإدراك لِمعنى أن يكون لك وطن بحجم ومكانة الجزائر”. “هذا الوطن العظيم الذي لم يخذله أبناؤه في أحلك ظروفه، وكلّما استدعاهم لمهمّة لبّوا نداءه”. “هذا الوطن الذي بثّ فينا جميعا روح الإقبال عليه والامتثال لأحكامه كلّما كان الموعد دقيقا وحاسما لنكون جديرين بالانتماء إليه”.

كما “عاشت الجزائر تنعم باستقلالها ورفعتها وواعد مستقبلها متذكّرة في كل حال وأوان أمجاد ثورتها تحت بنود استقلالها”. “مغتنمًا هذه السانحة المجيدة لأترحم على أرواح شهدائنا الأبرار، مهنئاً أخواتي المجاهدات وإخواني المجاهدين بهذه المناسبة”. و”داعياً العلي القدير أن يديم عليهم نعيم الصّحة والعافية، ويبارك في أَعمارهم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يفوز بولاية ثانية
  • الرئيس تبون.. نعم انتصرت الجزائر 
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين
  • الرئيس الصيني: يتعين على أعضاء منظمة شانجهاي تعزيز الوحدة ومعارضة التدخل الخارجي
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • رئيس الشيوخ: هناك تشريعات لا تواكب مستجدات العصر وتعتبر بمثابة سقطة كبيرة
  • وزراء البيئة الرياضة والاتصالات يؤدون اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • مينا عماد حنا نائبا لمحافظ أسيوط
  • مشاهدة بث مباشر مراسم حفل اليمين الدستوري لـ الوزراء والمحافظين أمام الرئيس السيسي
  • لماذا يحاول الرئيس بوتين التدخل في الانتخابات البريطانية؟