استهجنت حركة حماس اليوم الاربعاء 15 مايو 2024 ، تسريبات إعلامية عن علاقتها بتخطيط مزعوم لتنفيذ أعمال تخريبية في الأردن.

وقالت الحركة في بيان صحفي: "تستهجن حماس التسريبات الإعلامية التي تشير إلى علاقة الحركة بأعمال وُصِفت بأنها تخريبية تم التخطيط لتنفيذها في الأردن".

وتابعت: "تؤكد حماس أنه لا علاقة لها بأي أعمال تستهدف الأردن، ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وسياسة الحركة ثابتة وواضحة في حصر مواجهتها مع الاحتلال الصهيوني الغاشم".



ونقلا عمَن قالت إنهما مصدرين أردنيين مطلعين، قالت وكالة "رويترز" في وقت سابق الأربعاء إن عمان أحبطت "أعمالا تخريبية" أعدتها كل من إيران و"حماس" وعناصر بجماعة الإخوان المسلمين الأردنية.

وحتى الساعة 13: 00 "ت.غ"، لم يتوفر تعقيب رسمي من عمان أو طهران أو جماعة الإخوان المسلمين الأردنية بشأن ما نقلته "رويترز".

ودعت الحكومة الأردنية حماس أواخر مارس/ آذار الماضي، إلى التوقف عما وصفته بـ"التحريض على الدولة"، بعد دعوات وجهها قائد كتائب القسام" الجناح العسكري للحركة محمد الضيف، ومسؤول مكتبها السياسي بالخارج خالد مشعل، إلى الشعب الأردني باستمرار التظاهر من أجل غزة .

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشهد الأردن، الذي يرتبط جغرافيا وديموغرافيا مع فلسطين، احتجاجات شعبية ودعوات متصاعدة لإلغاء اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل في 1994.

ورسميا، سحبت المملكة سفيرها من تل أبيب ورفضت عودة السفير الإسرائيلي إلى عمان، وتوجه بوتيرة شبه يومية انتقادات حادة للاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"

تحتجز مجموعة من مزارعي محافظة السويداء السورية منذ أكثر من 4 أيام، شاحنات نقل أردنية، للمطالبة بتسديد "أموالهم المستحقة" لقاء تصديرهم فواكه إلى الأردن خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وبحسب شبكة "السويداء 24"، فقد احتجز مزارعون 3 شاحنات أردنية في منطقة ظهر الجبل شرقي السويداء، قالوا إن لهم حقوقا مالية تزيد قيمتها على 90 ألف دينار أردني، وتخلف أصحاب الشاحنات المحتجزة عن تسديدها، ونقضوا عدة اتفاقات لتسليم الأموال.

وقال المزارعون الذين أصدروا بيانا توضيحيا، إن التجار المذكورين عملوا على مماطلتهم في تسديد الأموال المستحقة، ثم راحوا يتجاهلون اتصالاتهم مؤخرا، مشيرين إلى أن تلك الأموال هي ثمن برادات لمحاصيل تفاح وليمون تم تصديرها في أعوام 2022-2023-2024.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع، أن المزارعين استضافوا سائقي الشاحنات الأردنية المحتجزة في منازلهم، ثم قاموا بتوصيلهم إلى معبر نصيب قبل أربعة أيام. وعاد السائقون من المعبر إلى السفارة الأردنية في دمشق، في محاولة لحل الإشكال والعودة بشاحناتهم إلى الأردن، علماً أن السائقين ليسوا طرفاً بالقضية.

وناشد المزارعون عبر بيانهم "الحكومة الأردنية وعشائر الأردن"، للتدخل بهدف حل هذا الإشكال من خلال دفع الذمم المترتبة على التجار، موضحين أن البرادات المحتجزة تعد بمثابة "أمانة" لديهم ولن يتخلوا عنها إلى حين تسديد المستحقات المالية إلى أصحابها.

المصدر: عمون 

مقالات مشابهة

  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • تسريبات: الحركة الاسلامية الان تتفاوض ثنائيا مع الدعم السريع
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
  • إدارة شباب بلوزداد تصدر بيانا خاصا لأنصار الفريق