الوحدة نيوز:
2024-09-29@06:05:31 GMT

طريقة بسيطة وآمنة لتحسين الرؤية

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

طريقة بسيطة وآمنة لتحسين الرؤية

وكالات:

أعلن باحثون من معهد طب العيون بجامعة لندن، أنه من أجل تحسين الرؤية يجب النظر إلى ضوء أحمر عميق لمدة 3 دقائق في الصباح، مرة واحدة في الأسبوع.

ويذكر أن الفريق العلمي الذي يرأسه البروفيسور غلين جيفري، أثبت في دراسة سابقة، أن تعريض شبكية العين لمدة 3 دقائق للضوء الأحمر العميق (ضوء أحمر طويل الموجة) ينشط الميتوكوندريا (محطات الطاقة الفرعية) للخلايا المستقبلة للضوء (الخلايا العصبية الحساسة للضوء في شبكية العين والقضبان والمخاريط)، أي تساعد عملية إعادة الشحن هذه على استعادة الرؤية التي تتدهور بشكل طبيعي مع تقدم العمر.

وقرّر الفريق العلمي في الدراسة الجديدة إجراء تجارب لتحديد الوقت الأفضل في اليوم لتعريض شبكية العين للضوء الأحمر العميق وعدد المرات وطوله الموجي الأفضل.
وأظهرت نتائج التجارب التي شملت 20 رجلا وامرأة يتمتعون بصحة جيدة أعمارهم 34 -70 عاما أن التعرض للضوء الأحمر لمدة 3 دقائق بطول موجة يبلغ 670 نانومترا كان كافيا لتحسين رؤية الألوان المتباينة (أي الوظيفة المخروطية).

واتضح لهم أن التأثير الأقصى (تحسن الرؤية بمعدل 17بالمئة) يلاحظ فقط عند النظر إلى الضوء الأحمر بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحا، ويستمر تأثيره الإيجابي الدائم لمدة أسبوع، لذلك ليس منطقيا إعادة شحن الميتوكوندريا المستقبلة للضوء أكثر من مرة في الأسبوع.
ويقول جيفري: “هذه التقنية بسيطة وآمنة تماما، حيث أن الطاقة التي تتلقاها من الضوء عند هذا الطول الموجي لا تزيد بكثير عما تستقبله العين من الضوء الطبيعي”.

ووفقا له، سيتمكن كل شخص قريبا من تحسين مستوى رؤيته في صباح يوم واحد في الأسبوع باستخدام الجهاز (مصباح يدوي LED عادي) كالذي استخدمه الفريق العلمي في تجاربه.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

باستخدام ورقة أو منديل.. حيل بسيطة تساعدك على اختيار أجود أنواع العسل

يعتبر العسل من الأغذية المغذية التي يُقبل الكثيرون على شرائها، ولكن قد يواجه البعض صعوبة في التفرقة بين الطبيعي والمغشوش. لهذا، نقدّم حيل بسيطة باستخدام ملعقة وأدوات منزلية سهلة، يمكن من خلالها تحديد جودة العسل، وفقا لموقع «albeena».

التفرقة بين العسل الطبيعي والمغشوش

هناك الكثير من الحيل والطرق التي يمكن تجربتها، تساعد في النهاية لاختيار أجود أنواع العسل، والتي قد يجهلها البعض، إلا أنها بسيطة ويمكن الإعتماد عليها، ونستعرضها فيما يلي:

ورقة أو منديل

 ضع قطرة من العسل على ورقة أو منديل ورقي. إذا بقي العسل متماسكًا ولم يتسرب إلى الورقة، فهذا يدل على أنه عسل أصلي، أما إذا امتصت الورقة العسل أو لاحظت تسرب الماء، فهذا يشير إلى أنه مغشوش.

اختبار الحرارة

ضع العسل في إناء على النار. إذا ذاب دون غليان أو تبخر، فهو عسل طبيعي. أما إذا لاحظت أنه يغلي ويتبخر، فهذا يعني أنه مغشوش أو يحتوي على ماء.

اختبار صفار البيض

إذا وضعت العسل الأصلي في وعاء يحتوي على صفار بيضة، ستلاحظ أن صفار البيض يتغير لونه وكأنه يُطهى. أما في حالة العسل المغشوش، فلن يحدث أي تغيير في صفار البيض، وسيظل بلونه وشكله الطبيعي.

باستخدام هذه الحيل البسيطة، يمكنك التأكد من جودة العسل قبل شرائه.

مقالات مشابهة

  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • طريقة عمل طاجن البامية باللحم المفروم
  • تمبكتي بعد المباراة: الحمدلله إصابتي بسيطة .. فيديو
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية طوال 12 شهر
  • صفقة الزمالك الجديدة تصل القاهرة تمهيدا للإنضمام إلى الفريق
  • البنك الدولي يثمن دور الإمارات في تطوير الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي
  • باستخدام ورقة أو منديل.. حيل بسيطة تساعدك على اختيار أجود أنواع العسل
  • خريطة فصل التيار الكهربائي عن الغردقة لمدة يومين لعمل الصيانة
  • «الأرصاد» تحذر من تشكّل الضباب وتدني مدى الرؤية
  • «شهي ولذيذ».. طريقة عمل المخ البانيه بالمنزل