أكد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية انتظام النشاط الصيفي التثقيفي للأطفال وطلاب المدارس بمساجد المحافظة التي تشهد إقبالا منتظماً، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالنشء وتحفيظ القران وتعليم السيرة والتجويد لرواد المساجد من الأطفال وطلاب المدارس خلال الإجازة الصيفية. 

وأجرت «الوطن» بثا مباشر لنموذج أنشطة الأطفال والنشء في حفظ القران بمسجد الشامخية ببنها بإشراف الشيخ نجاح العجمي مدير إدارة أوقاف بنها أول وتنفيذ الشيخ محمد دغيدي إمام وخطيب المسجد حيث يشارك العشرات من أهالي منطقة المسجد في أنشطة الطفل بالمسجد عقب صلاتي الظهر والعصر في إقبال متزايد للمشاركة 

أنشطة البرنامج الصيفي التثقيفي للأطفال بالمساجد

قال الشيخ محمد دغيدي أمام وخطيب مسجد الشامخية ببنها لـ«الوطن»، إنه يجري تنفيذ أنشطة البرنامج الصيفي التثقيفي للأطفال بالمسجد، مُشيرا إلى أن الأنشطة تأتي في إطار إعداد الأطفال بصورة تبعث على الأمل للمستقبل المشرق بالنماذج الطيبة من حفظة كتاب الله والموهوبين في الابتهالات وقراءة القرآن الكريم وحفظ الأحاديث النبوية وإلقاء الشعر والقصائد وتشهد إقبالا كبيرا من المستهدفين من الفئات العمرية والمراحل التعليمية للمشاركة 

أضاف إمام المسجد أن الأنشطة تأتي في إطار حرص مديرية أوقاف القليوبية برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية على غرس القيم الدينية، والأخلاقية والوطنية بين الأطفال وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا.

ترسيخ سمات الأداء الجيد 

أوضح «دغيدي»، أن فعاليات البرنامج تأتي بإشراف الشيخ نجاح العجمي مدير إدارة أوقاف أول بنها وتضمن تدريب بعض النماذج الطيبة من الأطفال المُشاركين علي قراءة القرآن الكريم والابتهالات الدينية والأحاديث النبوية والقصائد والتي ظهر وترسيخ سمات الأداء الجيد والإبداع في الحفظ والإلقاء. 

أوضح «دغيدي» أن أنشطة البرنامج مستمرة طوال العام، ويتم تركيز الجهود ومضاعفاتها في الإجازة الصيفية لاحتضان جميع الأطفال داخل المساجد.

ولفت إلى أنه يتم تنظيم فعاليات ثقافية وتعليمية متنوعة وتتناسب مع أعمارهم، حيث تظل هذه الفعاليات والأنشطة خير دليل على مدى ارتباط الجميع بالمساجد وثقتهم في الفكر المستنير الذي يتم نشره من خلالها تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

       

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أوقاف القليوبية مساجد القليوبية مسجد بنها

إقرأ أيضاً:

“كوستكو” تنفي شراء “ديدي” ألف زجاجة زيت أطفال من متجرها

متابعة بتجــرد: نفى متحدث باسم شركة “كوستكو” الأميركية التفسيرات المحتملة لمحامي مغني الراب الأميركي شون ديدي كومبس، حول شراء الأخير لمخزون كبير من زيت الأطفال من متجرها، بعدما أثار العثور على هذا الكم الكبير من زيت الأطفال في منزله جدلًا على وسائل التواصل الاجتماعي عقب اعتقاله.

وأوضح المتحدث باسم “كوستكو”، وهي شركة تجزئة متعددة الجنسيات، لموقع “تي أم زي”: “لا يوجد أي من مواقع الشركة في الولايات المتحدة يحمل زيت الأطفال، على الرغم من أن محامي ديدي مارك أغنيفيلو أخبرنا أن قطب الراب ربما اشترى المنتج بكميات كبيرة من متجر التجزئة الخاص بالمشتركين في العضوية فقط”.

وبحسب “تي أم زي”، ظهر في البحث السريع الذي أجري في المتجر أنه لا يوجد زيت أطفال معروض في “كوستكو”. ومع ذلك، هناك جل للشعر والتنظيف يباع للأطفال، لكن لا علاقة له بزيت الأطفال.

وذكر “تي أم زي” سابقاً أن الوثيقة، التي كشف عنها بعد اعتقال ديدي، تدّعي أنه ضبط ألف زجاجة من زيت الأطفال، خلال مداهمات آذار (مارس) على منزلي مؤسس ديدي في ميامي ولوس أنجليس.

يذكر أن كومبس (54 عاماً) اعتقل في أحد فنادق مانهاتن في 16 أيلول (سبتمبر)، وفق لائحة اتّهام حصل عليها موقع “Intouchweekly” الأميركي، وذكرت أن هيئة محلّفين كبرى اتّهمت ديدي (54 عاماً) بإساءة معاملة النساء وغيرهنّ من حوله، وبتهديدهن وإرغامهن على “تلبية رغباته الجنسيّة وحماية سمعته وعدم كشف سلوكه”.

main 2024-09-28Bitajarod

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية
  • معرض فني للثقافة في ختام النشاط الصيفي بالإسماعيلية
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • سيارات متنقلة ضمن مبادرة "أطفال بلا مأوى" لإنقاذ المشردين وحمايتهم.. وأستاذة علم اجتماع تحذر من تجاهل المجتمع لهم
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • “كوستكو” تنفي شراء “ديدي” ألف زجاجة زيت أطفال من متجرها
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة.. أقل سعر وأعلى جودة (فيديو) 
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك