شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن إبعاد الدعم السريع يجب أن يكون هو الشرط الأساسي لقيام العملية السياسية، إبعاد الدعم السريع من أي عملية سياسية يجب أن يكون هو الشرط الأساسي لقيام العملية السياسية. بمعنى، لا عملية سياسية في ظل وجود الدعم السريع كطرف .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إبعاد الدعم السريع يجب أن يكون هو الشرط الأساسي لقيام العملية السياسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إبعاد الدعم السريع يجب أن يكون هو الشرط الأساسي...

إبعاد الدعم السريع من أي عملية سياسية يجب أن يكون هو الشرط الأساسي لقيام العملية السياسية. بمعنى، لا عملية سياسية في ظل وجود الدعم السريع كطرف فيها. هذه قوات شبه نظامية تمردت وحاولت الاستيلاء على السلطة وشنت حرب ضد الدولة والمواطن؛

وبالتالي فهي تمثل مشكلة عسكرية وجنائية ولا مجال لدخولها في أي نقاش سياسي.وفق هذا الشرط يُمكن القبول بمشاركة قحت-المجلس المركزي في العملية السياسية ما بعد الحرب، وكذلك بقية القوى السياسية.

أي، يجب أن تقطع هذه القوى علاقتها السياسية بالدعم السريع وبشكل نهائي وكامل. لا يوجد شيء اسمه تحالف مع المليشيا أو أن قائدها يدعم التحول الديمقراطي وما شابه.

هناك جهة واحدة مسئولة عن الشأن العسكري في الدولة هي القوات المسلحة ولا يجب السماح للقوى السياسية المدنية بالتواصل أو العمل مع اي جهة عسكرية خارج القوات المسلحة عبر قنواتها الرسمية. ومنذ البداية كان يجب تجريم أي تواصل بين القوى السياسية المدنية والدعم السريع أو أي قوات نظامية أخرى بخلاف الجيش على أن يكون التواصل مع الجيش عبر قنوات رسمية.

ما لم تقبل القوى المدنية بهذا الشرط فهي تضع نفسها في خانة التعامل مع قوات متمردة ويسري عليها ما يسرى على المتمرد المحارب للدولة وللمواطن.

وبالذات حلفاء المليشيا في قحت المركزي من قوى مدنية وحركات مسلحة. من يريد أن يكون له وجود سياسي في المرحلة المقبلة فيجب عليه أن يقطع صلاته بالمليشيا المتمردة.

الدعم السريع مشكلة تمرد عسكري ويجب أن يتعامل معها الجيش في حدود هذا الإطار. إذا أراد قادة الدعم السريع لعب دور سياسي فعليهم الاستقالة وتكوين حزب سياسي (من لا توجد قضايا جنائية بحقه)

ولكن لا يجب السماح باستخدام قوات عسكرية شبه نظامية كحزب سياسي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إبعاد الدعم السريع يجب أن يكون هو الشرط الأساسي لقيام العملية السياسية وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عملیة سیاسیة

إقرأ أيضاً:

وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا

وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا..
اصبح خطاب تقدم الاعلامي متطابقا مع خطابات وبيانات مليشيا الدعم السريع ، وقد تلاحظ اقتراب المواقف منذ توقيع الاعلان السياسي فى يناير 2024م باديس ابابا ، وبدرت بعض الاحاديث التى وصفت بانها آراء شخصية ، وتقاربت بشكل أكثر خلال محادثات جنيف والحديث عن المجاعة فى السودان..

الآن تتجه الالة الاعلامية والمنابر إلى تأسيس خطابها على قضية الارهاب والجهاديين ، وهو ما ركز عليه د.حمدوك فى حواره مع الفاينانشيال تايمز ، ثم هذه البيانات المتطابقة عن تصفية مدنيين كنا اشيع من قبل مليشيا الدعم السريع وتقدم..

هذه البيانات غير ذات قيمة لدى المواطن السوداني ، فهو عايش الأحداث وتفاصيلها ، ولكنها مؤثرة لدى الراي العام العالمي وهناك منظمات متخصصة فى هذا النوع من التسويق الاعلامي.. وهو ما ينبغي الوقوف عنده والرد عليه بحسم ووضوح..

القوى الخبيثة تسعى إلى انتزاع موقف أو إدانة دولية ضد السودان لتبرير مواقفها وتدخلاتها وهو ما ينبغي الإنتباه له..
حفظ الله البلاد والعباد

ابراهيم الصديق على
1 اكتوبر 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عبد المنعم الربيع احد أسوأ أبواق مليشيا الدعم السريع
  • وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا
  • الحديث ان حرب الدعم السريع هي ضد المواطن وليس ضد الجيش امر لايمكن مغالطته
  • لن يكون ثابتًا.. وكيل خطة النواب يكشف عن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • كيف تحصل الدعم السريع على الإمداد العسكري من الخارج؟
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • اردول: الخال “بشير” تهجمت عليه مليشيا الدعم السريع في منزله بالحاج يوسف
  • إعلام إسرائيلي: حزب الله يمتلك قدرات أكبر وحان وقت العملية السياسية
  • لجان مقاومة: الدعم السريع ينهب ويروع المدنيين في حجر العسل
  • الدعم السريع يصد هجوما على مصفاة الجيلي