عرض الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، على منافسه في الانتخابات الأمريكية المقبلة دونالد ترامب، أن يناظره مرتين عبر الشاشات في يونيو وسبتمبر المقبلين.

وجاء الاقتراح من قبل حملته الانتخابية إلى لجنة المناظرات الرئاسية المكونة من الحزبين الديموقراطي الذي يتبع له بايدن، والجمهوري الذي يتبع له ترامب.

بايدن يدعو ترامب لإجراء مناظرة قبل الانتخابات المقبلة 

وقال بايدن في فيديو له منصة «إكس» (تويتر سابقا)، إنه على استعداد لمناظرة ترامب مرتين قبل الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن ترامب خسر أمامه مناظرتين في انتخابات عام 2020 الذي أوصلته إلى البيت الأبيض على حساب ترامب.

Donald Trump lost two debates to me in 2020. Since then, he hasn’t shown up for a debate.

Now he’s acting like he wants to debate me again.

Well, make my day, pal. pic.twitter.com/AkPmvs2q4u

— Joe Biden (@JoeBiden) May 15, 2024

وأضاف في مقطع الفيديو: «منذ آخر مناظرة التي هزمت فيها ترامب وهو يتظاهر أنه يريد الوقوف أمامي مجدداً.. حسنا لنفعل ذلك يا صديقي، ونحدد ميعاد.. أنا سمعت أنك إجازة يوم الأربعاء».

ترامب يقبل عرض بايدن

من جانبه، رد ترامب على الفورعلى عرض بايدن، وقال لشبكة «فوكس نيوز» الأمريكية متهكما على الرئيس الحالي: «جو بايدن المحتال هو أسوأ شخص ناظرته على الإطلاق.. إنه لا يستطيع الجمع بين جملتين دون أن يتلعثم».

وأضاف: «أنا موافق على إجراء المناظرة حتى لو أجريت عبر مكاتب لجنة المناظرات الرئاسية التي يسيطر على الحزب الديموقراطي بشكل كامل المشكوك في نزاهتها، والتي تم ضبطها تغش في وقت سابق».

وتابع ساخراً: «أنا جاهز للذهاب الى المناظرة.. والتواريخ التي اقترحوها جيدة.. في أي مكان ووقت.. لنرى ما إذا كان جو يستطيع الوصول إلى منصة التتويج».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الرئاسية الأمريكية| بايدن : أنا مرشح ولا أحد يدفعني للرحيل

يترقب العالم، الانتخابات الرئاسية  الأمريكية، التي ستجري في نوفمبر المقبل، وسط ضغوطات عالمية جراء الحرب في غزة وإسرائيل وروسيا واوكرانيا والسودان.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أكد جو بايدن، رئيس أمريكا، بمواصلة الترشح لإعادة انتخابه، في ظل الضغوطات المتزايدة من قبل الديمقراطيين بضرورة انسحابه من المشهد، عقب أدءه الكارثي في مناظرة أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي فرض تساؤلات عديدة، حول استمراره في السباق وتولي الرئاسة.

قال بايدن:" أنا مرشح..أنا زعيم الحزب الديمقراطي..لا أحد يدفعني للرحيل"، خلال حديثه عبر الهاتف مع موظفي حملة إعادة انتخابه، وفق ما ذكر أحد كبار مساعديه عبر منصة التواصل الاجتماعي “x”.

نفى البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، ما تم نشره في تقارير  أمريكية تفيد بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يدرس الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية.

واتهم نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بالكذب لنشرها تقريرا يفيد بأن بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي.

وقال بيتس، في منشور عبر منصة "إكس"، إن "هذا الادعاء عارٍ تماما عن الصحة، لو زودتنا صحيفة نيويورك تايمز بأكثر من 7 دقائق للتعليق لكنا أخبرناها بذلك".

وكانت الصحيفة قد ذكرت، اليوم الأربعاء، أن بايدن أبلغ أحد مقربيه بأنه يدرس الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 بعد أداء ضعيف في مناظرته أمام منافسه دونالد ترامب.

وبحسب التقرير، فإن بايدن يدرك أن حملته الانتخابية قد لا يمكن إنقاذ موقفها إذا لم يتمكن من استعادة ثقة الجمهور في كفاءته في الأيام المقبلة.

يدرك جيدا التحدي السياسي

ونقل التقرير عن مستشار رفيع آخر لبايدن، قوله إن الأخير "يدرك جيدا" التحدي السياسي الذي يواجهه بعد المناظرة.

يذكر أن أداء بايدن الضعيف في المناظرة الأولى ضد ترامب، الأسبوع الماضي، كان قد أثار مخاوف بين الديمقراطيين بشأن جدوى حملته، مما دفع بعض الديمقراطيين في مجلس النواب (الكونغرس) إلى مطالبته بالانسحاب من السباق الرئاسي.

وأرجع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، سبب سوء أدائه في المناظرة التي جرت يوم الخميس الماضي بينه وبين منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، إلى الإرهاق الناجم عن سفراته الدولية الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية| بايدن : أنا مرشح ولا أحد يدفعني للرحيل
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • صحيفة: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا
  • واشنطن بوست: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • "كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • اليوم.. بايدن يحسم قراره بشأن خوض الانتخابات من منزل عائلته