بدأ المواطنون المستحقون لمعاش تكافل وكرامة، اليوم الأربعاء 15 مايو، صرف معاشهم عن طريق العديد من الطرق التي توفرها لهم وزارة التضامن الاجتماعي، ونوضح لكم عبر السطور التالية طرق صرف المعاش، وخطوات ورابط الاستعلام عنه. 

رابط استعلام معاش تكافل وكرامة

يمكن الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة للمواطنين المستفيدين، من خلال الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنــــــا، ثم اتباع الخطوات التالية:

- ستجد أمامك صندوقا خالٍ.

- ادخل الرقم القومي لصاحب كارت تكافل او كرامة.

- ثم اضغط على «استعلام».

كيفية صرف معاش تكافل وكرامة

يمكن للمستفيد من معاش تكافل وكرامة الحصول على معاشه من خلال طريقتين رئيسيتين:

ماكينات الصراف الآلي

هي الطريقة الأكثر شيوعًا لصرف معاش تكافل وكرامة؛ إذ يتم توزيع بطاقات المعاش، للتمكن من صرف المعاش عن طريق ماكينات الصراف الآلي التابعة لأي بنك، والمنتشر في جميع أنحاء الجمهورية.

 مكاتب البريد المصري

يمكن للمستفيد من معاش تكافل وكرامة الحصول على معاشه من خلال مكاتب البريد المصري، وذلك بالتوجه إلى أقرب مكتب بريد حاملًا معه بطاقة الرقم القومي وبطاقة الصراف الآلي الخاصة بالبرنامج، وسيتم صرف المعاش للمستفيد نقدًا.

آخر المستجدات حول معاش تكافل وكرامة

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أقر في منتصف شهر مارس 2024، زيادة معاش تكافل وكرامة بنسبة 15%، ليستفيد من هذه الزيادة الجديدة أكثر من 22 مليون مواطن من جميع محافظات الجمهورية.

وتبلغ قيمة المعاش بعد الزيادة من 620 إلى 740 جنيهًا مصريًا لكل أسرة، وتُقدم وزارة التضامن الاجتماعي أيضًا العديد من الخدمات الأخرى للأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، مثل:

- خدمات التأمين الصحي.

- خدمات التعليم.

- خدمات التدريب المهني.

- خدمات التمويل الأصغر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة رابط استعلام معاش تكافل وكرامة وزارة التضامن الاجتماعي التضامن معاش وزارة التضامن الاجتماعی معاش تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه في إطار التعاون المستمر بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في تنفيذ مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام التابع لوزارة الأوقاف لعام 1445 هـ - 2024 م، ودعماً للأسر الأولى بالرعاية جارى توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والذين يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى جميع محافظات الجمهورية، علماً بأن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأفادت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت قرابة 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهراً الماضية، بالإضافة لأكثر من 230 مليون جنيه مقدمين من وزارة الأوقاف، وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي يوجد بها فئات ضعيفة، بما يشمل أفقر المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مدار العام.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى ابريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

هذا وقد شهد شهر رمضان المعظم الماضي توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما قام برنامج "تكافل وكرامة" بالتعاون مع برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، بتوزع 155، 000 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاً«التضامن» تعلن فتح باب التسجيل بمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بالساحل الشمالي

وزيرة التضامن: 7 مليارات جنيه إجمالي المبالغ المصروفة من صندوق تأمين الأسرة

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة
  • قبل صرف المعاش.. «التضامن» تتيح الاستعلام عن الأسماء الجدد لـ«تكافل وكرامة»
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • كيف تحصل على مساعدات تكافل من وزارة التضامن؟.. معاش شهري للمستحقين
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر يوليو 2024
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي 2024
  • عاجل - استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي