أعلنت مديرية الطب البيطري بالجيزة، إطلاق قافلة علاجية وإرشادية مجانية، بالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، ناحية قرية المنوات بمركز ومدينة أبو النمرس؛ لخدمة ودعم المربين، وذلك في إطار المبادرات الرئاسية حياة كريمة وحماية الثروة الحيوانية.

الطفيليات الخارجية

جاء ذلك بناءً على توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتحت إشراف الدكتور علاء عبد العال أحمد وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة.

وزير الزراعة: مصر أنفقت المليارات لدعم منظومة الأمن

وأسفرت جهود القافلة عن رش 500 رأس حيوان ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع 400 رأس حيوان ضد الطفيليات الداخلية والديدان، وعلاج 108 رؤوس حيوان من الأمراض الباطنية، وعلاج 147 رأس حيوان من الأمراض التناسلية والعقم وكذلك الفحص المستقيمي.

وزير الزراعة: نعمل على تطوير قانون التعاونيات

فحص مرض البروسيلا

وشهدت القافلة أخد 34 عينة دم لفحص مرض البروسيلا، وعمل فحص تناسلى عن طريق الجس المستقيمى لـ77 رأس ماشية، وعلاج 1040 طائرا من الأمراض البكتيرية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات إرشادية عن أسباب مرض الحمى القلاعية وطرق العلاج وكيفية الوقاية منها وأهمية التأمين الصحي على الماشية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الطب البيطري قافلة علاجية كلية الطب البيطري جامعة القاهرة السيد القصير اللواء أحمد راشد الطفيليات الخارجية فحص مرض البروسيلا

إقرأ أيضاً:

إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)

تواصل مؤسسة حياة كريمة مبادرتها بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة، وتهدف هذه المبادرة إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين. 

إقبال كثيف على المبادرة في أرض اللواء 

وشهدت مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء إقبال كثيف من المواطنين حيث توفر المبادرة اللحوم والدواجن بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، وجودة عالية حيث تقدم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

وتوجد المبادرة في أرض اللواء داخلي - وشارع ترعة الزمر أمام المزلقان، على أن تتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة.

إشادات المواطنين بمبادرة حياة كريمة 

وأشاد أحد المواطنين الذي اشترى من المبادرة بأسعار اللحوم والدواجن حيث تعد أكثر وفرة وجودة عن التي تباع في الخارج، مشيرا إلى أنّها ذات جودة عالية.

فيما طالبت سيدة باستمرار تلك مبادرة حياة كريمة في الأماكن الأكثر احتياجاً،  إذ إنّ الأسعار في المبادرة أرخص من التجار، إذ يباع كيلو اللحم البلدي بـ310 جنيهات، واللحمة المستوردة بـ210 جنيهات، إضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • قافلة طبية بيطرية بقرية بنى أيوب بأبو حماد
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)