شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن درجات الحرارة العالية وتأثيرها على مرضى السكري، يعاني أكثر من 400 مليون شخص حول العالم من مرض السكري بحسب ما أفادت منظمة الصحة العالمية، وسط زيادة مطردة في أعداد المصابين بالمرض.يتعرض .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات درجات الحرارة العالية وتأثيرها على مرضى السكري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

درجات الحرارة العالية وتأثيرها على مرضى السكري
يعاني أكثر من 400 مليون شخص حول العالم من مرض السكري بحسب ما أفادت منظمة الصحة العالمية، وسط زيادة مطردة في أعداد المصابين بالمرض. يتعرض المصابون بداء السكري في ظل الإرتفاع الشديد لدرجات الحرارة لبعض المضاعفات كالصعوبة في التنفس، الإغماء والجفاف.

وأوضحت الطبيبة العامة في مصلحة داء السكري بمستشفى مصطفى باشا، فيروز حليمي أن "درجات الحرارة العالية تؤثر بشدة على المصابين بالسكري. حيث يتعرض المريض للتعرق والتبول بكثرة وذلك ما يسبب الجفاف ويرفع من نسبة السكر في الدم. مشيرة إلى أنه في هذه الحالة يحتاج المريض إلى الاستشفاء".

وينصح خبراء الصحة مرضى السكري بشرب كميات كبيرة من الماء تصل إلى 3 لترات يوميا. وعدم الخروج في أوقات الذروة من العاشرة صباحا إلى الرابعة مساءا. وفي حالة الخروج يجب استعمال وسائل الوقاية من أشعة الشمس.

مرض السكري والسكري بحسب الصحة العالمية مرض مزمن يحدث في الحالات الآتية:

• عندما يعجز الجسم عن الاستخدام الفعال للإنسولين الذي ينتجه. • هناك سكري الحمل وهو فرط الجلوكوز في الدم، بحيث تزيد قيم جلوكوز الدم عن المستوى، الطبيعي ولكنها لا تصل إلى المستوى اللازم لتشخيص داء السكري، ويحدث هذا النمط أثناء الحمل.

أهم أعراض السكري: الشعور بالعطش الشديد. زيادة الحاجة إلى التبول على المعتاد. عدم وضوح الرؤية وأحيانا الفقدان التام للبصر. الشعور بالتعب. فقدان الوزن عن غير قصد. إلحاق الضرر بالأوعية الدموية في القلب والعينين والكلى وفي الأعصاب. النوبات القلبية والسكتة الدماغية والفشل الكلوي وتلف الأعصاب وضعف تدفق الدم.

54.200.234.237



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل درجات الحرارة العالية وتأثيرها على مرضى السكري وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف مفاجأة حول شرب المياه المعدنية| تأثيرها على الكلى

كشفت دكتورة أولغا روبليفا، مع الاستخدام المستمر للمياه المعدنية، هناك خطر تشبع الجسم بالمواد الفعالة والعناصر الدقيقة.

 

ويشجعك الطقس الحار على شرب المزيد، ويفضل الكثير من الناس إرواء عطشهم بالمياه المعدنية  ويبدو أن مذاقها أفضل ويتم شربها بمتعة أكبر من المياه العادية، وحذرت الدكتورة روبليفا من أن شرب المياه المعدنية باستمرار في الحرارة يمكن أن يضر الكلى.

 

 

وقالت الطبيبة في تعليق لموقع RuNews24.ru: "إن تناول المياه المعدنية بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى اختلال وظائف الكلى".

 

لماذا يمكن أن تكون المياه المعدنية ضارة بالكلى؟ 

يحتوي هذا الماء على الصوديوم ويرفع ضغط الدم، ويؤثر ارتفاع ضغط الدم بشكل مستمر أو قفزاته المتكررة سلباً على حالة الكلى بالإضافة إلى ذلك، قد تعاني الكلى (خاصة إذا كانت ضعيفة) من تركيز زائد للمعادن في مثل هذه المياه. 

 

ويؤدي انهيارها إلى زيادة الحمل على أعضاء الجهاز الإخراجي، بما في ذلك الكلى، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي عدم شرب المياه المعدنية دون الحصول على موافقة مسبقة من أخصائي الرعاية الصحية.

 

من آخر يحتاج إلى شرب المياه المعدنية بحذر؟ 

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وأنت بحاجة إلى شرب الماء العادي  بكميات قليلة وفي كثير من الأحيان، وتجنب تناول كمية كبيرة من السوائل دفعة واحدة. 

 

وقالت أولغا روبليفا: "خلال درجات الحرارة المرتفعة - على الأقل لترين في اليوم، للأطفال - حوالي لتر ونصف".

 

وأضافت الطبيبة أنه في الحرارة ليست هناك حاجة لإرواء عطشك بالمشروبات الحلوة، وخاصة الغازية، فهي تخلق فائضًا من الكربوهيدرات في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع الأنسولين وتطور السمنة.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين المختبر الوطني و«إمبريال».. خدمات وقائية وعلاجية للارتقاء بتجربة مرضى السكري
  • لـ مرضى السكري.. تحذير من 4 عادات خاطئة تقلل فاعلية حقن الإنسولين
  • بكمية فيتامين (د) في الجسم تشير إلى احتمالية الإصابة بالسكري
  • مديرة بنك الدم بطنطا: زيادة عدد المتبرعين مؤشر مهم يعني انخفاض نسب مرضى الفيروسات الكبدية
  • كيف تعرف إذا كنت تعاني من مرض السكري؟.. إليك أساليب فعالة للوقاية منه
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • طبيبة تكشف مفاجأة حول شرب المياه المعدنية| تأثيرها على الكلى
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة