الثورة نت|

نظمّت إدارة مركز الإمام زيد بن علي بمنطقة بني زتر بمديرية نهم، محافظة صنعاء، اليوم رحلة ترفيهية لطلاب الدورات الصيفية في المركز، إلى أمانة العاصمة.

شملت الرحلة زيارة حديقة الأمازون المائية لممارسة السباحة والألعاب المائية، وكذا زيارة جامع الشعب وضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد وملعب كرة القدم بحديقة السبعين.

وأكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني أهمية الدورات الصيفية لتعليم الأجيال وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية، وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة.

وأشار إلى حرص قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي على تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة التي تستهدف الأمة في دينها وهويتها.

وأشاد المداني بحيوية النشاط الترفيهي للدورات الصيفية التي تشهد تفاعلاً نوعياً، لافتا إلى أن طلاب الدورات الصيفية هم من يُعول حماية الأوطان والدفاع عن قضاياها.

ونوه بجهود القائمين على المركز في توفير الظروف المناسبة لضمان تنفيذ الأنشطة الصيفية التي تحقق الاستفادة المثلى للطلاب المشاركين فيها.

فيما أوضح وكيل هيئة الزكاة علي السقاف، أن الرحلة تأتي ضمن أنشطة وبرامج الدورات الصيفية التي تشهد هذا العام تميزاً وتفاعلاً غير مسبوق.

وأشار إلى أهمية الرحلات الترفيهية للطلاب لتوفير الأجواء الملائمة لهم في إطار برامج الدورات الصيفية، مؤكداً أهمية الأنشطة والمسابقات الثقافية والدينية في صقل مواهب الطلاب، وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوسهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية صنعاء الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تعلن عن انطلاق الدورات الصيفية للطلاب الإثنين المقبل

 

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن انطلاق البرنامج الصيفي الطلابي 2024 في الأول من يوليو، والذي يقام تحت رعاية معالي الفريق عبدالله خليفه المري، القائد العام لشرطة تحت شعار ( صيفنا أمن وسعادة .. ابتكار وقيادة )، والذي تنظمه الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ممثلة بمركز حماية الدولي، بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي وعددٍ من الجهات الخارجية بالإضافة إلى عدد من الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وبمشاركة طلابية عريضة تشمل العديد من الجنسيات والأعمار.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في أكاديمية شرطة دبي، بحضور سعادة اللواء عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والعقيد عبد الرحمن شرف المعمري، مدير مركز حماية الدولي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والدكتورة حصة الكعبي، رئيس وحدة حماية الطفل في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، واولياء الأمور، وعدد من الطلبة.

وأكد اللواء عيد محمد ثاني حارب، خلال المؤتمر اهتمام القيادة العامة لشرطة دبي وحرصها المُستمر على دعم وتنظيم البرامج والأنشطة الصيفية لطلبة المدارس في نهاية العام الدراسي بهدف استثمار أوقات الطلبة الذين هم ثروة الوطن وعدته للمستقبل والعمل على تعميق الشعور بالانتماء للهوية الوطنية واحترام الأنظمة والقوانين وغرس قيم الولاء للقيادة الرشيدة، وإعداد جيل من الشباب على درجة عالية من الوعي والثقافة تُخلق لديه روح الفداء والشجاعة والإقدام والتضحية في خدمة الوطن والدفاع عنه.
بناء الشخصية
وقال اللواء عيد حارب، إن عملية بناء شخصية الطالب تتطلب تضافر جميع الجهود من كافة المؤسسات وفق أسس علمية قادرة على صنع جيل جديد من الطلاب الذين سيحملون لواء القيادة في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة إضافة إلى قراءة المستقبل من خلال تطبيق منهجية علمية في تطبيق البرامج الصيفية المتنوعة التي تؤصل في نفوس الطلاب العديد من المفاهيم والقيم النبيلة.
36 مركزاً تدريبياً
وأوضح اللواء عيد حارب، أن مركز حماية الدولي بدء نشاطه الطلابي في العام 2018 بـ 9 مراكز تدريب موزعة جغرافيا بأنحاء متفرقة من إمارة دبي للذكور والإناث، وارتفع العدد الى ١٠ مراكز تدريبية و ٢٦ مركزا مساندا في العام 2023 موزعا على العديد من مناطق إمارة دبي المختلفة لتلائم كافة الطلاب القاطنين بمناطق دبي، الأمر الذي يسهل عليهم الاشتراك بمراكز التدريب ووصلوهم بيسر وسهولة، كما وبلغ عدد الجنسيات التي سجلت بالبرامج الموسمية الطلابية خلال العام 2018 إلى ٢٠ جنسية وبلغت ذروتها بالعام 2021 ليصل عدد الجنسيات إلى 32 جنسية، ثم بلغ مجموع الجنسيات إلى ١٩٠ جنسية في ختام فعاليات الـ 2023
حيث أستطاع المركز توفير مدربين يتحدثون لغات مختلفة كالإنجليزية والأردو والفارسية والتايلاندية لتلافي أي تحدي ممكن يواجهه المدربين مع الطلاب بمختلف جنسياتهم، حيث يمارس الطلاب بالبرامج الموسمية العديد من الفعاليات والبرامج أبرزها التدريب الرياضي والعسكري، محاضرات توعوية متعلقة بالجوانب الأمنية والمسلكية والاجتماعية والمرورية والتقنية، بالإضافة لبرامج تخصصية كبرنامج السباحة والغوص، والمتحري الواعد، وبرنامج المتسلق ومهارة تعلم ركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى رحلات ميدانية خارجية وداخلية اشتملت منطقة الشندغة التراثية ومتحف المستقبل وبرج خليفه، بالإضافة لزيارة متحف شرطة دبي ولمركز الاتصال 901، وزيارات لمراكز الشرطة للتعرف على آلية التعامل مع البلاغات اليومية.
جهود مركز حماية
ومن جانبه تطرق العقيد عبد الرحمن المعمري، إلى جهود مركز حماية الدولي خلال الـ 6 أعوم الماضية، فقد بلغ عدد المستفيدين أكثر من ٥٠٠ ألف طالب وطالبة، وعدد المستفيدين من البرامج التوعية الإلكترونية، وأكثر من ٣٧ ألف طالب وطالبة وذلك من خلال 177 برنامج وفعالية.
وعلى صعيد محاضرات برنامج (وعيك حماية) خلال العام ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ فقد استفاد من فعاليات المركز 14,743 طالبا وطالبة من المدارس الحكومية، وذلك من خلال تنفيذ 104 برنامجاً، أما فيما يتعلق بالمدارس الخاصة الذي تتبع هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي فقد استفاد من محاضرات المركز 24,162 طالباً وطالبة، وذلك من خلال تنفيذ 70 برنامجاً.
وأوضح العقيد المعمري أن الدورات الصيفية أو الشتوية التي تنظمها شرطة دبي للطلاب أدت إلى خفض الاخطاء المسلكية للطلبة بنسبة ٨٢ ٪؜ خلال العام ٢٠٢٣ واشتملت تلك الأخطاء المسلكية، على العديد من السلوكيات مثل التدخين، والاعتداء الجسدي بدون حدوث إصابة، والتنمر، وغيرها من الأخطاء المسلكية الأخرى.
إشادة
وشكر العقيد عبد الرحمن المعمري الشركاء الاستراتيجيين للبرامج الصيفية، مشيداً بدورهم ودعمهم الكبير، مما كان له الأثر الواضح في استمرار البرامج الموسمية لسنوات طويلة وتطورها بشكل ملحوظ، كما كان لهم الدور الأكبر في زيادة أعداد المنتسبين بالمركز وتوفير المناخ المناسب لهم والأريحية اللازمة لإقامة البرامج المختلفة والمتنوعة، فقد تم توفير المكان الملائم والمتمثل بقاعات المدارس المكيفة، والمواصلات من وإلى مواقع التدريب، بالإضافة لتوفير مدربين متخصصين لتقديم المحاضرات وبمواقع مختلفة، وتدريب بعض الفئات على برامج وفعاليات متخصصة، حيث بلغ عدد شركاء المركز للبرامج الموسمية 19 جهة حكومية وشبه حكومية.
برامج جديدة
واستعرض الملازم أول خليل ميرزا، رئيس قسم البرامج الطلابية في مركز حماية الدولي، البرامج والدورات الصيفية المتنوعة والتي تلبي كافة رغبات الطلية، حيث تم إدراج برامج جديدة كدورة للدورات الصيفية خلال هذا العام كدورة “المتحري الواعد” و” ضابط المستقبل”، و”الرماية” والسباحة”، بالإضافة الى الدورات الأخرى، الى جانب تنفيذ الزيارات الميدانية المعرفية المتنوعة، مشيرا الى ان الدورات ستوزع على 9 مراكز تدريبية موزعة في ديرة وبردبي ومنطقة حتا.
المعرض المصاحب
وفي ختام فعاليات المؤتمر الصحفي اطلع سعادة اللواء عيد حارب والحضور على عدد من قصص النجاح التي حققها الطلبة المشاركون في الدورات الصيفية، وإنجازاتهم خلال التحاقهم بالبرنامج، ومدى استفادتهم من المحاور المتنوعة التي طورت مهاراتهم الشخصية، وعززت من قدراتهم، ورفعت مستوى الدافع ليصنعوا قصص نجاحهم الملهمة، حيث أكدوا أن البرامج التدريبية الصيفية التي تنفذها شرطة دبي هي فرصة للطلبة، لاستكشاف القدرات والعمل على تحقيق الإنجازات وقصص النجاح.


مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • انطلاق فعاليات الأنشطة الصيفية لطلاب المدارس بالجبل الأخضر
  • الإجازة الصيفية.. اكتساب مهارات وخبرات جديدة
  • شرطة دبي تطلق الدورات الصيفية للطلاب الأول من يوليو
  • شرطة دبي تعلن عن انطلاق الدورات الصيفية للطلاب الإثنين المقبل
  • زخم جماهيري كبير في احتفالات أبناء أمانة العاصمة بذكرى الولاية
  • حرائر أمانة العاصمة يحتشدن في مسيرة جماهيرية كبرى لإحياء ذكرى يوم الولاية
  • السعودية: استمرار العدوان على غزة يزيد من احتمالية توسع النزاع
  • مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية