شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن أحداث عين الحلوة استياء حاد بمواقع التواصل ومطالبات بنزع سلاح المخيمات، تفاعلت منصات التواصل الاجتماعي بصورة واسعة مع الأحداث التي يشهدها مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الواقع في مدينة صيدا جنوبي لبنان،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحداث عين الحلوة.

. استياء حاد بمواقع التواصل ومطالبات بنزع سلاح المخيمات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحداث عين الحلوة.. استياء حاد بمواقع التواصل...

تفاعلت منصات التواصل الاجتماعي بصورة واسعة مع الأحداث التي يشهدها مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الواقع في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

ويشهد مخيم عين الحلوة منذ مساء السبت الماضي أحداثا دموية استخدمت خلالها أسلحة ثقيلة وقنابل وقذائف صاروخية وأسفرت عن مقتل 11 شخصا بينهم القيادي في حركة "فتح" أبو أشرف العرموشي، إضافة لإصابة العشرات.

وتجدد الاشتباكات العنيفة عصر الثلاثاء بعد ساعات من هدنة هشة دخلت حيز التنفيذ مساء الإثنين.

وبحسب تقارير محلية، تدور الاشتباكات بين مسلحين من حركة فتح التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وجماعات إسلامية متشددة، في إطار تصفية حسابات بين الطرفين.

وتسببت الاشتباكات في احتراق عدد من المنازل والسيارات داخل المخيم وفي محيطه وسجلت حركة نزوح كثيفة إلى خارج المخيم ، وأقفلت المؤسسات والمدارس والجامعات في مدينة صيدا.

وأخذت تلك الأحداث صدى واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل مغردون مع عدة وسوم منها "عين الحلوة" و"سلاح المخيمات".

وغرد حسن يعقوب قائلا: "توقيت إشعال الاشتباكات في مخيم عين الحلوة مريب جدا، وهناك معلومات تتحدث عن بداية اللعب بالملف الأمني وزرع فتن تبدأ بإشعال المخيمات... ما يجري خطير جدا وعلينا أن نقف جميعا خلف الجيش والقوى الأمنية وإطفاء هذا المخطط الفتنوي في مهده ومنع تسلل المؤامرة بشكل حاسم".

وقال فؤاد أبو ناضر: "الحكومة (اللبنانية) مدعوة اليوم أن تكلّف الجيش بالانتشار في مخيّم عين الحلوة وفي سائر المخيّمات، ومصادرة السلاح غير الشرعي. كما عليها تكليف القوى الأمنية بتفتيش المخيّمات السورية، والتثبّت من خلوّها من السلاح".

وأضاف: "ممنوع أن تكون المخيمات الفلسطينية مجدّداً "عود على بدء" الحرب في لبنان، تنطلق الشرارة منها، بسبب التفلّت الأمني فيها".

الحكومة مدعوة اليوم أن تكلّف الجيش بالانتشار في مخيّم عين الحلوة وفي سائر المخيّمات، ومصادرة السلاح غير الشرعي. كما عليها تكليف القوى الأمنية بتفتيش المخيّمات السورية، والتثبّت من خلوّها من السلاح. ممنوع أن تكون المخيمات الفلسطينية مجدّداً "عود على بدء" الحرب في لبنان، تنطلق… pic.twitter.com/MonoirKRYd

— Fouad Abou Nader | فؤاد أبو ناضر (@fabounader) July 30, 2023

وكتبت إيمان إبراهيم: "ينهمر الرصاص على مدينة صيدا جراء اشتباك عناصر مسلحة في مخيم عين الحلوة والأهالي مدعوون إلى ملازمة منازلهم.. السلاح المتفلت في المخيمات خطر على اللاجئين الفلسطين كما هو على أمن لبنان الذي ضاق ذرعا باللاجئين والنازحين كما بأبنائه".

ينهمر الرصاص على مدينة صيدا جراء اشتباك عناصر مسلحة في مخيم #عين_الحلوة والأهالي مدعوون إلى ملازمة منازلهمالسلاح المتفلت في المخيمات خطر على اللاجئين الفلسطين كما هو على أمن لبنان الذي ضاق ذرعا باللاجئين والنازحين كما بأبنائهخلصنا بقا pic.twitter.com/i23BXAWqmJ

— Imane Ibrahim???????? (@ImaneIbrahim1) July 30, 2023

وكتب وضاح صادق: "لبنان رهينة السلاح المتفلت، إن كان من يحمله لبنانيًّا أو فلسطينيًّا، فالأوّل يستخدمه لفرض إرادته على باقي اللبنانيين، والثاني لتصفية الحسابات الداخلية التي لا شأن للبنان وشعبه فيها. والحجة الدائمة المقاومة".

المعركة احتدمت بشكل كبير ومتواصل داخل مخيم عين الحلوة حيث تستعمل فيها قذائف صاروخية b7 و b10 بشكل مكثف في مخيم #عين_الحلوة

— Rabih Moustafa (@23Rabih) August 1, 2023

وفي ذات الإطار طالب مغردون الحكومة بنزع السلاح من المخيمات وضبط الأمن فيها.

يعني الحمدلله نحن بدولة لا قادرين ننزع فيها سلاح الداخل ولا قادرين ننزع فيها سلاح المخيمات... كل فترة خضّة امنية وإصابات وقتلى، خيي بتقلّي هيدا السلاح لتحرر فلسطين؟ تمشّى ع فلسطين وحررا.

نعم لنزع سلاح المخيمات (ولو كانت المهمة مستحيلة) #عين_الحلوة

بدّك بلد مجبور تعمل هيك! pic.twitter.com/6d8Lbnof0o

— Assaad (@assaadnammour11) July 30, 2023

اكيد بدنا جيش واحد هو الجيش اللبناني ضد السلاح المتفلت غير الشرعي وسلاح حزب الله الذي يستخدمه الحزب للاستقواء على اللبنانيين بعدما سقطت ذريعة المقاومة ومحاربة إسرائيل بعد الاتفاق على الحدود البحرية حيث تكررت كلمة دولة إسرائيل اكثر من مرة في الاتفاق الذي وقّع عليه بموافقة حزب الله pic.twitter.com/I3go7JtjKX

— May Chidiac مي شدياق (@may_chidiac) August 1, 2023

من مخيم عين الحلوة لضاحية #بيروت الجنوبية إلى جنوب #لبنان سلاح مليشياوي متفلت وارهابي يضرب...سلاح يستعمل لفرض واقع معين وللتهريب والسرقة والتشبيح وكله تحت شعار الكذبة الكبرى تحرير #فلسطين و #القدس ... pic.twitter.com/vCYM4fNOmw

— Fadi Ghosn...???? (@Ghosn_Fadi1) July 30, 2023

وحذر البعض من اتتقال الأحداث إلى باقي المخيمات الفلسطينية في لبنان.

مَن يضمن بأن الإشتباكات بين الأخوة الأعداء في مخيم عين الحلوة في صيدا لن تتمدَّد الى باقي المخيمات الفلسطينية في لبنان وخاصةً مخيمات بيروت؟إذا لم تتوقَّف "المعارك" خلال ساعات ستتوسَّع حتماً … وبالتأكيد ستترك تداعيات كُبرى على المشهد الأمني على كامل مساحة لبنانحمى الله لبنان pic.twitter.com/nVeku6dPJa

— Ali Haidar _حساب جديد (@AliHaid97335480) July 30, 2023

بينما كتبت مغردة أخرى: "عصبة الأنصار (جماعة سلفية يقال إنها طرفا بالقتال) ليست حركة مقاومة وتحرر وطني فلسطيني..تنظيم دواعش ومتطرفين ومرتبطين بتنظيم القاعدة .. وبنادوا لإقامة إمارة خلافة إسلامية بأفكار تطرفية لا تتناسب مع سماحة الدين الاسلامي". 

عصبة الانصار ليست حركة مقاومة وتحرر وطني فلسطيني ..

تنظيم دواعش ومتطرفين ومرتبطين بتنظيم القاعدة .. وبنادوا لاقامة امارة خلافة اسلامية بافكار تطرفية لا تتناسب مع سماحة الدين الاسلامي.

الله يحمي الفلسطينية في مخيم عين الحلوة في لبنان♥️.. وير

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحداث عين الحلوة.. استياء حاد بمواقع التواصل ومطالبات بنزع سلاح المخيمات وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مخیم عین الحلوة أحداث عین الحلوة pic twitter com فی لبنان

إقرأ أيضاً:

رستم: ميقاتي أثبت حرصه على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب

كتب عضو "تكتل الاعتدال الوطني" النائب الدكتور أحمد رستم عبر حسابه على "فيسبوك": "ليس غريباً على الأخ الكبير أن يمسح على رأس أخيه الصغير مسحة رحمة. وليس غريباً على المملكة العربية السعودية أن تغيث لبنان الشقيق دولة وشعباً وتمد له يد الغوث عند كل محنة وتحويل المحن إلى منح، فلم تترك لبنان يوماً وحده، إلا وعقدت له المؤتمرات وجمعت له المجاميع". أضاف: "أثبت دولة الرئيس نجيب ميقاتي أنه الحريص على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب، ولم تثنه الأزمات عن متابعة المسير في وصل ما انقطع بفعل المتربصين بلحمة الأخوة تفرقةً، وكسر الرهانات من خلال توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية والهيئة العليا للإغاثة بشخص رئيسها لواء الخير والانسانية سعادة اللواء محمد خير".

مقالات مشابهة

  • صلاح والنني وشيكابالا ينعون أحمد رفعت
  • الإعدام لموظف لاتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • اتحاد السلاح يعلن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس
  • تجديد حبس بلطجي تعدى على سيدة في الإسكندرية
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • ضبط «حدد» بحوزته 12 قطعة سلاح ناري قبل ترويجها بالقليوبية
  • التطورات تتسارع... سلاح الجو الإسرائيلي يبدأ موجة واسعة من الهجمات على الحزب
  • رستم: ميقاتي أثبت حرصه على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»