أصدرت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، حزمة من التراخيص والتصاريح الجديدة، التي تسهم في رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة في الموانئ.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها "موانئ" لتطوير أعمال موانئ المملكة، بكفاءة وجودة عالية، وتوجهها نحو تحقيق الشفافية في التعاملات، ودعم قطاع الموانئ.

 وشملت التراخيص الجديدة عددًا من الأنشطة، من أبرزها الإرشاد والمساندة والدعم البحري، والإشارات الضوئية البحرية (المساعدات الملاحية)، وأنشطة الموانئ، والإصلاح والصيانة الروتينية للسفن، وخدمات مناولة الحاويات، وخدمات التخزين بالموانئ والمناطق الجمركية أو الحرة، وأنشطة الاستشارات البحرية، وإنشاء أرصفة الموانئ والمرافق البحرية، وإصلاح وصيانة أرصفة الموانئ والمرافق البحرية، وإصلاح وصيانة الحاويات.

 فيما شملت التصاريح عدة أنشطة أخرى، من أبرزها تزويد السفن بالوقود في الموانئ، وتدوير النفايات وإدارة مخلفات السفن، والاختبارات الاستدلالية لمياه الاتزان، والمسح الهيدرغرافي، ومراكز تدريب وتأهيل أعمال الموانئ.

 يُذكر أن اللائحة العامة للتراخيص والتصاريح التي تم إطلاقها في عام 2024م تضمن تحقيق رضا العملاء، وتوفر مرجعية تكفل الشفافية والوضوح في إجراءات التراخيص والتصاريح، وتوحيد آليات التنفيذ، بما يتفق مع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزاً لوجستياً عالمياً، ومحور ربط القارات الثلاث.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: موانئ

إقرأ أيضاً:

سلطات الخرطوم تصدر قرارات وتوجيهات أمنية جديدة

ام درمان- تاق برس – قررت لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها، برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان، البدء في تسليم العربات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها عبر النيابة وشرطة المرور.

 

وأشارت إلى أنه سيتم التسليم وفقاً للقائمة التي سيتم نشرها في وسائل الإعلام وتتضمن نمرة الشاسي الماكينة وعلى أصحابها اثبات ملكية المركبة.

 

واستمعت اللجنة إلى التقرير الجنائي والأمني والذي أشار لانخفاض الجريمة بفضل مجهودات الطوف الأمني المشترك في محاربة الجريمة والتصدي للمهددات الأمنية.

 

ووجهت اللجنة بتكثيف أعمال الطوف في أحياء محلية امدرمان في اطار الخطة الموضوعة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة.

 

في السياق اجاز الإجتماع توصيات لجنة أمن محلية كرري بإيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة عند الساعة الخامسة مساء كما أجاز توصية نقل سوق الخضر والفواكه من سوق صابرين الى السوق المركزي شرق الحارة (41).

 

من جهة أخرى وجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات التي لا تحمل لوحات بغض النظر عن الجهة التي تتبع لها.

 

وجاءت القرارات في وقت تشهد فيه أحياء من منطقة كرري والثورات والفتيحاب عمليات قصف عشوائي مكثف من قبل قوات الدعم السريع للمواطنين ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى خلال اليومين الماضيين.

الدعم السريعسلطات الخرطومسيارات المواطنين

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: لدينا توجه لدعم دور القطاع الخاص وإشراكه في مرفق المطارات
  • التربية تطلق حزمة من الخدمات الرقمية على الصعيد التربوي
  • البنك الدولي: زيادة إنتاجية الزراعة وإصلاح القطاع المالي أمور بالغة الأهمية لنمو بوتان
  • آخر تطورات مشروعات الطرق والمرافق بمناطق التوسعات بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعات الطرق والمرافق بمناطق التوسعات بعدة مدن جديدة
  • الرقابة المالية المصرية تقر تسهيلات جديدة على تراخيص شركات التأمين وإعادة التأمين
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • كامل الوزير يوجه بعدم منح تراخيص بناء جديدة للمستثمرين بمنطقتين في بني سويف
  • "مياه الفيوم" استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل
  • سلطات الخرطوم تصدر قرارات وتوجيهات أمنية جديدة