وكالة بغداد اليوم:
2024-07-02@00:35:41 GMT

ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة

بغداد اليوم- متابعة

أعلن مسؤول ايراني، اليوم الأربعاء، (15 ايار 2024)، استعداد بلاده تطوير مدينة حلبجة باقليم كردستان.

وقال القنصل العام الإيراني في محافظة السليمانية، محمد محموديان خلال زيارته إلى المدينة، ولقاءه مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حلبجة، إن "هذه المنطقة تستحق المزيد من التطوير والشركات الإيرانية مستعدة للمساعدة في تحقيق هذا الهدف".

وأشار محموديان إلى "العلاقات التاريخية والثقافية بينهما والمكانة الخاصة التي تحظى بها حلبجة لدى شعب ومسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، "معتبرا أن "هذه المنطقة تستحق المزيد من التطوير وأبلغ أن الشركات الإيرانية مستعدة لتحقيق هذا الهدف".

وذكر أعضاء غرفة تجارة حلبجة، بينما يقدرون الدعم المستمر الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية لهذه المنطقة، أن المساعدة في فتح حدود سازان هو المطلب العام لمواطني حلبجة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية. 

كما قيموا بشكل إيجابي وبناء وجودهم في المعرض الدولي إيران إكسبو 2024، وأكدوا على ارادتهم على توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما ناقش الجانبان في هذا اللقاء سبل زيادة حجم التبادلات التجارية، وتسهيل حركة البضائع والركاب، والاستخدام الأمثل للطاقة الاستيعابية للحدود المشتركة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
وأشاد ـ أيده الله ـ بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة.
وعبر سمو ولي العهد عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته ، ولشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيق المزيد من التقدم والرقي.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • القيادة تهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غرب ايران
  • ايران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات إرهابية خلال الانتخابات الرئاسية
  • إيران:العراق قائد المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا واليمن
  • بزشكيان يتصدر نتائج الانتخابات الإيرانية وجولة ثانية لحسم السباق
  • ايران: جولة ثانية من الانتخابات يوم الجمعة المقبل
  • سباق الرئاسة الإيرانية .. منافسة حامية بين موال لخامنئي ومرشح معتدل
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز أكثر من 10 ملايين بطاقة اقتراع