شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن ارتفاع ضحايا التفجير الانتحاري في باكستان إلى 56، بيشاور في أول أغسطس العُمانية ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي وقع الأحد الماضي بشمال غرب باكستان إلى 56 شخصًا.وكان أكثر من .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع ضحايا التفجير الانتحاري في باكستان إلى 56، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع ضحايا التفجير الانتحاري في باكستان إلى 56

بيشاور في أول أغسطس /العُمانية/ ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي وقع الأحد الماضي بشمال غرب باكستان إلى 56 شخصًا.

وكان أكثر من 400 من أعضاء حزب جمعية علماء الإسلام وأنصارها، يتجمعون تحت خيمة عند وقوع الهجوم في بلدة خار في إقليم باجور الشمالي الغربي، على بعد 45 كيلومترًا فقط من الحدود الأفغانية.

وتوقع أنوار الحق نائب مفوض منطقة باجور الواقعة على الحدود مع أفغانستان أنَّ عدد قتلى هجوم يوم الأحد قد يرتفع لأكثر من ذلك.

وتبنى تنظيم "داعش" الاعتداء، وقال في بيان بثه على تطبيق تلجرام إن مقاتلًا فجَّر سترته الناسفة وسط حشد كبير من أعضاء وقيادات حزب جمعية علماء الإسلام في خار شمال غرب باكستان.

وأثار الانفجار مخاوف من دخول باكستان في فترة انتخابات دامية بعد أشهر من الفوضى السياسية التي نجمت عن إطاحة عمران خان كرئيس للوزراء في أبريل من العام الماضي.

ومن المقرر أن يتم حل الحكومة الباكستانية في غضون الأسبوعين المقبلين، بينما يتوقع أن تجري الانتخابات في منتصف نوفمبر.

/العُمانية/

شيخة الفليتية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع ضحايا التفجير الانتحاري في باكستان إلى 56 وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا حادثة التدافع في مناسبة دينية بالهند إلى 123

نيودلهي-سانا

ارتفع عدد ضحايا حادثة التدافع خلال مناسبة دينية في ولاية أوتار براديش شمال الهند إلى 123 قتيلاً و23 مصاباً.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن السلطات قولها: إن “التدافع وقع خلال تجمع ديني بإحدى قرى مدينة هتراس في ولاية أوتار براديش على بعد نحو مئتي كيلومتر جنوب شرق العاصمة نيودلهي، بسبب التكدس والازدحام الشديد”، مشيرة إلى “وفاة بعض المصابين ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 123 بينهم نساء وأطفال”.

وذكر نائب رئيس وزراء ولاية أوتار براديش براجيش باتاك أن “23 مصاباً ما زالوا يتلقون العلاج جراء الحادثة”.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر منصة إكس مشاهد لجثث ضحايا ملقاة على الأرض وأخرى لنقل أعداد من الضحايا في مركبات وشاحنات وحافلات وسط صدمة الحشود.

وحوادث التدافع خلال التجمعات شائعة في الهند حيث قتل 27 شخصاً جراء حادث تدافع وقع خلال تجمع في ولاية أندرا براديش جنوب الهند في عام 2015.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • ارتفاع ضحايا انفجار قنينة غاز في مدينة طنجة إلى 3 وفيات
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين إلى7 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • ارتفاع عدد ضحايا حادثة التدافع في مناسبة دينية بالهند إلى 123
  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 أشخاص
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • تصادم سيارتين في غليزان..ارتفاع الحصيلة إلى 8 ضحايا