جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-03@21:05:44 GMT

"جامعة التقنية" تفتتح فرع مسندم

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

'جامعة التقنية' تفتتح فرع مسندم

 

خصب- الرؤية

يرى معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، اليوم الخميس، افتتاح جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لفرع الجامعة بمحافظة مسندم؛ وذلك في إطار تنفيذ الحرص السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بشأن تطوير محافظة مسندم لتحقيق تنمية شاملة مستدامة، وإيجاد تنوع اقتصادي قائم على المقومات التنافسية التي تمتلكها المحافظة، ومؤاكبة مع رؤية عمان 2040 في أولويتها للتعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية التي من شأنها الإسهام في دعم مسيرة تطور التعليم التقني والتطبيقي الذي يعد أحد منظومات التعليم العالي المهمَّة في السلطنة، والتي تسهم في إعداد الكوادر الوطنية وتأهيلها بجودة وكفاءة تتلاءم مع احتياجات سوق العمل .

ويهدف إنشاء فرع للجامعة بمحافظة مسندم كأول فرع لجامعة حكومية بالمحافظة، إلى خدمة أبناء المحافظة بالخصوص وباقي أبناء المحافظات، وتوفير بيئة تعليمية مستدامة تساهم في تطوير القطاعات المختلفة مثل القطاع اللوجستي الذي تشكل محافظة مسندم ركيزة مهمة فيها لوجودها في موقع استراتيجي يشرف على مضيق هرمز، بالاضافة الى ما سيوفره وجود جامعة حكومية في المحافظة من تطوير للمنظومة الاقتصادية والسياحية وتوفير بيئة مناسبة للتعلم والبحث العلمي.

وكان الفرع، استقبل ما يقارب 150 من طلبة الدفعة الأولى للدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023/2024، في عدد من التخصصات والبرامج الأكاديمية المُصممة لمواكبة متطلبات سوق العمل مثل تخصص الإقتصاد وإدارة الأعمال؛ ويشمل برنامج التكنولوجيا المالية وبرنامج الأعمال الرقمية والتحليلات، وتخصص تقنية المعلومات؛ ويشمل برنامج تقنيات المواقع الإلكترونية والأجهزة المحولة وبرنامج الحوسبة السحابية، والدراسات التربوية؛ ويشمل برنامج معلم مجال أول وبرنامج معلم مجال ثاني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني

عقد مجلس جامعة حلوان اجتماعًا هامًا برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، لمناقشة سبل تطوير العملية التعليمية والإدارية في إطار شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان".

حثّ الدكتور قنديل على ضرورة الانتهاء من إعلان نتائج الطلاب في أقرب وقت ممكن لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

أكدّ رئيس الجامعة على أهمية تطوير الكتاب الإلكتروني ليصبح تفاعليًا ومتطورًا، مع تحديث محتواه العلمي باستمرار لضمان مواكبته لأحدث التطورات

أشار الدكتور قنديل إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، مع تطلّع الجامعة لوصول العدد إلى 10 آلاف في العام القادم، وشددّ على ضرورة سرعة إعداد المقررات الدراسية واستصدار لوائح البرامج الجديدة تمهيدًا لتطبيقها في العام القادم.

ناقش المجلس إنشاء برامج جديدة باللغات الأجنبية في كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية لمواكبة متطلبات سوق العمل، و تم التأكيد على أهمية التحول الرقمي والارتباط الوثيق بينه وبين تطوير الكتاب الجامعي.

كما بحث المجلس تعديل مسميات بعض الكليات بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على تغيير مسميات كليات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي.

اختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • دعوة لأساتذة جامعة طنطا للترشح لعضوية «التعليم العالي».. والتقديم حتى 10 يوليو الجاري
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • ايتيدا تختار تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • برنامج دراسات عليا جديد في الإمارات لتأهيل قادة المستقبل
  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل