تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن إنجاز المحافظة ونجاحها فى إقرار تعديل مساحة كردون بمدينة أسوان وزيادته من  15 ألف فدان إلى 47 ألف فدان ، ليطابق الحيز العمرانى الجديد يعتبر نقلة مهمة لتحقيق الإستقرار الأسرى والمعيشى للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن .

لافتاً إلى مساهمة ذلك فى إنهاء إجراءات تسجيل عقود الملكية فى بعض المناطق المهمة التى كانت خارج الكردون القديم ، وتوطين كافة المشروعات التنموية والخدمية والإستثمارية التى تقع فى نطاق الكردون الجديد ، وليتم تباعاً تطبيق نفس الأسلوب والنموذج بباقى المدن  .. 

جاء ذلك أثناء ترأس محافظ أسوان لإجتماع المجلس التنفيذى ، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، علاوة على القيادات الجامعية والأمنية والعسكرية والتنفيذية والدينية .

وقد شهد اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة الموافقة على إعتماد الكردون الجديد لمدينة أسوان  ، ليتم بذلك رفعه إلى مجلس الوزراء لإعتماده بشكل نهائى ، وتم أيضاً موافقة المجلس التنفيذى على تخصيص قطعة أرض رقم 9 بتقسيم مدخل الكرور بطريق السادات بمدينة أسوان لصالح مديرية الأوقاف بالمجان لإقامة مسجد مصعب بن عمير عليها بالجهود الذاتية ، وتم كذلك إستعراض معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية للعام المالى الحالى 2023/2024 بإعتمادات مالية 727.6 مليون جنيه ، وبنسبة تنفيذ 92 % .

وأثناء فعاليات إنعقاد جلسة المجلس التنفيذى شدد اللواء أشرف عطية على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات من خلال سرعة الرد على المكاتبات والمخاطبات لإنجاز أى أعمال وتحقيق العوائد الإيجابية التى تصب فى صالح المواطن الأسوانى .

لافتاً إلى أن نجاح المحافظة فى تعظيم الإيرادات وإدراجها فى موازنة الدولة لاقى إشادة وشكر من وزير المالية الدكتور محمد معيط ، وهو ما نسعى إلى تنفيذه بشكل مستمر فى ظل دعم مباشر من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، لتكون لأسوان الريادة دائماً فى مختلف قطاعات العمل العام .

ووجه أشرف عطية بالتفتيش على كافة المراسى والعائمات للتأكد من صلاحية التراخيص وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة المواطنين ، بالإضافة إلى قيام رجال الحماية المدنية برفع درجة الإستعداد لسرعة التعامل مع أى حرائق أو أحداث طارئة للحد من تداعياتها ، فضلاً عن قيام إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية لتحقيق السيولة المطلوبة فى الشارع ، والسيطرة على حركة سيارات السرفيس ، وإلزامهم بخطوط السير ، وإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال أى مغالاة عن التعريفة المقررة .

مكلفاً بالإستعداد الجيد لإمتحانات الشهادات العامة والثانوية العامة والأزهرية والفنية من خلال رفع الإشغالات بمحيط المدارس ، وتنفيذ أعمال النظافة العامة داخل وخارج المدارس ، فضلاً عن قيام الطب الوقائى بإستكمال أعمال رش المبيدات لمكافحة أمراض الصيف فى كافة المناطق والأحياء السكنية ، وهو الذى يتكامل مع تشديد الرقابة التموينية من اللجان المختصة وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وسد إحتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية بأسعار مخفضة .

فيما قدم أعضاء مجلسى النواب والشيوخ شكرهم لمحافظ أسوان وجهازه التنفيذى المعاون له لما تم ويتم بذله من جهود مكثفة تستحق كل الإحترام والإشادة ، وإصرارهم على النجاح والتميز المستمر ، وهو ما أثمر عن تخصيص حافز وإعتمادات إضافية للخطة الإستثمارية للمحافظة ، فضلاً عن إستجابة المحافظ الفورية لأى مطالب جماهيرية يتم عرضها ، وتكليفه للجهات المعنية بسرعة تلبيتها ووضع الحلول الجذرية لها .

IMG-20240515-WA0015 IMG-20240515-WA0014 IMG-20240515-WA0013 IMG-20240515-WA0012 IMG-20240515-WA0011

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اجتماع المجلس التنفيذي الحيز العمراني اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المشروعات التنموية والخدمية المشروعات التنموية تعديل مساحة كردون مدينة أسوان المجلس التنفیذى IMG 20240515

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فى الإجتماع التنسيقى برئاسة اللواء دكتور خالد فودة مستشار رئيس الجمهورية للتنمية المحلية، والمشرف على اللجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمى، وذلك بحضور الدكتور محمد إسماعيل الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، والدكتورة مها فهيم رئيس هيئة التخطيط العمراني، بالإضافة إلى مسئولي وممثلي الجهات المختصة.

وجاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بوضع رؤية إستراتيجية لحماية مواقع التراث العالمى والحفاظ عليها.

وتناول الاجتماع مناقشة الموقف الحالى لكافة المشروعات التى يتم تنفيذها فى نطاق منطقة التراث العالمى من معابد فيله وحتى معبدى أبو سمبل.

وأكد محافظ أسوان أهمية تطوير وتعظيم كافة الإمكانيات للحفاظ على مواقع التراث العالمى من أجل الإستفادة منها فى خطط التنمية المستدامة ، وهو الذى يتطلب التنسيق مع الجهات المعنية لإدارة وحماية هذه المواقع والبيئة المحيطة بها.

ولفت إلى أن محافظة أسوان لديها سجل حافل من التعاون البناء مع منظمة اليونسكو والتى شهدت معها محطات وعلامات مضيئة ستظل محفورة فى ذاكرة التاريخ بدءاً من إنطلاق مشروع إنقاذ أثار النوبة عام 1963 لإنقاذ 22معبد من أبرزهم معبدى أبوسمبل ، بجانب إنشاء مركز الوثائق فى عام 2001 ليكون مرجعاً للدراسات النوبية بمتحف النوبة ، وإعداد قاعدة بيانات إلكترونية فى هذا الشأن.

وأضاف الدكتور إسماعيل كمال بأن هذه العلاقة التاريخية بين أسوان ومنظمة اليونسكو فى المجالات التعليمية والأثرية والثقافية والفنية والتراثية ساهمت فى إنضمام أسوان منذ عام 2005 إلى العديد من شبكات اليونسكو للإبداع والمحميات الطبيعية والمدارس المنتسبة لليونسكو ، وتوج ذلك بفوز أسوان ضمن أفضل 10 مدن للتعلم عالمياً فى عام 2019 .

خطة لإستثمار المنتجات البيئة والمشغولات التراثية واليدوية

وأوضح أن هناك خطة لإستثمار المنتجات البيئة والمشغولات التراثية واليدوية من خلال مشاركة العارضين من المحافظة فى المعارض المحلية والدولية سواء ضمن مبادرة وزارة التنمية المحلية " معرض أيادى مصر " أو بالتعاون مع منظمة اليونسكو لعرض المنتجات اليدوية وتسويقها عالمياً.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء
  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • تطبيق الفترتين.. قرار مهم من «التعليم» بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة