أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، عن أحدث قرارات اللجنة العليا للاعتماد، حيث حصلت 6 مستشفيات جديدة على اعتماد جهار GAHAR بمحافظات (جنوب سيناء- أسوان- الجيزة -الاسماعيلية- بورسعيد) وذلك بعد تقييم الخدمات الصحية بهذه المستشفيات وفقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الاسكوا)، وهم: مستشفى طابا المركزي بجنوب سيناء ومستشفى سانت كاترين المركزي بجنوب سيناء ومستشفى الكاشف التخصصي بأسوان ومستشفى ويل كير بالجيزة ومستشفى عطاء التخصصي ببورسعيد ومستشفى الخير والبركة بالإسماعيلية.

وحصلت أيضا 4 وحدات طب أسرة بالإسماعيلية على شهادة الاعتماد الصادرة عن الهيئة، وهي: وحدة طب أسرة السويدات، وحدة طب أسرة تل ثمود، وحدة طب أسرة الأبطال، وحدة طب أسرة فنارة وشملت قرارات اللجنة اعتماد كلا من معمل ابن سينا بقنا، مركز دنيا العيون لجراحة العيون المتخصصة بالجيزة، كما تضمنت قرارات اللجنة تجديد اعتماد مستشفى الأورام وأمراض الدم بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي - القاهرة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن حرص المستشفيات باختلاف مستويات الخدمات الطبية المتخصصة التي تقدمها، على الاعتماد وتجديد الاعتماد إنما يعكس التمسك بمكتسبات تطبيق معايير الجودة وتحسين النظم الصحية داخل المنشأة، معربا عن فخره بانضمام المنشآت الصحية من داخل وخارج محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل لقافلة المنشآت الحاصلة على اعتماد "جهار" GAHAR مما يعد دليلاً قوياً على نجاح المنظومة الجديدة في نشر ثقافة الجودة بين مختلف مقدمي الخدمات الصحية وتحفيز المنشآت على تحسين مستوى الرعاية الصحية وتقديم أفضل خدمات للمواطنين بما يتماشى مع الهدف الاستراتيجي الذي تسعى الدولة المصرية إلى سرعة تحقيقه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير خدمات صحية وفقا لأعلى مستويات الجودة العالمية لجميع المواطنين وذلك ما تحققه منظومة التأمين الصحي الشامل باعتبارها أداة تحقيق مبدأي العدالة والجودة بالرعاية الصحية

وأضاف، أن اشتراط تطبيق المنشآت الصحية لمعايير الجودة الوطنية للدخول تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل ساهم بقوة في دفع المستشفيات نحو سرعة التأهيل والحصول على الاعتماد من GAHAR، بما يسهم في زيادة عدد المنشآت الصحية المعتمدة بالمحافظات السياحية ويعزز المنافسة في سوق السياحية العلاجية لاطمئنان المريض الدولى علي توافر خدمات صحية متنوعة وبأعلى مستويات الجودة العالمية، لافتا إلى حرص الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم والبرامج التدريبية لجميع المنشآت لتبسيط فهم أدلة المعايير وتأهيلها لسرعة الحصول على الاعتماد من جهار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرعاية الصحية وزير الصحة مستشفيات جديدة تطبيق المنشآت الصحية المنشآت الصحية المعتمدة على الاعتماد وحدة طب أسرة

إقرأ أيضاً:

زرب أسعيد: نحو اعتماد إجراءات جديدة لفائدة المحبوسين وتمضية العقوبة

كشف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الادماج زرب أسعيد، اليوم الإثنين، لأول مرة عن إعداد 3 دلائل عمل حول إجراءات دخول المحبوسين. وكذا تمضية العقوبة بالاضافة إشراك الأطراف الخارجية في إعادة إدماج المحبوسين.

وأشار أسعيد، إلى أن قطاع السجون في الجزائر يحوز على منظومة تكوين ذات إمكانات جيدة من حيث الأماكن البيداغوجية. إذا تتوفر المدرسة الوطنية لموظفي السجون وملحقاتها الأربعة، على ما مجموعه 2400 مقعد.. وبرنامج بيداغوجي للتكوين المتخصص وتحسين المستوى لمختلف الاسلاك والرتب. وسيتم تعزيزه وتحديثه بانتظام لمواكبة مختلف المستجدات.
وأضاف زرب أسعيد، أنه تم في 4 مارس 2024 تخرج 4 دفعات من أسلاك السجون تضم 1571 فردا منهم 21 ضابط رئيسي. و101 ضابط إعادة تربية في إطار الترقية على أساس الشهادة. و122 ضابط إعادة تربية تم توظيفهم بعنوان سنة 2022. و 1327.

4 دورات تكوينية تكميلية للموظفين المؤهلين  في الترقية الاختيارية

كما تم تسجيل انطلاق أربع دورات تكوينية تكميلية للموظفين المؤهلين في الترقية الاختيارية والناجحين في الإمتحان المهني في رتبة مساعد أول لإعادة 356 موظف بعنوان 2023 و 290 موظف بعنوان 2024 بالنسبة لرتبة رقيب إعادة التربية فسجلنا 3621 موظف بعنوان 2023 و 3421 موظف بعنوان 2024 هذا بالإضافة إلى تنظيم 68 دورة تكوينية موضوعاتية متخصصة ضمن المخطط القطاعي السنوي للتكوين وتحسين المستوى والذي شرع في تنفيذه منذ بداية السنة وسيشمل 1380 موظفا من مختلف الأسلاك والرتب.

وفي ذات السياق، أشار زرب أسعيد أن التعاون المقام مع المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي IRZ مكّن من تنظيم 12 ورشة تكوينية وملتقيين دوليين أطرها 8 خبراء ألمان وشارك فيها أكثر من 160 إطار من موظفي
إدارة السجون، تناولت مواضيع معاملة المحبوسين، تصنيف المحبوسين والخطة الفردية لتمضية العقوبة،انتقاء الموظفين وغيرها من المواضيع ذات الصلة المباشرة بعمل السجون، وتخللته زيارات ميدانية للمؤسسات العقابية الجزائرية لفائدة الخبراء الألمان، وأربع رحلات دراسية الى ألمانيا لفائدة 25 موظفا من إطارات المديرية العامة لإدارة السجون، للإطلاع على التجربة الألمانية في مجال معاملة المحبوسين وتصنيفهم وإعادة ادماجهم،

وأكد زرب أسعيد في السياق ذاته على مدى أهمية الموضوع الذي توليه المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج. باعتباره الحجر الأساس لإعداد موظف السجون المتشبع بالمهنية. وهذا لا يمكن أن يتأتى إلا بوجود منظومة تكوين عصرية من حيث الوسائل والتجهيزات. ومناهج بيداغوجية متنوعة مواكبة للتطلعات الوطنية والممارسات الدولية سواء في التكوين المتخصص أو تحسين المستوى. بما سيسه في مواصلة تطوير المنظومة العقابية الجزائرية في ظل احترام المعايير الدولية لمعاملة المحبوسين وإعادة ادماجهم. ويعزز مكانتها كنموذج متميزا في منطقتنا العربية والافريقية.

مقالات مشابهة

  • «البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»
  • جدل في مصر بعد اعتماد قانون يمنح القطاع الخاص حق إدارة المستشفيات العامة
  • تشغيل مقار جديدة للجوازات في عدة محافظات
  • انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو| محافظ المنيا: مشروعات تنموية عملاقة غيرت ملامح عروس الصعيد
  • «الإمارات الصحية» تستعرض مبادرات تصفير البيروقراطية
  • رئيس «الرقابة والاعتماد»: الالتزام بمعايير الجودة يجنب الأخطاء الطبية بالمنشآت الصحية
  • افتتاح ورشة العمل الأولى للتعامل مع الأحداث الجسيمة بالمنشآت المعتمدة
  • حصول 7 محطات مياه وصرف صحي على اعتماد الإدارة الفنية المستدامة TSM بالجيزة
  • زرب أسعيد: نحو اعتماد إجراءات جديدة لفائدة المحبوسين وتمضية العقوبة