شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن فرنسا تعلن استعدادها لإجلاء رعاياها من النيجر نظرا لتطور الأحداث، باريس 1 8 كونا أعلنت فرنسا اليوم الثلاثاء استعداداها لإجلاء رعاياها الراغبين في مغادرة النيجر وذلك على خلفية التطورات المتعلقة بالانقلاب .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فرنسا تعلن استعدادها لإجلاء رعاياها من النيجر نظرا لتطور الأحداث، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فرنسا تعلن استعدادها لإجلاء رعاياها من النيجر نظرا...
باريس - 1 - 8 (كونا) -- أعلنت فرنسا اليوم الثلاثاء استعداداها لإجلاء رعاياها الراغبين في مغادرة النيجر وذلك على خلفية التطورات المتعلقة بالانقلاب على الرئيس محمد بازوم.وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن باريس تستعد لإجلاء رعاياها بالإضافة إلى المواطنين الأوروبيين الآخرين الراغبين في مغادرة النيجر اعتبارا من اليوم.وأوضحت أن ذلك يأتي "نظرا للأوضاع في نيامي والعنف الذي وقع ضد سفارتنا الأول من أمس وإغلاق المجال الجوي الذي يترك مواطنينا دون إمكانية مغادرة البلاد بوسائلهم الخاصة".وكانت فرنسا دانت في بيان سابق أعمال العنف التي اندلعت حول سفارتها لدى النيجر الأحد الماضي مطالبة السلطات المحلية بحماية المبنى حيث تجمع آلاف المتظاهرين خارجه فيما حاول بعض الاشخاص اقتحام مبنى السفارة.وأكد البيان "ضرورة التزام قوات النيجر بضمان أمن الممتلكات الدبلوماسية والقنصلية بموجب اتفاقيات فيينا".وقررت فرنسا "التعليق الفوري" لجميع مساعداتها التنموية ودعم الميزانية في النيجر داعية إلى عودة النظام الدستوري والرئيس محمد بازوم.كما أكدت عدم الاعتراف بالسلطات الناتجة عن الانقلاب الذي قاده قائد الحرس الرئاسي عبد الرحمن تشياني.وأعلنت الرئاسة النيجرية الأربعاء الماضي قيام عناصر من الحرس الرئاسي باحتجاز الرئيس بازوم رفقة عائلته بداخل القصر الرئاسي. (النهاية) م ع / م ج ب

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فرنسا تعلن استعدادها لإجلاء رعاياها من النيجر نظرا لتطور الأحداث وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الوقت مناسب للمغادرة... أوستراليا ناشدت رعاياها مغادرة لبنان

أعلنت وزيرة الخارجية الأوسترالية بيني وانج اليوم، ان البلاد توفر المئات من مقاعد الطائرات لرعاياها الراغبين في مغادرة لبنان، وحثت الآلاف من الأوستراليين الذين ما زالوا هناك على المغادرة ما دام هذا ممكنا.

وذكرت وانج في مؤتمر صحافي، أوردته "رويترز"، أن "أوستراليا وفرت 580 مقعدا على رحلات تغادر يومي الخميس والسبت للمواطنين والمقيمين الدائمين وعائلاتهم الذين يرغبون في مغادرة لبنان. كما تم تنظيم رحلات في وقت سابق من الأسبوع".

وأشارت الى أن "نحو 1700 أوسترالي وعائلاتهم سجلوا لدى الحكومة رغبتهم في مغادرة لبنان".

وقالت: "رجاء، استغلوا أي خيار متاح أمامكم. الآن ليس الوقت المناسب للانتظار لرؤية ما سيحدث وإنما الوقت المناسب للمغادرة".

ولفتت إلى أن "تسيير الرحلات يعتمد على بقاء مطار بيروت مفتوحا"، وقالت: "نحن قلقون للغاية من تصاعد الوضع. في حال إغلاق مطار بيروت فإن خيارات المغادرة ستصبح أقل".

وذكرت أن "بلادها أرسلت طائرة عسكرية إلى قبرص كجزء من خطة طوارئ لكن الرحلات الجوية التجارية تظل هي الأساس ما دام مطار بيروت مفتوحا".

وجددت دعمها للخطة التي تدعمها الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في لبنان من أجل إنهاء "دائرة العنف".

مقالات مشابهة

  • دول عدة تنظم عمليات لإجلاء رعاياها من لبنان
  • دول تتحرك لإجلاء رعاياها من لبنان
  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان براً
  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان براً.. اليكم التفاصيل
  • عبر البحر والجو... ما الذي تفعله الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • بريطانيا تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • أستراليا تخصص مئات المقاعد على متن رحلات جوية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • دول تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • الوقت مناسب للمغادرة... أوستراليا ناشدت رعاياها مغادرة لبنان