لبنان ٢٤:
2024-10-05@17:20:58 GMT

شيخ العقل: المرحلة دقيقة

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

شيخ العقل: المرحلة دقيقة

 رأى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى "أننا نمرّ في طريق صعب جدا ومرحلة دقيقة تقتضي منا جميعا الحفاظ على الثوابت الدينية والاجتماعية والوطنية العامة وتطوير الذات والوعي الفكري والثقافي، للتأكيد على النهج القويم الذي يجب أن يبقى السبيل لتعزيز الانتماء الى تلك الواحة التوحيدية بما تزخر به من قيم، نتطلع من خلالها الى مستقبل أفضل للأجيال المقبلة".



وقال: "التحديات كبيرة ازاء ما نعيشه اليوم على مستوى لبنان والمنطقة، التي تقف على صفيح ساخن، نرى من خلالها الأفق الأوسع خطورة على البلاد والعباد تبقى الكلمة الأصل فيها للعقل والحكمة، لتجاوز الفترة العصيبة، وآن للمسؤولين الاتفاق للبدء في معالجة القضايا العالقة على مختلف المستويات". ‎

كلام أبي المنى ورد خلال مشاركته في عدد من اللقاءات الدينية الموسعة، دعا خلالها الى "التنبه لمخاطر ما يبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اشاعات وأفكار هدّامة يهدف سوء استخدامها الى غرس الشقاق المجتمعي وبث مشاعر الكراهية"، محذرا في الوقت نفسه من "تناقل فيديوهات تناقض التوجهات العامة ومسار السلف الصالح".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البصرة يستثني ابناء طائفته الدينية من حملة رفع التجاوزات (فيديو)

بغداد اليوم - البصرة

وثق مواطن من محافظة البصرة، اليوم السبت (5 تشرين الاول 2024)، جسرا متداعيا وسط مياه نهر آسن في منطقة المطيحة، في وقت يتم فيه إنشاء جسر جديد أمام مدرسة أهلية تابعة لأحد المسؤولين المنضوين في كتلة المحافظ أسعد العيداني.

ويقول المواطن في تسجيل فيديوي تابعته "بغداد اليوم"، إن "جسرا ومدرسة أهلية تم بنائهما "تجاوز" تابعان الى رئيس تحالف تصميم عامر الفائز -التحالف المنضوي تحته محافظ البصرة العيداني"، مشيرا الى أن "النائب الإداري لمحافظ البصرة ماهر العامري، منع إزالة التجاوز الحاصل في منطقة المطيحة من قبل الفائز".


وطالب المواطن بـ"تطبيق العدالة على الجميع وعدم الكيل بمكيالين وإزالة تجاوزات اشخاص لا سند لهم في الحكومة وترك من هؤلاء الذين تسندهم جهات سياسي". 

الى ذلك، كشف مصدر لـ"بغداد اليوم"، أن "النائب الإداري لمحافظ البصرة ماهر العامري والذي ينتمي لكتلة عامر الفائز هو من أوقف عملية إزالة التجاوز من خلال ممارسته ضغوطاً على مدير بلدية البصرة".



وتكفل وكالة "بغداد اليوم" حق الرد لكل من ورد اسمه أو صفته في هذه المادة الخبرية. 


مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البصرة يستثني ابناء طائفته الدينية من حملة رفع التجاوزات (فيديو)
  • منها الدينية والنفسية.. 3 أزمات تزيد من فرص تورط الشباب في أفكار متطرفة
  • تدشين المرحلة الـ 5 للتعبئة العامة في مديريات محافظة حجة
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الإلحاد خطر يهدد العالم ومن عورات الفكر الإنساني
  • شيخ العقل: لتجاوب جميع الأطراف السياسية المعنية مع مبادرة لقاء عين التينة
  • من الإساءة الدينية إلى الخيانة والتواصل مع العدو.. جندي روسي في قفص الاتهام بتهم متعددة
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا «صور»
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع النيجيري صديق إيجولا
  • رسمياً.. بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا
  • صراع العقل والعاطفة