صحافة العرب:
2024-10-05@16:50:16 GMT

عاجل : السعودية تعود إلى صنعاء بملف المرتبات

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

عاجل : السعودية تعود إلى صنعاء بملف المرتبات

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عاجل السعودية تعود إلى صنعاء بملف المرتبات، الجديد برس عاودت السعودية ، الثلاثاء، المناورة بملف  مرتبات الموظفين في اليمن يتزامن ذلك مع تصاعد تهديدات صنعاء .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عاجل : السعودية تعود إلى صنعاء بملف المرتبات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عاجل : السعودية تعود إلى صنعاء بملف المرتبات

الجديد برس/

عاودت السعودية ، الثلاثاء، المناورة بملف  مرتبات الموظفين في اليمن ..

يتزامن ذلك مع تصاعد تهديدات صنعاء ..

وسربت الرياض معلومات عبر وكالة رويترز تتحدث فيها عن نيتها تقديم  مليار ومائتي مليون دولار  كوديعة لليمن ، مشيرة إلى أن الوديعة الجديدة ستخصص لصرف المرتبات ..

واعتبرت  السعودية، وفق ما نقلته الوكالة البريطانية عن مصدر سعودي،  الوديعة الجديدة  ستشجع على التوصل إلى حل سياسي شامل والعودة  إلى الحوار في  رسالة غير مباشرة لصنعاء.

وكانت صحيفة “مال السعودية” أفادت  في تقرير سابق رفض بلادها تقديم وديعة جديدة للسلطة الموالية لها جنوبي اليمن، مشيرة إلى انه سبق وان انفقت وديعة على حكومة معين منذ العام 2018.

وجاءت رسالة السعودية الجديدة  عقب يوم على تهديدات اطلقها كبار القادة في صنعاء وابرزهم رئيس المجلس السياسي ووزير الدفاع في حكومة صنعاء.

وحملت التصريحات تهديدات مباشرة باستئناف العمليات العسكرية   ونقل ساحتها إلى البحر.

وتخشى السعودية عودة المعارك إلى صدارة المشهد في اليمن  خصوصا في ظل الجمود السياسي مع كشف صنعاء على لسان رئيسها مهدي المشاط بأن المرتبات  ابرز ملفات الخلاف مع الرياض.

وأفاد المشاط في وقت سابق عن عرض السعودية صرف المرتبات كمكرمة منها مقابل توريد عائدات النفط اليمني إلى حسابات في البنك الأهلي السعودي يشرف عليها السفير آل جابر لكن صنعاء تمسكت بضرورة صرفها من عائدات النفط.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عاجل : السعودية تعود إلى صنعاء بملف المرتبات وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

انفجارات ضخمة بعد سلسلة غارات على صنعاء والحديدة في اليمن

قالت قناة "المسيرة" التابعة للمتمردين الحوثيين، الجمعة، بأن طائرات أميركية وبريطانية شنّت سلسلة غارات على ثلاث مدن يمنية بينها صنعاء والحديدة الساحلية في غرب البلاد.

وقالت القناة إن القصف "الأميركي البريطاني استهدف صنعاء بأربع غارات (...) وسبع غارات على الحديدة وغارة على مدينة ذمار".

وأفاد مراسلو فرانس برس في صنعاء والحديدة بسماع دوي انفجارات قوية في المدينتين.

ولم يصدر أي تعليق بعد من الولايات المتحدة أو بريطانيا. كما أن وسائل الإعلام التابعة للحوثيين لم تفد عن الأضرار أو عن وقوع ضحايا جراء الغارات.

وتأتي هذه الغارات بعد أقل من أسبوع على ضربات إسرائيلية استهدفت ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون في غرب اليمن، رداً على استهداف المتمردين تل أبيب بهجوم صاروخي.

ومنذ نوفمبر، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ السابع من أكتوبر.

ولمحاولة ردعهم، تشنّ القوّات الأميركيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدّة للإطلاق.

ومع تطورّ الأحداث في الشرق الأوسط، وسّع الحوثيون هجماتهم لتستهدف إسرائيل بصواريخ بالستية ومسيّرات.

مقالات مشابهة

  • الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة وخيارات لحسمها - عاجل
  • سياسيون وحقوقيون يطالبون بحماية أستاذة يمنية تواجه تهديدات في صنعاء
  • ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • انفجارات ضخمة بعد سلسلة غارات على صنعاء والحديدة في اليمن
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة- عاجل
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد