شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أنشطة وفعاليات متنوعة بمواقع الغربية الثقافية خلال أغسطس تعرف عليها، أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عن أجندة فعالياتها الثقافية والفنية المقرر تنفيذها داخل المواقع الثقافية بمحافظة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أنشطة وفعاليات متنوعة بمواقع الغربية الثقافية خلال أغسطس.

. تعرف عليها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أنشطة وفعاليات متنوعة بمواقع الغربية الثقافية خلال...

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عن أجندة فعالياتها الثقافية والفنية المقرر تنفيذها داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، وذلك خلال شهر أغسطس الجاري، حيث جاء الاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة في مقدمة الفعاليات والأنشطة.

في هذا السياق، يشهد قصر ثقافة طنطا عددا من الفعاليات التثقيفية خلال الشهر الجاري لمناقشة العديد من القضايا الهامة، من بينها: دعم ذوي الهمم، ومكافحة جرائم غسيل الأموال، ومخاطر إدمان الأطفال للألعاب الالكترونية، فيما جاءت موضوعات البطالة، والعنف ضد المرأة، وقناة السويس الجديدة في مقدمة فعاليات قصر ثقافة المحلة الكبرى.

هذا ومن المقرر أن يواصل قصر ثقافة الطفل بطنطا تنفيذ ورش تعليم الرسم والخط العربي للأطفال، كما وتقام ورشة فنية للأطفال من ذوي الهمم، وذلك في إطار فعاليات قصور الثقافة لدمج أصحاب القدرات الخاصة من الأطفال، فيما تحتفل مكتبة دار الكتب بطنطا بذكرى ميلاد الكاتب والروائي الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، كما تعقد الدار محاضرة تثقيفية بعنوان "جهود وزارة الثقافة في دعم قضايا حقوق الإنسان".

جدير بالذكر أن مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى سوف يواصل العروض السينمائية الخاصة بمشروع سينما الشعب، وذلك من خلال عرض فيلم "البعبع" للنجم أمير كرارة والنجمة ياسمين صبري، فيما تقام عددا من العروض الفنية على المسرح، بمشاركة العديد من الفرق، منها: كورال الأطفال، وفرقة الإسكندرية لمتحدي الإعاقة، بينما تشهد مواقع: زفتى وكفر الزيات وكفر حجازي وغزل المحلة وشرشابة وسمنود عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أنشطة وفعاليات متنوعة بمواقع الغربية الثقافية خلال أغسطس.. تعرف عليها وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تعرف علیها

إقرأ أيضاً:

هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها

عدة هدايا قدمتها مؤسسات الدولة للمصريين بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر الذي يحل علينا 6 أكتوبر 2024.


ذكرى نصر أكتوبر 

ويحتفل المصريين يوم 6 أكتوبر المقبل بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، التي حقق فيها القوات المسلحة المصرية انتصارا عظيما على العدو الإسرائيلي واستعادة أراضي سيناء المحتلة.

 

إجازة بمناسبة نصر أكتوبر 

وأولي الهدايا التي أعلنت عنها الحكومة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، كانت عندما اعتمد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم المحدد لموعد إجازة 6 أكتوبر 2024، ليكون الأحد المقبل إجازة رسمية لجميع العاملين بمؤسسات الدولة للقطاعي العام والخاص.


عفو رئاسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر 

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 427 لسنة 2024 فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من اكتوبر عام 2024 ميلادية.


متاحف بالمجان في ذكرى نصر أكتوبر 

وأعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجانًا أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024.

ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجانًا: متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

و من جانبه كشف الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، تفاصيل فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا يوم الأحد احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر، قائلا إن هذا العام سيتم فتح أسبوع كامل لتلك المتاحف التابعة لقطاع الفنون التشكيلية ووزارة الثقافة بالمجان، اعتبارا من يوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • خصائص صحية فريدة للرمان.. تعرف عليها
  • «فلاتر مياه ومشروعات تنموية».. تعرف على أنشطة أسقفية الخدمات في الصعيد
  • وزارة الداخلية تشارك بجناح في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم .. خدمات وعروض وفعاليات متنوعة
  • مناقشات عن "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" في أنشطة الثقافة بالقليوبية
  • هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها
  • جامعة القاهرة تستقبل طلابها الجدد بأنشطة وفعاليات تعريفية متنوعة
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • تواصل أنشطة وفعاليات ترويج البن اليمني في صنعاء
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها