كشف بشير جبر، مراسل “القاهرة الإخبارية” من خان يونس في قطاع غزة، أن هناك اجتياح واسع من الآليات الإسرائيلية العسكرية في قطاع غزة، موضحًا أن القطاع ينقسم إلى محاور أربعة، أولهما محور مدينة رفح الفلسطينية والمنطقة الشمالية من المحافظة الوسطى، والمحور الثاني متمثل في محور حي الزيتون في جنوب مدينة غزة.

   

وشدد “جبر”، خلال مداخلة له عبر “زووم”، عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، على أن المحور الثالث من العمليات العسكرية للآليات والجنود الإسرائيليين في قطاع غزة يتمثل بمحور شمال قطاع غزة ومحور جباليا، مؤكدا أن هذه المحاور تتعرض للقصف المستمر خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن هذه المحاور وقطاع غزة بشكل كامل تتعرض إلى اجتياح واسع من آليات الإسرائيلية العكسرية.

 

وأشار إلى أن هناك قصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية في مختلف المناطق، ونتيجة للعدوان الإسرائيلي المتواصل والمستمر على القطاع سقط مجموعة من الشهداء جراء إطلاق النيران من الآليات العسكرية الإسرائيلية تجاه المدنيين، وذلك في مناطق بالقرب من وادي غزة في المنطقة الغربية الشمالية لمخيم النصيرات، واستهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية للمدنيين الفلسطينيين في المنطقة الشرقية لمخيم النصيرات في وسط قطاع غزة.

 

وأوضح أنه نتيجة العمليات العسكرية في قطاع غزة هناك انهيار للوضع الصحي في قطاع غزة منذ الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الآليات الإسرائيلية العسكرية قطاع غزة حي الزيتون جنوب مدينة غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في الحكومة الإسرائيلية».

وجاء في التقرير، أن العدوان الإسرائيلي الذي بدأ منذ السابع من أكتوبر العام الماضي بمراحله الثلاثة حسب جيش الاحتلال، لا يزال ما بعده ضبابيا داخل حكومة الاحتلال حول ما سيحدث خلال الفترة المقبلة، والشيء الوحيد الواضح هو جرائم الاحتلال التي يرتكبها بشكل يومي في حق سكان قطاع غزة.

واستكمل التقرير، أن هناك تضارب علني غير مسبوق في إعلان موقف العمليات العسكرية في غزة، فيما أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أنه يجري مباحثات مع قيادات الجيش حول إنهاء عملية رفح الفلسطينية في غضون 10 أيام تمهيدا للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب.

وقال «نتنياهو» إن المرحلة القادمة تشمل كذلك البدء في المفاوضات المتعلقة بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وما بين التصريحين تمسك نتنياهو بقوله الذي بات يكرره كل يوم، وهو أن الحرب مستمرة حتى القضاء على حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف سيارة شرقي مخيم المغازي بغزة
  • القاهرة الإخبارية: «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود»
  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية
  • مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال
  • يتعرضون للتصفية الجسدية.. مدير مجمع الشفاء يكشف عن أوضاع الأسرى الكارثية بسجون الاحتلال
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • مصدر رفيع المستوى: استعادة المحتجزين ووقف الحرب بغزة يجب أن يكون من خلال اتفاق
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على رفح الفلسطينية