شهد الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والسفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، فيما شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي افتراضياً، حفل تخريج 9 شركات ناشئة ضمن المرحلة الثانية من برنامج مسرعة التمويل المناخي CFA، المنفذة بالتعاون بين السفارة البريطانية في القاهرة، وحاضنة الأعمال Flat6Labs.

يأتي ذلك في إطار الشراكة بين جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة، والتي تستهدف توفير مساعدات فنية بنحو 10 ملايين جنيه استرليني لـ 10 دول لدعم وتعزيز عمل الشركات الناشئة في تقديم حلول بشأن تغير المناخ، في قطاعات الزراعة، والطاقة، والنقل، والصناعة، وإدارة المخلفات، وتكافؤ الفرص بين الجنسين، وذلك بحسب البيان الرسمي لوزارة التعاون الدولي

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرقابة المالية السفير البريطاني الشركات الناشئة

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية: 35 في المائة من الصفقات العمومية حصلت عليها شركات صغرى أو متوسطة

أكدت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، أن الحكومة توجه عددا من السياسات العمومية لدعم المقاولات المتوسطة والصغيرة في الحصول على نصيب أكبر من الصفقات العمومية.

وخلال ردها على سؤال حول تمويل المقاولات الفائزة بصفقات عمومية تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أشارت الوزيرة إلى أن المقاولات المتوسطة والصغيرة تشكل 90 في المائة من النسيج الوطني، وأن الحكومة لديها رغبة لزيادة استفادتها من الصفقات العمومية.

وسجلت الوزيرة أن أهم ما يعوق الشركات هو مسألة الولوج إلى التمويل، وتقديم الضمانات لأن العديد من هذه الشركات ليس لديها إمكانيات لذلك، وفي هذا الإطار أشارت الوزيرة إلى أن المقاولات المذكورة حصلت سنة 2023 على ضمانات من شركة تمويلكم بـ40 مليار درهم.

كما أشارت إلى أن 41 في المائة من القروض الممنوحة برسم 2022 استفادت منها الشركات المتوسطة والصغرى، كما أن هذه الأخيرة حصلت على 35 في المائة من مجموع الصفقات العمومية خلال سنة 2023، بما في ذلك سندات الطلب وغيرها.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • قرار مفاجئ لمحافظ البنك المركزي اليمني بوقف الحوالات المالية الداخلية في شركات الصرافة والبنوك!
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • أوسيك يتخلى عن لقبه!
  • 50 مشروعًا تتنافس في مرحلة التصفيات النهائية من "أبجريد"
  • أحمد بن سعيد يشهد حفل تخريج دفعة 2024 من طلبة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي نحو آفاق جديدة للنمو الاقتصادي
  • الرقابة المالية: مبالغ كبيرة تتكبدها وزارة الكهرباء في شراء طاقة غير مستلمة.. وتصدر توصيات
  • وزيرة المالية: 35 في المائة من الصفقات العمومية حصلت عليها شركات صغرى أو متوسطة
  • رئيس الجمهورية يدعو لتعديل القوانين الخاصة بالاستثمار