أكدت دانا أبو شمسية، مراسلة «القاهرة الإخبارية» من القدس الشرقية، أنه في كل يوم تعيش مدينة القدس الشرقية نكبة جديدة، والتي تصل في ألوان ملونة وفي صور ملونة وهو ما تشهده المدينة المحتلة منذ عام 48، منوهة إلى أنه في عام 67 تم احتلال القدس واعتبارها جزءا لا يتجزأ من الدولة الإسرائيلية التي يحتفي فيها المستوطنون بأنه تم توحيد القدس تحت السيادة الإسرائيلية.

الاحتفالات لا تتم في مدينة القدس

وأوضحت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه رغم 76 عامًا من الاحتلال الإسرائيلي ما زال المستوطنون يحتاجون لشرطي إسرائيلي ليؤمن وجودهم في مدينة القدس، وأيضًا ما زالت الاقتحامات من المستوطنين للمسجد الأقصى لا تتم إلا بقوة السلاح والعسكر، مشددة على أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق ويتجول في الشوارع، أما عن الاحتفالات لا تتم في مدينة القدس، ويحاولون محاربة كل ما يدلل على هوية وتاريخ المكان، ولذلك لا وجود لأي فعاليات في القدس.

 

وأشارت إلى أن الكنيست الإسرائيلي كان سن قانونا يمنع فيه رفع العلم الفلسطيني للتجمعات والتي تشكل فقط 3 أشخاص، مقابل هذا يكون هناك احتلالا بصريا من خلال نشر الأعلام الإسرائيلية في كل شوارع المدينة المحتلة، موضحًا أن الفلسطيني يعي أن العلم الإسرائيلي زائل.

انطلقت الصفارات من مساجد القدس

وشددت على أنه في تمام الساعة الـ1 ظهرًا انطلقت الصفارات من مساجد القدس والضفة الغربية احتفاءً بهذا اليوم، مؤكدة أن القدس كانت بعيدة عن الأحداث في 48، وستكون على صفيح ساخن في الـ5 من يونيو المقبل، لأنها تشهد أكبر مسيرة بالأعلام الإسرائيلية وتجوب مدينة القدس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مراسلة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية مساجد القدس القدس الشرقية الضفة الغربية مدینة القدس

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في الحكومة الإسرائيلية».

وجاء في التقرير، أن العدوان الإسرائيلي الذي بدأ منذ السابع من أكتوبر العام الماضي بمراحله الثلاثة حسب جيش الاحتلال، لا يزال ما بعده ضبابيا داخل حكومة الاحتلال حول ما سيحدث خلال الفترة المقبلة، والشيء الوحيد الواضح هو جرائم الاحتلال التي يرتكبها بشكل يومي في حق سكان قطاع غزة.

واستكمل التقرير، أن هناك تضارب علني غير مسبوق في إعلان موقف العمليات العسكرية في غزة، فيما أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أنه يجري مباحثات مع قيادات الجيش حول إنهاء عملية رفح الفلسطينية في غضون 10 أيام تمهيدا للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب.

وقال «نتنياهو» إن المرحلة القادمة تشمل كذلك البدء في المفاوضات المتعلقة بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وما بين التصريحين تمسك نتنياهو بقوله الذي بات يكرره كل يوم، وهو أن الحرب مستمرة حتى القضاء على حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يطلب إجراء فحص بيانات هوية الأسرى المفرج عنهم
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النيران على خيام النازحين في غزة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال توغلت بشكل مفاجئ في أماكن زعمت أنها آمنة برفح
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن هجوما على حي الشجاعية في غزة
  • القاهرة الإخبارية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا وسط مدينة غزة إلى 4 شهداء و10 مصابين