أتعجب كثيرا من تبريرات قادة تنسيقية القوى المدنية ( تقدم) حول عدم خروج قوات الدعم السريع من منازل الناس ، وأنه لا يمكن أن يخرجوا ويسلموها لخصمهم، وأن هذا الحل تعسفي وغير منطقي وأن هذه مزايدة!!

ويذهب البعض إلى أكثر من ذلك بالزعم بأن هذا البند ليس موجودا من الأساس في مخرجات جدة الأخيرة والتي تم التوقيع عليها بالفعل من قبل الدعم السريع!!
كيف يكون هذا الحل تعسفي وغير منطقي ومزايدة؟

منازل الناس هي ملك للمواطنين ، وليست ملك للجيش، وأنتم تعلمون أن الجيش يحمي المواطنين، وتعلمون جيدا من الذي شرد وقتل ونهب واستباح الممتلكات، يمكن أن تقولوا ذلك لو كان الحديث عن خروج من اماكن تتبع الجيش، الناس ليسوا خصما في الحرب، وتبريركم هذا معناه أن الشعب هو خصم الدعم السريع – وان كانت هذه حقيقة لم تعد تخفى على أحد-، اسألوا الناس إذا كانوا يريدون أن يخرج الدعم السريع من منازلهم أم لا، اسألوهم هل يريدون حماية الجيش أم سيطرة المليشيا.

عليكم أن تعلنوا الحقيقة وهي أن قادة الدعم السريع لم تعد لديها السيطرة الكاملة على قواتها، وحتى لو أمروا بهذا الخروج لن يتم التنفيذ.

ولاتنسوا أن الشعب هو الذي يمنح السلطة والشرعية، وأن الذي يبحث عن السلام والديمقراطية كما يزعم عليه ألا يجعل الناس خصما في المعادلة. صباح موسي

عائشة الماجدي

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الجيش السوداني يعلن تحرير 20 امرأة في أم درمان

أعلن أفراد بالجيش السوداني اليوم الثلاثاء تحرير 20 امرأة من قبضة قوات الدعم السريع بمنطقة أم بدة السبيل في أم درمان إحدى المدن الثلاث التي تتكون منها العاصمة السودانية الخرطوم.

ونشر أفراد الجيش مقطع فيديو يظهر بعضا منهم يكبرون احتفالا بتحرير النسوة اللاتي ظهرت إحداهن وسط جموع الجنود مبتهجة بعملية الجيش.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) معارك خلّفت نحو 15 ألف قتيل ونحو 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • بعد السيطرة على سنجة والدندر وأبو حجار..الدعم السريع يكشف عن محطته القادمة لتحركاتهم العسكرية
  • شاهد.. الجيش السوداني يعلن تحرير 20 امرأة في أم درمان
  • عائشة الماجدي: حفظ الله مصر واهلها وحفظ الله أهلنا السودانيون اللآجئين فيها
  • السودان.. الجيش يحرّر مواطنين من معتقلات الدعم السريع
  • ولاية سنار.. معركة حاسمة في حرب السودان
  • الجيش يتهم «الدعم السريع» بتدمير الجزء الشرقي لجسر الحلفايا
  • مواجهات طاحنة وشرسة في الفاشر وأنباء متضاربة بشأن السيطرة على سنجة
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر الحلفايا بالخرطوم
  • الجيش السوداني يستعيد السيطرة على سنجة والقتال يجبر 55 ألفا على النزوح