افتتح محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، الثلاثاء، مركز سقطرى للإبداع في المحافظة، ضمن حزمة المشاريع التنموية والخدمية التي جرى تنفيذها بدعم سخي من قبل الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء إنجاز هذا المشروع في غضون 8 أشهر، ويهدف إلى تأهيل وتدريب جميع الحرفيين والمبدعين من أبناء سقطرى. حيث تم رفد وتجهيز المركز بمختلف المعدات والتجهيزات التي ستسهم في صقل المواهب وتطوير المهارات.

وفي حفل الافتتاح عبّر المحافظ رأفت الثقلي، عن سعادته لافتتاح المركز الإبداعي والمتميز، الذي يضاف إلى الإنجازات الكثيرة، مؤكداً دعم السلطة المحلية لمثل هذا المشاريع التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي خاصة شريحة الحرفيين. وأشاد بما يتضمنه المركز من خبراء حرفيين وفنانين وأجهزة حديثة تسهم في تطوير النمط الإنتاجي الحرفي الذي يتميز به الأرخبيل.

وقدم المحافظ الثقلي شكره وتقديره لسعادة خلفان المزروعي مندوب مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان في سقطرى على اهتمامه ودعمه لإنشاء المركز الذي يمثل مركز إلهام للحرفيين والفنانين لتطوير قدراتهم.

من جانبه قال مدير المركز أحمد اليافعي، إن المركز سيكون فرصة لجميع الحرفيين بمحافظة سقطرى، لتطوير مهاراتهم وإبداعاتهم ونقلها للعالم، ناهيك عن تسويق منتجاتهم للأسواق المحلية والعالمية.

وطاف المحافظ الثقلي على مكونات المركز وتعرف من القائمين على المركز على ما يتضمنه من أعمال وأنشطة وورش وأجهزة حديثة خاصة بالأعمال الحرفية والفنية.

وكرم المحافظ الثقلي، على هامش افتتاح المركز، الحرفيات المشاركات في الدورة الأولى للمركز والتي استهدفت على مدى أسبوع 11 متدربة حرفية في المحافظة بهدف تعليمهن العمل على الفنون التشكيلية بالتقنية الحديثة لتمكينهن من الإبداع واحترافية العمل الحرفي.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: المحافظ الثقلی

إقرأ أيضاً:

مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو

 

نظم مركز شباب الاستاد، مساء امس السبت  مسابقة فنية في  الرسم للطلائع بمكتبة المركز، في اطار الاحتفال بذكرى 30  يونيو.

حيث تم توافد العديد من الطلائع للاشتراك في المسابقة وقاموا برسم العديد من التابلوهات التي تعبر عن الاحداث التي شهدتها مصر في ثورة 30 يونيو.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور اشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وخالد النحله، وكيل المديرية، وتحت اشراف مسئولي المركز                              
عبدالرحمن بصلة رئيس مجلس الإدارة، ومحمد عبد النعيم  مدير المركز،  دعاء خيرالله مشرف المكتبة
 

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين
  • اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • قبل جولة الحسم في إيران.. معسكران متباينان وتغيير محدود
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • الحريري: لإنشاء المشاريع المستدامة التي بإمكانها تقديم الخدمات للناس
  • فرنسا.. مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع