عربي21:
2024-10-01@23:54:55 GMT

قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لكأس العرب

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لكأس العرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال كشفه البرنامح الدولي لكرة القدم للسيدات في الفترة بين 2026 و2029، عن برمجة 3 نسخ من “كأس العرب فيفا” سنوات 2025 و2029 و2033 خاصة بالرجال.

وأوضح الاتحاد الدولي أن البطولة ستجرى تحت لواء “فيفا” وبطلب من الاتحاد القطري لكرة القدم، على ألا تدرج المباريات، ضمن تواريخ المباريات الدولية المعتمدة.



وينتظر أن تكرر قطر تجربة نسخة كأس العرب 2021، التي سبقت كأس العالم 2022، على أن تكون تقليدا يسبق كل بطولة كأس عالم في النسخ الثلاث المقبلة، بسنة واحدة.

وأعلن “فيفا” في إطار برنامجه لتطوير كرة القدم النسوية إحداث كأس العالم للأندية للسيدات، على أن تجرى المسابقة كل 4 سنوات، وتبرمج النسخة الأولى بين يناير وفبراير من سنة 2026 بمشاركة 24 فريقا.

وأشار الاتحاد الدولي للعبة إلى إمكانية برمجة مسابقة أخرى سنوية للسيدات خاصة بالأندية ابتداء من 2027، علما أن المغرب سيستضيف رسميا 5 نسخ متتالية من نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية أقل من 17 سنة بين 2025 و2029 بمشاركة 24 منتخبا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية فيفا كأس العرب القطري كرة القدم الجزائر قطر فيفا كرة القدم كأس العرب رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، ومنعه من حضور مباريات منتخب بلاده لمدة ستة أشهر بسبب انتهاكه لقواعد الآداب الرياضية.

واتهمت اللجنة إيتو بالسلوك العدواني ومخالفته لمبادئ اللعب النظيف، إضافة إلى تصرفات غير لائقة تجاه اللاعبين.

اتحاد الكرة يرسل القائمة الدولية للحكام إلى "فيفا" للموسم الجديد 2024-2025 بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025

وتعود هذه القضية إلى مباراة الكاميرون ضد البرازيل التي أقيمت في 11 سبتمبر الماضي ضمن كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد فرض غرامة مالية على إيتو بقيمة 200 ألف دولار في يوليو الماضي، بسبب توقيعه عقدًا كسفير لإحدى شركات المراهنات، مما يُعتبر انتهاكًا خطيرًا لمبادئ الأخلاق والنزاهة، بالإضافة إلى اتهامه بالتلاعب في نتائج المباريات.

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • فيفا يعلن عن 12 ملعبا تستضيف مباريات كأس العالم للأندية 2025
  • خطة "فيفا" للقضاء على الفقر
  • رسميا.. فيفا يعلن عن مدن وملاعب كأس العالم للأندية