الوطن:
2024-07-02@09:18:09 GMT

فحص أكثر من 33 ألف شخص ضمن قوافل طبية بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

فحص أكثر من 33 ألف شخص ضمن قوافل طبية بكفر الشيخ

أعلنت جمعية الأورمان الكشف الطبي على 33 ألفا و541 مريض عيون للمرضى غير القادرين على مستوى مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ منذ بداية عملها بالمحافظة إلى الآن، من خلال تنظيم القوافل الطبية بالتعاون مع المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، توفير كافة سُبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنّه جرى الكشف الطبي على 33 ألفا و541 مريضا، وإجراء 11 ألفا و271 عملية جراحية تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، وتسليم 6 آلاف و251 نظارة طبية لغير القادرين.

بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجاً

وأشار «شعبان»، إلى التعاون الوثيق لجمعية الأورمان مع محافظة كفر الشيخ التي تقوم بتذليل العقبات أمام عمل الجمعية، لافتاً أنّ الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل، ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجاً المنتشرة في أرجاء المحافظة.

وأوضح «شعبان»، أنّ جمعية الأورمان لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض كفر الشيخ، ومنها توفير دعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، ومساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جمعية الأورمان الكشف الطبي حياة كريمة الأسر الأولى بالرعاية وزارة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ

أعلن مستشفى قلين التخصصي بمحافظة كفر الشيخ، افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى، وذلك استكمالاً للجهد المبذول بالمستشفى، لتوفير جميع الخدمات الطبية، وتوفيراً على المرضى معاناة ومشقة السفر.

افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية

وقال بيان صادر عن المستشفى، إنّه استكمالاً للجهد المبذول بمستشفى قلين التخصصي لتوفير جميع الخدمات الطبية وتوفيراً على المرضى معاناة ومشقة السفر، تم افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى بالتعاقد مع الدكتور محمد علاء بشته، أخصائي جراحة الأوعية الدموية، وذلك يوم الاثنين من كل أسبوع الساعة الواحدة ظهراً.

معلومات عن مستشفى قلين التخصصي

يذكر أنّ مستشفى قلين التخصصي تم إحلاله وتجديده في عام 2016، بتكلفة 140 مليوناً و912 ألف جنيه، للارتقاء بالمنظومة الصحية، ولتحسين الرعاية والخدمات المُقدمة للمرضى، وهو يتكون من مبنيين، الأول يضم الدور الأرضي عبارة عن قسم الأشعة ومخازن الأدوية ومحطة الغازات والمشرحة، والدور الأول علوي عبارة عن الغسيل الكلوي، ووحدة العناية المركزة للأطفال، والدور الثاني علوي مكون من العناية المركزة، وغرف العمليات، بينما يضم المبنى الثاني الدور الأرضي عبارة عن قسم الطوارئ والمطبخ المغسلة.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • حالتان لا ينتفع فيهما المؤمن عليه بأحكام العلاج والرعاية الطبية.. ما هما؟
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • انتهاء مهلة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في كفر الشيخ غدا
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ