صحافة العرب:
2024-07-07@02:42:49 GMT

التغير المناخي يهدد المصابين بمرضى السكري صحة

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

التغير المناخي يهدد المصابين بمرضى السكري صحة

صحة، التغير المناخي يهدد المصابين بمرضى السكري،أرشيف الثلاثاء 1 أغسطس 2023 17 24يُعد تغير المناخ أحد أكبر .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر التغير المناخي يهدد المصابين بمرضى السكري، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

التغير المناخي يهدد المصابين بمرضى السكري

(أرشيف)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 17:24

يُعد تغير المناخ أحد أكبر وأخطر التحديات التي تواجه العالم، وأدى ارتفاع درجات الحرارة عالمياً إلى العديد من النتائج الخطيرة في جميع أنحاء العالم، أحدها على الصحة، وأكثر من يعانون جراء ذلك هم المصابون بداء السكري.

وللوهلة الأولى، قد يتساءل المرء عن العلاقة بين تغير المناخ وداء السكري، لكن نظرة فاحصة تكشف عن علاقة ثنائية الاتجاه مخفية في نسيج هذه المشكلة. ويمكن أن يكون للخصائص المحددة لتغير المناخ مثل موجات الحرارة وتلوث الهواء والظواهر الجوية المتطرفة عواقب وخيمة على الأفراد المعرضين للإصابة بداء السكري.

ويمكن أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة المحيطة إلى زيادة مخاطر عدم انتظام مستويات الجلوكوز في الدم لأولئك الذين يستخدمون الأدوية الخافضة للجلوكوز، وهذا قد يعرض مرضى السكري، خاصة أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، والذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، لخطر أكبر مع الحاجة إلى رعاية طبية.ويرتبط تلوث الهواء أيضاً بزيادة مخاطر مقاومة الأنسولين، وتطور مرض السكري، بالإضافة إلى مضاعفات مرض السكري.

ويُقدر أن ما يقرب من خُمس العبء العالمي لمرض السكري من النوع 2 (T2D) يُحتمل أن يُعزى إلى تلوث الهواء بسبب وجود الجسيمات الدقيقة (PM 2.5) التي تعد أيضاً ملوثاً رئيسياً للهواء في دخان حرائق الغابات، وهو نتيجة أخرى لتغير المناخ.وفي الواقع، يمكن للكوارث الطبيعية الأخرى الناتجة عن تغير المناخ، على سبيل المثال، الظروف الجوية القاسية أن تشكل تحديات عديدة، مثل انخفاض الوصول إلى الرعاية الأولية والمستشفيات والأدوية، بالإضافة إلى مستويات عالية من الإجهاد النفسي، وتغييرات في نمط الحياة، والتي يمكن أن تؤثر على التحكم في نسبة السكر في الدم و إدارة مرض السكري.

وهناك قضية مهمة أخرى تؤثر على مرضى السكري نتيجة لتغير المناخ، وهي انتقال الأمراض المعدية.وتشير الدراسات إلى أن أكثر من 58% من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية والفطرية تتفاقم بسبب تغير المناخ، وهذا أمر مقلق بشكل خاص، لأن الأشخاص المصابين بداء السكري من المعروف أن لديهم مخاطر أعلى للإصابة بالعدوى الشديدة والاستشفاء من الأمراض البكتيرية والفيروسية جزئياً، بسبب الاستجابات المناعية المتغيرة.

وعلى الجانب الآخر، يرتبط ما يقرب من 5% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العالم بصناعة الرعاية الصحية.وتمثل إدارة مرض السكري ومضاعفاته نسبة كبيرة من التكاليف في أي خدمة صحية وتنتج كميات كبيرة من انبعاثات الكربون. على سبيل المثال، يعد البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة مكوناً مهماً لأقلام الأنسولين وأجهزة استشعار الجلوكوز وشرائط الاختبار والمشارط.، وجميعها ينتهي بها المطاف في مقالب القمامة، بحسب موقع بي إن سي ميديسن.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التغير المناخي يهدد المصابين بمرضى السكري وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تغیر المناخ مرض السکری

إقرأ أيضاً:

قوة قسامية تغير على مقر لقيادة الاحتلال في رفح

سرايا - قالت كتائب القسام إن عدد كبير من مجاهديها تمكنوا من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح، بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة.

وأضافت في تصريح صحفي نشرته على قناتها في "تلغرام" مساء الجمعة: "أوقعت العملية عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح".


مقالات مشابهة

  • 5 دول الأكثر تأثراً بالتغير المناخي
  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ
  • قوة قسامية تغير على مقر لقيادة الاحتلال في رفح
  • التغير المناخي يرفع أسعار الغذاء ويثير قلق البنوك المركزية
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • محلل اقتصادى: التغير الديموغرافي السبب خلف تغيير نظام ‎التأمينات الاجتماعية