أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء، إعادة محطة توليد الصومعة (الفرعة) الكهربائية بمحافظة البيضاء للخدمة، بعد استكمال عملية الصيانة.

وقال مدير عام المؤسسة، الدكتور مشعل الريفي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنه تمّ إعادة محطة توليد الصومعة (الفرعة) الكهربائية بمحافظة البيضاء للخدمة، بعد أن تم الانتهاء بنجاح من صيانتها”.

وأوضح الريفي، أن “القدرة التوليدية للمحطة تبلغ 2 ميجاوات”، مشيرًا إلى أن “العمل جارٍ لاستكمال عملية الصيانة لشبكة التوزيع الكهربائية؛ لبدء تغذية المحافظة بالتيار الكهربائي الحكومي”.

وأشار الريفي إلى أن هذا يأتي في ظل الجهود الكبيرة التي تقوم بها الفرق الفنية والهندسية بالمؤسسة للتوسّع في نشاط المؤسسة، والعودة التدريجية للتيار الكهربائي الحكومي في مختلف المحافظات اليمنية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، إعادة جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، إلى مكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف، إن قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج اليمن العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف جماعة الحوثي لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

وأشار البيان، إلى أن الوزارة قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت جماعة الحوثي ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة.

ونددت الوزارة باستغلال جماعة الحوثي لحجاج اليمن كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.

مقالات مشابهة

  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • الإعمار توضح مواعيد دخول مشاريع الحزمة الأولى المتبقية للخدمة
  • انقطاع الكهرباء أزمة مستمرة في أحياء بنغازي
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية الأطفال المستضعفين
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين