قرر مدعي عام عمان بالأردن، توقيف الصحفية هبة أبو طه في سجن الجويدة أسبوعا على ذمة التحقيق في الشكوى قدّمها "الحقّ العام" استنادا إلى قانون الجرائم الالكترونية، فيما رفض المدعي العام طلب التكفيل الذي قدّمه محامي أبو طه.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية أوقفت الصحفية هبة أبو طه في منطقة عين الباشا، وذلك لوجود طلب بحقّها، وجاءت الشكوى بناء على بلاغ من هيئة الإعلام.



وأعلنت أعلن مقربون أن توقيف أبو طه جاء على خلفية نشر تقرير مصور من إعدادها عن وجود عمليات شحن للبضائع بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان (دور الأردن في الدفاع عن كيان العدو).

هذا سبب اعتقال الصحفية هبة أبو طه
لأنها قامت بعملها بإخلاص و فضحت الحكومة الأردنية#الاردن
# pic.twitter.com/VHg3zlkkKU — Hiba Hajaj هبه حجاج (@HajajHiba) May 14, 2024
هذه هي حقيقة النظام في الاردن pic.twitter.com/PM6F6738Jw — Hiba Hajaj هبه حجاج (@HajajHiba) May 14, 2024
من ناحية أخرى، أدان حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، توقيف أبوطه دون الإفصاح عن مكنون التهمة بعد، وأشارت مصادر صحفية بطلب بحقها على خلفية قضية "جرائم الكترونية".

كما رصدت المصادر الصحفية طلبين بحق أبو طه، بعد نشرها تحقيقا ومادة صحفية تتناول "الجسر البري" وتصدير البضائع إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي عبر الأراضي الأردنية.

وطالب الحزب بإطلاق سراح أبو طه، وإطلاق حرية كافة معتقلي الرأي على خلفية التضامن مع غزة، وإطلاق حرية الشعب بكل فئاته للتعبير عن مواقفه الوطنية والقومية الحرة الملتزمة من أجل الأردن وفلسطين والأمة العربية.

وأثار خبر اعتقال أبو طه تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بالإفراج عنها وعن كل معتقلي الرأي

بدهم صحافة مثل احمد موسى وعمرو اديب — دلال عياد (@AyyadDlal) May 15, 2024

بعد اعتقال الصحفية هبة أبو طه إثر التقرير الذي أعدّته، نُعيد نشر التقرير حتى يصل إلى أكبر عددٍ مُمكن ..

لن يُسكتونا بالاعتقالات ، لن يمنعونا من حقّنا في التعبير ورفض الخيانة ..

نرجو منكم نشرهُ في كل مكان ..

تجدون التقرير على صفحتنا على التيلجرام:https://t.co/qJyJmkGZON — طوفان الأردن لنصرة غزة (@TwfanJordan) May 14, 2024

الحرية للرفيقه الصحافية هبة ابو طه
لا لتكميم الأفواه
الحرية لجميع معتقلي الرآي
حريتك حتمية يا رفيقتي #الحرية_لهبة_ابو_طه pic.twitter.com/5d0VCU49P9 — majd_al faraaj (@majd_faraaj) May 14, 2024

اعتقال الصحفية 'هبة ابو طه' ورفض تكفيلها، بعد اعدادها تقرير يرصد تصدير بضائع عبر الاردن للاحتلال

نشكر السلطات التي لفتت النظر للتقرير من خلال اعتقالها
وهنا نضع التقرير بين أيديكم ????https://t.co/21yWdtzi88 — الأردنية نت alurdunyya net (@alurdunyya) May 14, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المدعي العام الاحتلال الاردن الجسر البري هبة ابو طه الاردن الاحتلال المدعي العام الجسر البري هبة ابو طه المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريرًا مفصلًا من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية، وفقًا لتجاربهم خلال زيارتهم إلى مصر في الربع الأول من العام الجاري، والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

وأوضحت الوزارة في بيان صحفى اليوم، أنّ هذا التقييم يؤكد الحرص على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري، وتحسين التجربة السياحية به، والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، والتي يجري العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وأشارت إلى أن التقرير استعرض وحلل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها، إذ تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

التقرير يبرز نقاط القوة في المقصد السياحي المصري

ومن جانبها، أشارت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، عن أهمية التقرير، الذي أبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي ورد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين، بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر، وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

السياحة خصصت خطا ساخنا  لتلقى شكاوى السياح

وأوضحت نائب وزير السياحة، أن ذلك يأتي أيضًا اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

من جانبه، أوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه وفقًا لهذا التقرير حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقًا للمعيار العالمي Global Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقًا لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أنّ التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • في ذكرى 30 يونيو |تقرير يرصد جرائم الجماعة في مصر
  • مصدر أمني مصري ينفي موافقة القاهرة على نقل معبر رفح البري
  • شاهد..يمن موبايل تغضب اليمنيين فردوا عليها بطريقتهم
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • تفاصيل اعتقال السعودية مسؤولا بـالعدالة والتنمية التركي في الحج
  • «الانهيار الديموغرافي شبح يهدد إيطاليا».. تقرير جديد لمؤسسة المستقلين الدولية
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي