أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استعداده لمناظرة الرئيس السابق دونالد ترامب مرتين على الأقل قبل الانتخابات الرئاسية في يونيو، وسبتمبر.

بايدن يصف ترامب بـ"الخاسر"

وحددت رسالة موقعة من حملة بايدن الرئاسية، للمرة الأولى شروط الرئيس لمنح ترامب ما طالب به علنا: "مواجهة متلفزة مع خليفة ترامب للكشف على أنه أضعف من أن يتمكن من تولي المنصب".

وحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، يرغب بايدن وكبار مساعديه أن تبدأ المناظرات في وقت أقرب بكثير من التواريخ التي اقترحتها لجنة المناظرات الرئاسية، حتى يتمكن الناخبون من رؤية المرشحين جنبا إلى جنب قبل بدء التصويت المبكر في سبتمبر.

كما يريدون أن يتم إجراء المناظرة داخل استوديو تلفزيوني، مع ميكروفونات يتم قطعها تلقائيا عند انقضاء المهلة الزمنية للمتحدث. ويريدون أن يقتصر الأمر على المرشحين والمشرفين فقط، بدون الجماهير الصاخبة التي يتغذى عليها ترامب وبدون مشاركة روبرت كينيدي جونيور أو غيره من المرشحين المستقلين أو مرشحي الطرف الثالث.

والرسالة الموقعة من قبل رئيسة حملة بايدن، جنيفر أومالي ديلون، والموجهة إلى لجنة المناظرات الرئاسية، تخطر المجموعة بأن بايدن لن يشارك في مناظرات الانتخابات العامة الثلاث التي ترعاها اللجنة والتي ومن المقرر عقدها في 16 سبتمبر و1 أكتوبر و9 أكتوبر.

وبدلا من ذلك، كتبت أومالي ديلون في الرسالة أن بايدن سيشارك في المناظرات التي تستضيفها المؤسسات الإخبارية، مقترحة إجراء المناظرة الأولى في أواخر يونيو المقبل، وهو الوقت الذي يجب أن تكتمل فيه محاكمة ترامب الجنائية في نيويورك، وبعد عودة بايدن من اجتماعات قمة مجموعة السبع.

كما اقترحت إجراء مناظرة رئاسية ثانية "في أوائل سبتمبر في بداية موسم الحملات الانتخابية في الخريف، في وقت مبكر بما يكفي للتأثير على التصويت المبكر، ولكن ليس في وقت متأخر لدرجة مطالبة المرشحين بمغادرة مسار الحملة الانتخابية في أواخر سبتمبر وأكتوبر".

المصدر: "نيويورك تايمز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أخبار أمريكا البيت الأبيض الحزب الجمهوري جو بايدن دونالد ترامب هجوم انتحاري واشنطن

إقرأ أيضاً:

نتيجة مناظرة بايدن وترامب والاختلاف بينهما.. علاء مبارك يعلق بمنشور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقّب علاء، نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك على مناظرة CNN الرئاسية بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن وسلفه الرئيس دونالد ترامب ملقيا الضوء على الاختلاف بينهما وما هي نتيجة المناظرة.

جاء ذلك بمنشور لمبارك على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) حيث قال: "مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض انها دولة عظمى! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين؛ اداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزاً مع وجود صعوبة في النطق و ترامب الذى يبدو متماسكاً يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر ذهنيًا.. النتيجة فوز ترامب وصدمة للديمقراطيين من اداء بايدن فهل يقوم الحزب الديمقراطي بالبحث عن بديل لبايدن؛ في كل الاحوال بايدن او ترامب شيء لا يبشر بالخير".

أظهر استطلاع أجرته شبكة CNN وSSRS تراجع آراء مراقبي المناظرة تجاه بايدن قليلاً بعد المناظرة: 31% فقط نظروا إليه بشكل إيجابي، مقارنة بـ 37% في استطلاع أجري على نفس الناخبين قبل المناظرة، على النقيض من ذلك، كان 43% من مراقبي المناظرة ينظرون إلى ترامب بشكل إيجابي، على غرار 40% الذين لديهم آراء إيجابية عنه قبل حدث الخميس.

ويقول 48% من مراقبي المناظرة إن ترامب عالج المخاوف بشأن قدرته على التعامل مع الرئاسة بشكل أفضل، بينما قال 23% إن بايدن قام بعمل أفضل و22% لم يفعلها أي من المرشحين. ويعتقد 7% آخرون أن كلا المرشحين قاما بعمل جيد بنفس القدر في تهدئة المخاوف.

مقالات مشابهة

  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • تزايد الضغوط الإعلامية على بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • درس المناظرات على مسرح الديمقراطية الأمريكية
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • "أهم من المناظرات".. ترامب يطالب الأمريكيين بضرورة التفكير بشيء يخص بايدن
  • بايدن وزوجته في المطعم بعد المناظرة الرئاسية ومتابعون يتهكمون بقسوة (فيديو)
  • ماك شرقاوي: المناظرة الرئاسية الأمريكية كارثية و"بايدن هربان من شهادة وفاته"
  • نتيجة مناظرة بايدن وترامب والاختلاف بينهما.. علاء مبارك يعلق بمنشور
  • بايدن وترامب في المناظرة الرئاسية الأولى.. من الفائز؟