كذبت حركة حماس خبرا بثته وكالة "رويترز"، الأربعاء، اتهم جناحها العسكري بالعلاقة "بأعمال تخريبية تم التخطيط لتنفيذها في الأردن".

وقالت الحركة في بيان، الأربعاء، إنها تستهجن تلك التسريبات الإعلامية، وتؤكد أنه "لا علاقة لها بأي أعمال تستهدف الأردن".

وأضاف البيان أن حركة حماس "لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأن سياسة الحركة ثابتة وواضحة في حصر مواجهتها مع الاحتلال الصهيوني الغاشم".



وكان وكالة "رويترز" نسبت إلى مصدرين أردنيين قولهما إن "الأردن أحبط مؤامرة تقودها إيران لتهريب أسلحة إلى المملكة، لمساعدة معارضي النظام الملكي الحاكم على تنفيذ أعمال تخريبية".


وأشارت المصادر ذاتها إلى أن "الأسلحة أرسلتها فصائل مدعومة من إيران في سوريا إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، لها صلات بالجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية".

وقطع الأردن علاقته مع حركة حماس بعد تولي الملك عبد الله الثاني عام 1999 حين قام بإبعاد قادة حماس من الأردن وإغلاق مكاتبها في عمّان، وهي المكاتب التي كانت مفتوحة في عهد والده الراحل الملك حسين.

كما أنها ليست المرة الأولى التي يتهم فيها الأردن حركة حماس بإدخال سلاح إلى المملكة بالتعاون مع إيران.

لكن الاتهامات هذه المرة تأتي في ظل تعرض حركة حماس والشعب الفلسطيني في غزة إلى عدوان إسرائيلي واسع، كما تأتي في ظل هجوم إسرائيلي على رفح رغم التحذيرات الأردنية والعالمية المتكررة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس إيران إيران الاردن حماس علاقات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال القائد الميداني في حركة "حماس" جنوب سوريا أحمد محمد فهد في غارة جوية الليلة الماضية.

وجاء في بيان الجيش "الإسرائيلي": "هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الليلة الماضية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد وهو قائد في حركة حماس".

وأضاف البيان: "كان المدعو أحمد فهد مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد الجيش "الإسرائيلي" و"إسرائيل" من منطقة جنوب سوريا، وشملت العمليات التي نفذت تحت إمرته إطلاق القذائف الصاروخية نحو هضبة الجولان".

وتابع: "تمت تصفية فهد عندما خطط لتنفيذ مخطط هجوم آخر في المدى الزمني الفوري، وسيواصل الجيش "الإسرائيلي" مهاجمة وتصفية أفارد حركة حماس في كل مكان يعملون انطلاقا منه".

 

إقرأ أيضاً : انفجارات في تل أبيب وإسرائيل تجدد قصف البقاعإقرأ أيضاً : وسم "حسن نصر " يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • رد مختلف هذه المرة.. واشنطن نقلت رسالة تحذير إلى إيران
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة
  • ‏حركة حماس تنعى حسن نصر الله بعد تأكيد مقتله
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا