sayidaty، فيديو تعرف على مسرحية شارك بها الفنان سعيد صالح بصوته فقط،يعد الفنان سعيد صالح واحدًا من كبار الفنانين في الكوميديا بالوطن العربي وواحدًا من .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر فيديو: تعرف على مسرحية شارك بها الفنان سعيد صالح بصوته فقط، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

فيديو: تعرف على مسرحية شارك بها الفنان سعيد صالح...
يعد الفنان سعيد صالح واحدًا من كبار الفنانين في الكوميديا بالوطن العربي وواحدًا من أساتذتها الذين أضافوا لفن الكوميديا سواء بالمسرح أو السينما، ودومًا ما كان الفنان سعيد صالح يهتم بالعمل في المسرح وتقديم عروض مسرحية جديدة والمشاركة فيها، ونستعرض لكم واحدة من أنجح المسرحيات التي شارك بها الفنان سعيد صالح ولكن بصوته فقط ولم يظهر بها ممثلًا.سعيد صالح يجسد "مذيع الراديو" بمسرحية "ريا وسكينة"عام 1982 تم عرض مسرحية "ريا وسكينة" والتي تعد من كلاسيكيات المسرح العربي ومن أشهر المسرحيات الكوميدية التي تم تقديمها وحققت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور مستمر حتى الآن.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فيديو: تعرف على مسرحية شارك بها الفنان سعيد صالح بصوته فقط وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هدفه اكتشاف الفضاء.. «لؤي» باحث مصري شارك في صناعة صاروخ «أريان 6»

شارك الباحث المصري لؤي عصام في صناعة صاروخ «أريان 6» التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، كما عمل على بعض المشروعات الفضائية الأخرى، بدأ اهتمامه بعلوم الفضاء صغيرًا، وسار على خطى والده، ويتمنى كتابة اسمه كعالم مصري يسعى لتحقيق نجاحات متعددة واكتشافات أكثر للفضاء وعلومه.

درس «عصام» بكلية الهندسة قسم الميكانيكا فرع المطرية جامعة حلوان، ثم استكمل دراسته بالخارج بإحدى الجامعات الألمانية، وهناك حصل على درجة البكالوريوس في هندسة الميكانيكا، والماجستير في هندسة الطيران والفضاء، يحكي لـ«الوطن»: «كنت متحمس لأني بدرس في مجال بحبه وكانت البيئة مشجعة، خلصت البكالوريوس والماجستير خلال 4 سنين في ألمانيا».

والد لؤي سبب شغفه بالفضاء

كانت بداية شغف وحب الشاب لعلوم الفضاء بسبب والده، الذي كان عاشقًا للمجال نفسه، وبدأ يخطو طريقه بنفسه: «كنت دائمًا أخرج مع والدي في سفر للصحراء بالتلسكوب لرؤية النجوم والكواكب، وتطوعت في الجمعية المصرية بعلوم الفلك، وكنت دائمًا أتابع أون لاين بحماس شديد رؤية الصواريخ وهي تنطلق ناحية الفضاء».

المشاركة في صناعة صاروخ أريان 6 

أثناء الدراسة في ألمانيا، بدأ بالمشاركة في صناعة صاروخ أريان 6 مع وكالة الفضاء الأوروبية التي كانت تتعاون مع الجامعة في هذا المشروع، وكان جزء من رسالة الماجستير يتلخص حول الصاروخ، يقول: «شاركت في تصنيع هيكل الصاروخ من خلال ترتيب تعاون ما بين الجامعة والشركة، وهو صاروخ بديل لأريان 5، والهدف منه التحديث وزيادة قدرة البشر على السفر للفضاء».

تطوير صناعة الهياكل

كانت مهمة الباحث المصري هي تطوير عملية صناعة الهياكل الداخلية لصاروخ أريان 6، والذي نجح وأُطلق إلى الفضاء في أول مهمة تجريبية يوليو الماضي، وفي الوقت نفسه، كان يعمل على مشروع خاص بالحطام الفضائي في تعاون ما بين جامعته ووكالة الفضاء الألمانية: «أنهيت عملي على مشروع الصاروخ في شهر يوليو، ومشروع الحطام الفضائي في شهر أبريل الماضي والقادم هو التركيز أكثر على الديناميكا الفضائية».

والديناميكا الفضائية التي سيركز عليها الباحث المصري خلال الفترة المقبلة، ترتبط برسالة الدكتوراه التي سيبدأ العمل عليها، وتتعلق ببحث وتطوير الأدوات التي يستطيع الإنسان من خلالها حساب المدارات الموجودة أسفل الفضاء، وحساب المدارات الفضائية المعقدة تحت تأثير أكثر من جسم فضائي مثل القمر والأرض والشمس معًا.

ما هو مشروع ADEO؟

ومن المشروعات التي شارك في إعدادها «لؤي»، هو مشروع ADEO، وهو عبارة عن جهاز يشبه «شراع السفينة» يتم تركيبه على الأقمار الصناعية بهدف تقليل مدة بقاء القمر في الفضاء بعد انتهاء مهمته: «كانت مهتمي تتعلق بعودة القمر الصناعية تدريجيًا من خلال الجهاز والدخول في الغلاف الجوي».

صعوبات واجهت الباحث الصري

واجه «لؤي» بعض الصعوبات أثناء عمله، منها تحديات تقنية تتعلق بالمشروعات نفسها، وصعوبات أخرى مرتبطة بالحياة في ألمانيا، مؤكدًا أن الفضاء من أصعب التخصصات، ولكنه في الوقت نفسه لديه أمل كبير في المستقبل، مشددًا على أن رحلته لم تبدأ بعد، ويتطلع للعديد من المشروعات والاكتشافات، ونقل خبرته ومعرفته إلى مصر والوطن العربي: «ما مر صعب ولكن ممتع ولا يخلو من الصعوبات، وحاليًا أستغل وجودي بشكل متقطع بالجمعية المصرية لعلوم الفلك وأساعد في تقديم محاضرات عامة وندوات أون لاين تخص هندسة الفضاء».

مقالات مشابهة

  • لوحة مسرحية
  • محمد علي رزق لـ الوفد: سعيد بدعم جمهوري وجزمته فوق دماغي (فيديو)
  • شادي شامل بالتُل والذهب يثير ضجة بمهرجان الفضائيات العربية (فيديو)
  • فيديو صادم.. لحظة هجوم الأسد على الفنان محمد أنور
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • تعرف على موعد عزاء ناهد رشدي
  • أحمد الفيشاوي ينشر فيديو مع ابنه تيتوس: «حنين زي جدك»
  • سر تصدر بيومي فؤاد للتريند.. تعرف على التفاصيل
  • هدفه اكتشاف الفضاء.. «لؤي» باحث مصري شارك في صناعة صاروخ «أريان 6»
  • متخصص يوضح الخطوات الفعالة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية .. فيديو