أعلن هوجو بروس المدير الفني للمنتخب الجنوب إفريقي، عن قائمة منتخب البافانا بافانا لمعسكر شهر يونيو المقبل، استعدادًا لاستئناف تصفيات كأس العالم.

وشهدت قائمة منتخب جنوب إفريقيا لمعسكر يونيو عودة بيرسي تاو لاعب الأهلي، بعدما غاب عن معسكر بلاده خلال معسكر شهر مارس الماضي، للراحة.

بيرسي تاو يزين قائمة جنوب إفريقيا لمواجهتي نيجيريا وزيمبابوي

وتغيب بيرسي تاو، عن قائمة منتخب جنوب إفريقيا في معسكر مارس الماضي، لمنحه بعض الوقت للراحة وحمايته من التعرض لانتقادات جديدة بعد التي تعرض لها في كأس أمم إفريقيا 2023 مطلع العام الحالي.

ويستعد منتخب جنوب إفريقيا لخوض مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 أمام نيجيريا وزيمبابوي على الترتيب.

ومن المقرر أن يحل منتخب جنوب إفريقيا ضيفا على نيجيريا يوم 7 يونيو القادم في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026، ثم يستضيف زيمبابوي في الجولة الرابعة يوم 11 من نفس الشهر.

ويحتل منتخب جنوب إفريقيا وصافة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الرواندي صاحب الصدارة، بعد مرور أول جولتين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إستئناف المدير الفني تصفيات كاس العالم امم افريقيا العام الحالي كأس العالم الرو منتخب جنوب إفریقیا بیرسی تاو

إقرأ أيضاً:

فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية


ذكرت حركة فتح أن انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا بشأن ارتكاب الاحتلال جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني يُعَد انتصارًا لقيم العدالة والقانون الدولي.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت، إن هذه الخطوة تمثل لحظة فارقة على طريق تجسيد حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة الدولة والانعتاق من الاحتلال.

كما ألقت الحركة الضوء على إدراك إسبانيا، كغيرها من غالبية دول العالم، أن الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط لن يتحقق بالقوة العسكرية وما يتبعها من جرائم إبادة جماعية، وإنما بالوقف الفوري للعدوان وإنهاء الاحتلال والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو1967.

وأوضحت الحركة أن تهديد دولة الاحتلال بفرض عقوبات على الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية وإقامة مستعمرات إضافية على الأرض الفلسطينية مع كل إجراء قانوني أو اعتراف دولي بدولة فلسطين، يُعَد استعلاءً قبيحًا واستهتارًا وتحديًا لدول العالم ومنظومة القانون الدولي. وأكدت أنه ينبغي على العالم وضع حد لهذا الانفلات الخارج عن القانون وأعراف البشر.

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرًا ونائبا
  • المعارضة في جنوب إفريقيا تحصل على 12 وزيرا من أصل 32 في تشكيلة الحكومة الجديدة
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • اسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية