euronews:
2024-10-03@07:50:17 GMT

عرض الحرير الذهبي وحرفة النسيج القديمة في قطر

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

عرض الحرير الذهبي وحرفة النسيج القديمة في قطر

يزيح Qatar 365 الستار عن منسوجات فريدة مصنوعة من حرير العناكب الذهبية غازلة النسيج الدائري ويركز على فن نسج السجاد الذي يعود إلى قرون مضت.

اعلان

بالإضافة إلى منافعها وجمالها، تساعدنا المنسوجات على فهم تقاليد وثقافة بلد أو منطقة ما. تابع فريق 365  Qatar معرضين شكلت فيهما المنسوجات نجوم العرض.

في البداية، ذهب عادل حليم إلى معرض حرير العنكبوت الذهبي في متحف الفن الإسلامي، والذي يعرض معطف منسوج بخيوط العناكب الذهبية غازلة النسيج الدائري، والتي تعود أصولها إلى مدغشقر.

تشكل التحفة الفنية الفريدة المعروضة القطعة الوحيدة في العالم، وقد استغرق إنتاج ودمج الحرير عامين و1.2 مليون عنكبوت.

يضم متحف الفن الإسلامي منسوجات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إفريقيا وآسيا وأوروبا، وقد أتيحت لعادل فرصة الذهاب خلف الكواليس ورؤية كيف تقوم مسؤولة الحفظ دومينيكا كوستولنيكوفا بترميم المنسوجات قبل عرضها أولاً؛ حيث تدرس تركيبة القماش وتقنياته، ثم بعدها تختار دومينيكا المعالجة المناسبة وتطبقها بعناية.

أخيراً، ذهبت ليلى حميرة إلى حضور بينالي "دوحة التصميم" المعرض الجديد لمتاحف قطر، وأجرت حديثًا مع مريم عمر مؤسسة نسج القصائد، وهو معرض من نوع خاص لحرفة نسج السجاد على يد النساء الأفغانيات. أظهر تعاون المصممة لمدة 10 أشهر مع نساجات السجاد التزامهن الذي لا يتزعزع بالحفاظ على حرفتهن، والتي يعود تاريخها إلى قرون، ما أثار شعورًا بالاحترام والاعجاب.

نسج القصائد هي إحدى ثمرات مؤسسة "جبل الفيروز" وهي منظمة خيرية أسسها الملك البريطاني تشارلز الثالث في عام 2006. تركز المؤسسة في البداية على دعم أسر الحرفيين في أفغانستان، ثم وسعت منذ ذلك الحين نطاق نشاطها ليصل إلى المزيد من البلدان. وتتمثل مهمتها في الحفاظ على الحرف اليدوية التقليدية والتراث الثقافي المعرض لخطر الاندثار، ما يؤكد أهمية هذه القضية وإلحاحها.

شارك هذا المقال نسيج تقاليد قطر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة بيومها الـ222: معارك ضارية وقصف جوي مستمر وواشنطن تمد إسرائيل بحزمة أسلحة جديدة بمليار دولار يعرض الآن Next بالغناء والعزف على الغيتار بملهى في كييف.. بلينكن للأوكرانيين "نحن والعالم الحر معكم" يعرض الآن Next "ماذا تنتظر يا سيد خان؟".. المدعي العام للجنائية الدولية يواجه ضغوطاً لاتخاذ إجراءات ضد إسرائيل يعرض الآن Next ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة يعرض الآن Next بايدن يرسل المزيد من الذخائر إلى إسرائيل بقيمة مليار دولار وفق مسؤولين في الكونغرس اعلانالاكثر قراءة البيت الأبيض: لا نعتبر ما تقوم به إسرائيل في غزة إبادة جماعية الحرب في غزة| البيت الأبيض يراقب "عن كثب" الوضع في رفح وإصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي بوتين يحدد الصين محطة لأول رحلة خارجية له منذ بدئه ولاية خامسة كرئيس لروسيا برلمان جورجيا يوافق على "القانون الروسي" والاتحاد الأوروبي يحذر تبليسي نجاح أول رحلة تحليق بالبدلة المجنّحة في العالم عبر جسر لندن

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا فلسطين إسرائيل حركة حماس احتجاجات شرطة أسلحة الاتحاد الأوروبي فرنسا جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة روسيا فلسطين إسرائيل حركة حماس الهند غزة روسيا فلسطين إسرائيل حركة حماس الهند نسيج تقاليد قطر غزة روسيا فلسطين إسرائيل حركة حماس احتجاجات شرطة أسلحة الاتحاد الأوروبي فرنسا جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

طنجة: خلاف بين جارين يتحول لجريمة قتل بحي بني مكادة القديمة

بسبب سوء الجوار، تحول خلاف وشجار بين شخصين أول أمس الثلاثاء بحي بني مكادة القديمة قرب مسجد “سي الأمين” بمدينة طنجة إلى جريمة قتل، بعدما لقي  شاب ثلاثيني مصرعه متأثرا بجروح غائرة أصيب بها بعدما تعرض لاعتداء على يد جاره.

وعلم » اليوم24″ من مصادر موثوقة بأن الجاني البالغ 24 سنة، دخل في خلاف مع جاره الضحية، حيث عمد إلى توجيه ضربة غائرة له بواسطة سلاح أبيض على مستوى العنق فارق الحياة على إثرها، قبل أن يتم نقله على متن سيارة إسعاف إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بطنجة.

وفور علمها بالحادث، انتقلت عناصر الشرطة القضائية والعلمية بمنطقة أمن بني مكادة إلى مكان الجريمة، حيث باشرت معاينتها الأولية، قبل أن تفتح تحقيقا لتحديد ظروف وأسباب ارتكاب هذه الجريمة التي هزت ساكنة المنطقة، وذالك بتعليمات من النيابة العامة المختصة، فيما تم إيداع جثة الضحية بمستودع الأموات بمستشفى دوق دي طوفار.

كلمات دلالية الشرطة القضائية والعلمية النيابة العامة المختصة بني مكادة القديمة جثة الضحية جريمة قتل سلاح أبيض مستودع الاموت مسرح الجريمة

مقالات مشابهة

  • العراق:عدم ردع إسرائيل يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم والتهجير
  • طنجة: خلاف بين جارين يتحول لجريمة قتل بحي بني مكادة القديمة
  • الحروب الطويلة والأزمات وأثرها على الاقتصاد العالمي وعلى النسيج الاجتماعي وأمن الدول
  • تأملات في التفاصيل القديمة
  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم ومحاولات لإضعاف المنطقة
  • المزيد من شركات الطيران العالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • هل ستتلقى إسرائيل المزيد من الضربات من إيران؟