شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن دبي للخدمات المالية تفرض غرامة بقيمة 3 ملايين دولار على أحد البنوك، nbsp;فرضت سلطة دبي للخدمات المالية غرامة مالية قدرها 3,022,500 دولار أميركي 11,100,131 درهما إماراتياً على بنك ميرابود الشرق الأوسط .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "دبي للخدمات المالية" تفرض غرامة بقيمة 3 ملايين دولار على أحد البنوك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"دبي للخدمات المالية" تفرض غرامة بقيمة 3 ملايين...

 فرضت سلطة دبي للخدمات المالية غرامة مالية قدرها 3,022,500 دولار أميركي (11,100,131 درهما إماراتياً) على بنك "ميرابود (الشرق الأوسط) المحدود، بسبب عدم كفاية أنظمة وضوابط مكافحة غسل الأموال لديه خلال الفترة من يونيو 2018 إلى شهر أكتوبر من عام 2021.تشمل الغرامة مبلغاً بواقع 975,000 دولار (3,580,687 درهماً) يمثل استرداداً للمكاسب غير المشروعة التي حصل عليها بنك ميرابود من المخالفات المرتكبة على شكل رسوم وعمولات. 

ونظراً لموافقة البنك على تسوية هذا الأمر، تم خفض مبلغ الغرامة، ولولا تلك التسوية، لوصلت الغرامة إلى 3,900,000 دولار أميركي (14,322,750 درهماً إماراتياً).

وتوصلت سلطة دبي للخدمات المالية إلى أن نقاط الضعف في أنظمة وضوابط مكافحة غسل الأموال لدى البنك أدت إلى تنفيذ معاملات لتسعة حسابات عملاء مترابطة يتم إدارتها من قبل مدير العلاقات ذاته، والتي أثارت عدداً من الإشارات التحذيرية للاشتباه بعمليات غسل أموال، حيث كان لحركات حسابات العملاء المعنية خصائص مماثلة لتلك التي نراها عادةً في مرحلة التمويه للتستر على المسار ضمن عمليات غسل الأموال.

وأوضحت سلطة دبي للخدمات المالية أن الأنشطة أظهرت نقاط ضعف كبيرة في أنظمة وضوابط بنك ميرابود، وأظهرت أيضا مؤشرات رئيسية لأنشطة غسل أموال محتملة كان من المفترض أن يدركها البنك ويتصرف بناءً عليها، وعلى الرغم من وضع البنك سياسات وإجراءات لمكافحة غسل الأموال، إلا أنها لم تكن فعالة.

 كما أدت نقاط الضعف هذه إلى فشل البنك في رصد والإبلاغ عن المعاملات المشبوهة، وشمل ذلك تلك المعاملات التي تم إيقافها من قبل قسم الامتثال بسبب الردود غير الوافية على استفساراتها. 

 بالإضافة إلى ذلك، فشل البنك في إعادة النظر في المعلومات الواردة ضمن تدابير العناية الواجبة المحفوظة لديه عن العملاء المترابطين عندما أثيرت أسئلة بخصوص دقتها وكفايتها وكذلك الفشل بالحصول على الاثباتات المناسبة حول خبرة العملاء في الأسواق المالية، وهو أمر ضروري من أجل تصنيف العملاء كعملاء متخصصين.

 بدوره، قال إيان جونستون الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، إن السلطة تحرص على وجود إطار مراقبة قوي لمكافحة غسل الأموال في جميع الشركات الخاضعة لتنظيمها، وأن تلك الغرامات تعكس مدى أهمية الامتثال لمتطلبات مكافحة غسل الأموال للحفاظ على نزاهة مركز دبي المالي العالمي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "دبي للخدمات المالية" تفرض غرامة بقيمة 3 ملايين دولار على أحد البنوك وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غسل الأموال

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، لـ3 منهم معلومات جنائية، بالاتجار في الأقراص المخدرة وترويجها على عملائهم، متخذين من دوائر أقسام شرطة «حدائق أكتوبر- أول أكتوبر - الأهرام» مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم 100 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر ومبلغ مالي و8 هواتف محمولة و3 سيارات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ10 ملايين جنيه تقريبا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • ضبط شحنة أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة
  • البنك المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية المحلية نهائيا
  • الدنمارك تفرض ضريبة كربون على الأبقار لمكافحة أزمة المناخ العالمية
  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911
  • في 6 خطوات.. طريقة سحب الأموال من محفظة الموبايل عبر ATM
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه
  • الإمارات تعلن إغلاق طرحها لسندات سيادية بقيمة 1.5 مليار دولار لأجل 10 أعوام