يعقد المجلس الوطني الاتحادي يوم الأربعاء المقبل جلسته الحادية عشرة من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر، في مقره بأبوظبي، يناقش خلالها موضوع سياسة الحكومة بشأن تطوير البنية التشريعية والتنظيمية لدعم القطاع الصناعي.

أخبار ذات صلة لجنة بـ «الوطني الاتحادي» تناقش سياسة الحكومة في رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي صقر غباش يبحث تعزيز التعاون مع سفيري ألمانيا والاتحاد السويسري

ويوجه سؤالين إلى ممثلي الحكومة ويطلع على، رسالة واردة من الحكومة بشأن الموافقة على مناقشة موضوع سياسة الحكومة بشأن جودة حياة الكادر التعليمي وتأثيرها على مخرجات العملية التعليمية، للإحالة إلى لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

«الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين

يعقد مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق أولى جلساته الإجرائية في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول بعد غد الأربعاء، بناءً على قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمعاودة انعقاد مجلس الشيوخ بعد انتهاء الإجازة الصيفية.

ومن المقرر بحسب مجلس الشيوخ، أن تشهد هذه الجلسة تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد في دوره الخامس، في الساعة الثانية ظهرًا.

دور الانعقاد الخامس

ويأتي انعقاد مجلس الشيوخ في هذا التوقيت بهدف إتاحة الفرصة لمجلس النواب والذي سينعقد في الساعة الحادية عشر من اليوم نفسه لإجراء انتخابات اللجان النوعية وعددها 25 لجنة برلمانية.

وستشهد الجلسة الإجرائية الأولي كلمة لرئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الخامس والأخير من عمر الفصل التشريعي الأول، كما يدعو رئيس مجلس الشيوخ أعضاء المجلس الراغبين في تعديل عضويتهم باللجان النوعية وعددها 14 لجنة برلمانية؛ للتقدم بطلب إلى المستشار محمود إسماعيل عتمان.

الجلسات البرلمانية

ويعقد مجلس الشيوخ 3 جلسات برلمانية يوم الخميس في الحادية عشر صباحا؛ لإجراء انتخابات اللجان النوعية وإعلان النتائج.

ويستمر دور الانعقاد العادي لمجلس الشيوخ لمدة 9 أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله في تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليه، وتكون مدة عضوية مجلس الشيوخ 5 سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ أول اجتماع له.

مقالات مشابهة

  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • الحوار الوطني يعقد جلسة لمناقشة الدعم العيني وتطورات القضايا الإقليمية
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين
  • الزمالك يعقد جلسة مع زيزو خلال 48 ساعة لتمديد عقده
  • هل يُرى في مصر؟.. تفاصيل كسوف الشمس الأربعاء المقبل
  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • حماس: نتنياهو يواصل سياسة الكذب المفضوح بشأن تجويع غزة