شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لجنة برلمانية تزور المراكز الجمركية وتقر عددا من النقاط لمناقشتها مع الحكومة، وشمل النزول الميدان مركز الراهدة الجمركي بمحافظة تعز، ومركز عفار الجمركي ، ومكتب جمارك ذمار، حيث تضمن التقرير استفسارات اللجنة الموجهة للمسؤولين .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة برلمانية تزور المراكز الجمركية وتقر عددا من النقاط لمناقشتها مع الحكومة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة برلمانية تزور المراكز الجمركية وتقر عددا من...

وشمل النزول الميدان مركز الراهدة الجمركي بمحافظة تعز، ومركز عفار الجمركي ، ومكتب جمارك ذمار، حيث تضمن التقرير استفسارات اللجنة الموجهة للمسؤولين في تلك المراكز وايضاحاتهم وردودهم عليها فيما يتعلق بإستكمال البنية التحتية والنظام الشبكي، ونظام الاسكودا، والرافعات والدكات والاشعة وغيرها من التجهيزات اللازمة لتسهيل وتبسيط الإجراءات، وكما تضمنت أهم الصعوبات التي تواجه عمل المراكز الجمركية.

وتطرق التقرير إلى حجم الأضرار التي تعرض لها مركز عفار الجمركي جراء تعمد تحالف العدوان قصفة في إطار الحرب الاقتصادية، وزيادة معاناة الشعب اليمني.

كما تطرقت استفسارات اللجنة إلى اهمية الإيضاح عن التنسيق من قبل مكاتب الجهات الحكومية العاملة في ادارة المراكز الجمركية والصعوبات والمعوقات التي تعترض سير أعمال الفحص والمعاينة في بعض المراكز والتدابير اللازمة التي يتم اتخاذها للحد من التهريب.

واختتم التقرير جملة من الملاحظات والاستنتاجات والتوصيات، حيث أقر المجلس اعادة التقرير إلى اللجنة لمزيد من الدراسة وموافاة المجلس بنتائج ذلك.

وفي الجلسة استعرض المجلس رسالته الموجهة للحكومة حول عدد من النقاط الهامة، التي سيتم مناقشتها مع حكومة الانقاذ الوطني في الجلسة المحددة لذلك، والتي استكمل مناقشتها ووافق عليها.

إلى ذلك، أقر المجلس ادراج تقريري لجنتي.. السلطة المحلية بشأن تقييم مستوى تحصيل الموارد المالية المحلية والمشتركة والعامة المشتركة المحصلة خلال النصف الاول من العام 1444 هـ، على مستوى الوحدات الإدارية بأمانة العاصمة، والمحافظات، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنتي العدل والاوقاف- تقنين احكام الشريعة الاسلامية، حول مشروع قانون لسنة2007م بشأن التحكيم إلى جدول اعماله لهذه الفترة

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لجنة برلمانية تزور المراكز الجمركية وتقر عددا من النقاط لمناقشتها مع الحكومة وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مطالب برلمانية بحضور الناطق باسم الحكومة إلى البرلمان لتنوير الرأي العام حول أحداث الفنيدق

طالب رئيس الفريق الحريكي بمجلس النواب، ادريس السنتيسي، اليوم الأربعاء، بحضور مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى البرلمان لتنوير الرأي العام بخصوص أحداث الفنيدق.

وقال السنتيسي، في نقطة نظام خلال افتتاح اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، مخصص للمناقشة التفصيلية لمشروع القانون المتعلق بالصناعة السينمائية، « ما يحدث في المغرب يتطلب توضيحات للرأي العام، للأسف ليست هناك توضيحات لحد الآن ».

وأضاف السنتيسي، « هل كان على الأجهزة الأمنية أن تقف دون أن تتدخل، وتتركنا نقوم بفتح سبتة المحتلة؟ ».

وقال القيادي في الحركة الشعبية أيضا، « عدد من المواضيع تتطلب حضور الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى البرلمان، لا يجب الاكتفاء بالندوة الصحافية الأسبوعية التي يعقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي ».

وأوضح أن هناك « اصورة نمطية لندوة يوم الخميس لبايتاس، والتي تعقد بأسلوب بارد، بينما لدينا واقع مر يمر منه البلاد »، وفق تعبيره.

يذكر أن الحكومة تلزم الصمت لحد الآن بخصوص أحداث الفنيدق، وكان « اليوم 24 » وجه سؤالا للناطق الرسمي باسم الحكومة الخميس الماضي في ندوته الأسبوعية، حول ما يجري في الشمال، إلا أن بايتاس فضل تجاهل السؤال.

كلمات دلالية بايتاس، أحداث الفنيدق، مجلس النواب، ادريس السنتيسي

مقالات مشابهة

  • ‎جورجينا تزور مدينتها وتحقق أحلام طفولتها التي لم تتمكن من تحقيقها
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تفاصيل اختصاصات "لجنة القيم" بالبرلمان
  • مطالب برلمانية بحضور الناطق باسم الحكومة إلى البرلمان لتنوير الرأي العام حول أحداث الفنيدق
  • تحركات برلمانية لزيادة إيرادات الدولة المالية
  • مشاريع ومراسيم على طاولة مجلس الحكومة الخميس المقبل
  • الحكومة تدرس ضوابط البناء المضاد للزلازل
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • توصيات برلمانية لـ "الحكومة" بشأن ملف الذكاء الاصطناعي وتنمية مهارات استخدامها
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن